أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / العلاج في ألمانيا وكيفية خطوات استخراج الفيزا العلاجية

العلاج في ألمانيا وكيفية خطوات استخراج الفيزا العلاجية


العلاج في ألمانيا وكيفية خطوات استخراج الفيزا العلاجية :

العلاج في ألمانيا وخطوات استخراج الفيزا – كيفية استخراج فيزا شنغن للعلاج

لماذا يلجأ غالبية المرضي للذهاب للعلاج في ألمانيا,سنتكلم في هذا المقال عن العلاج في المانيا , وماهي الأوراق المطلوبة للسفر والعلاج في المانيا, وكيفية استخراج الفيزا العلاجية للسفر لألمانيا (خطوات استخراج فيزا شنغن للعلاج),وعن أفضل المشافي في جميع أنحاء ألمانيا.

ولمن يرغب في الأطلاع علي مقال السياحة العلاجية والأستجمام في ألمانيا يمكنه الدخول علي هذا الرابط أضغط من هنـــــا.

 

العلاج في ألمانيا وكيفية خطوات استخراج الفيزا العلاجية
العلاج في ألمانيا وكيفية خطوات استخراج الفيزا العلاجية

هل ترغب في فيزا شنغن للاتحاد الاوروبى من اجل العلاج ؟

يستطيع مواطني عديد من الدول السفر الى ألمانيا دون الحاجة لطلب الحصول على تأشيرة ألمانيا .. يرجى مراجعة الموقع الإلكتروني للسفارة الألمانية في بلدانكم إذا كنتم في حاجة إلى معلومات.

التأشيرة التي يتم الحصول عليها بسهولة أكثر ون غيرها من التأشيرات هي تأشيرة طالبي العلاج في ألمانيا , والتي هي  تأشيرة شنغن السياحية او تأشيرة C للعلاج الطبي.

المريض سيحتاج لاستكمال الأستمارة الخاصة بالطلب ,كذلك الأطفال..والأشخاص الذين يحتاجون  العلاج الطبي أو يرغبون الأستشارة الطبية.

العلاج في ألمانيا وخطوات استخراج الفيزا – كيفية استخراج فيزا شنغن للعلاج

السفر بقصد العلاج من الوجهات الهامة التي يسلكها الكثيرين من أجل الحصول علي الدعم الطبي الممتاز بأفضل الوسائل الحديثة والتقنية , وهنا نخص بالذكر , أقوى وأشهر المستشفيات والمراكز الطبية الألمانية لعلاج معظم أنواع الأمراض المستعصية وعمل الجراحات التخصصية الدقيقة بكافة أنواعها , ويتطلب الأتي :

المستندات المطلوبة من المريض لطلب تأشيرة شنغن

  1.  لطلب الحصول على تأشيرة شنغن, ينبغي توفير نموذج لطلب واحد مستوفي كافة البيانات وعلية توقيع من قبل مقدم الطلب شخصي.
  2. جواز سفر ساري لمدة ثلاثة أشهر على الأقل من بعد الخروج من منطقة شنغن و يضم صفحتين فارغتين علي الاقل.
  3.  صورة من جواز سفر مقدم الطلب ,صفحات مع الصور , والبيانات الشخصية والتوقيع.
  4. صور لتأشيرات الشنغن اذا وجد.
  5.  عدد 2 ال 3 صورة شخصية حديثة تتوافق مع متطلبات شنغن ,واحدة تلصق على الاستمارة للطلب, والثانية تعلق بمشبك.
  6.  إثبات من العمل او خطاب من جهة العمل يوضح بيان بمفردات المرتب , للطلاب يمكنهم تقديم بطاقة الطالب من أصل وصورة.
  7.  تأمين صحي من أجل الطوارئ والحوادث ساري المفعول طول مدة الاقامة ومتفق عليه في منطقة الشنغن, يحتاج نسخ و التأمين يغطي الحد الأدنى من قيمة مبلغ العلاج 30000 يورو .. وهناك عيادة الجراحة ومفاصل العظام يمكن أن توفر لك المساعدة على شراء تأمين من شركة تأمين ألمانية.
  8. رسالة الدعوة من المستشفي او نسخة منها وموقعة من قبل الطبيب , لتؤكد الدفع لقيمة الخدمات مسبقا.
  9. من يرافق المريض يحتاج لكافة الوثائق المذكورة أعلاه, مع الدعوة التي وقعتها العيادة وحجز مؤكد للفنادق.
  10. صور لجميع التحاليل الطبية وصور للأشعة مترجمة بإحدى اللغتين الألمانية او الإنجليزية.
  11.  التقرير الطبي الشامل من قبل الطبيب أو من قبل المستشفى المختصة توضح حالة المريض والوضع الحالي له في بلده, ويكون مترجم بإحدى اللغتين الألمانية او الأنجليزية.

العلاج في ألمانيا وكيفية خطوات استخراج الفيزا العلاجية

آلية العلاج و استخراج الفيزا :

هناك عدة خطوات من اجل اجراءات العلاج واستخراج فيزا ألمانيا للعلاج :

  • قبل الفيزا :

يتم بهذه الخطوة عمل التحاليل اللازمة وعرضها هي وتقارير المريض الطبية على واحدة من المستشفيات المتخصصة في نوع المرض , ثم منح المستشفي تقرير مفصل يوضح حالة المريض من خلال تشخيص مبدئي لوضع المرض , وتوضيح طرق العلاج الآلية, و توقعات بدرجة الشفاء وتحديد مدة إنهاء العلاج , وحجم التكاليف المطلوبة لتكملة العلاج.

  • أستخراج الفيزا :

بعد الحصول علي موافقة بمعالجة  الشخص المريض من قبل احدي المستشفيات المتخصصة بالمرض ,يتعين على المريض تسديد جزء من تكاليف العلاج الكلي بما يسمي تحت العلاج , والقيمة تحددها المستشفي ذاتها .ثم ترسل المستشفي دعوة علاجية بأسم الشخص المريض للسفارة حتي يتم اتخاذا اجراءات التأشيرة في بلد المريض,ثم يقوم المريض بأبراز الأوراق اللازمة للتأشيرة الي السفارة الألمانية وعلية الأنتظار مدة اسبوع الي شهر , حتي يحصل علي الموافقة بمنح تأشيرة ألمانيا للعلاج او الرفض علي طلب تأشيرة ألمانيا.

  • الوصول في ألمانيا :

– يتم إستقبال الشخص المريض في المطار.

– تقوم المستشفي بتأمين سيارة مجهزة لنقله من أرض المطار إلى مكان الإقامة او الي المستشفي رأساٌ اذا ما أستدعت الحالة الي ذلك.

– توفير السكن الملائم لحالة المريض أثناء فترة إقامته بألمانيا

– توفير مترجم للشخص المريض بداية من وصوله في ألمانيا

– إتمام جميع الإجراءات القانونية والإدارية المصاحبة لفترة العلاج من خلال التواصل بالمستشفي.

– تنظيم رحلة او برنامج سياحة للمريض ومن يرافقه للاماكن السياحية المشهورة في المانيا.

وإليكم روابط لمواقع يمكن الدخول عليها للمعرفة أسماء بعض المستشفيات والتخصصات في ألمانيا :

Leading Medicine Guide – دليل الطب الرائد من هنــــا.

for Medical Tourism Diamond World – عالم الماس للسياحة الطبية , من هنـــــا .

العلاج في ألمانيا وكيفية خطوات استخراج الفيزا العلاجية

  • كما يمكنكم الأطلاع علي قائمة بأكبر وأفضل المستشفيات العلاجية في جميع أنحاء ألمانيا وفقا لمجلة فوكوس التي تقدم التقييم السنوي المستقل لأفضل مائة مستشفي في ألمانيا , واخترنا منهم علي سبيل المثال فقط وليس الحصر :

أفضل المستشفيات في ألمانيا

  • مستشفي شارتيه الجامعي برلين : تقع في برلين الألمانية, وهي تعتبر جزء من جامعة هومبولت والجامعة الحرة , ومشفي شارتيه تتمتع بشهرة كبيرة في المانيا ولديها مواقع عديدة : وسط شارتيه في الحرم الجامعي , في بن جامين فرانكلين للحرم الجامعي, فيشوف الحرم الجامعي, وفي بوخ بـبرلين .
  • مستشفي كولوميا الجامعي : تقدم عناية خاصة وطبية علي مستوي علمي حديث, وتستخدم تقنيات متطورة وأساليب جديدة لتشخيص الحالة وعلاج المرض , طاقم المستشفي وموظفيها يعملون علي راحة المرضي النفسية قبل الجسدية , والمشفي يقع في مدينة كولن الألمانية.
  • مشتشفي هايدلبرغ الجامعي : هي من أفضل مراكز علاجية في المانيا ومحلها مدينة هايدلبرغ الألمانية, ولديها المؤسسات الحيوية البحثية ذات الشهرة الواسعة في أوروبا ,وهي تقوم علي توفير وسائل التشخيص المتطورة والعلاج السريع والتي يطلق عليها الشفاء بواسطة العلم.
  • مستشفي ماكسيميليان لودفيغ الجامعي في ميونيخ : هي مركز طبي مبتكر ومتطور ويحظي بتقدم تقني حديث , ويوفر للمريض الشعور بالراحة من خلال رعاية أمنة , كما ان المستشفي وطاقم العمل لديهم امكانيات واسعة في البحوث والرعاية الصحية ,وتقع مشفي ماكسيميليان بمدينة ميونيخ بألمانيا.
  • كلية هانوفر الطبية MHH : محلها في مدينة هانوفر الألمانية, ولديها مكانة ضخمة بين المستشفيات الألمانية في الطب الحديث بأفضل الوسائل التقنية المتطورة لراحة المرضي في بمجال العلاج .
  • مشفي توبينغن الجامعي : توبينغن هو مركز متطور حديث يقع في جامعة توبينغن , وله كفاءة كبيرة في مجال الطب والأبحاث والتدريس ,ويأتي تقيمها في المرتبة السادسة بقائمة أفضل المشافي الألمانية نظرا لكونه مشفي للعناية القصوي , والمشفي يمتلك شهرة واسعة خارج مدينة توبينغن .
  • مستشفي بون الجامعي : تقع في مدينة بون بألمانيا,ويقدم مشفي الجامعة الرعاية الطبية وخدمات من الطب المتطور الحديث التقني .
  • مستشفي فرانكفورت الجامعي : يقع مشفي فرانكفورت بمدينة فرانكفورت أم ماين الألمانية , وهو تابع لمستشفي جامعة يوهان فولفحانج جوته, وله شهرة عريقة في المانيا,ويستخدم أفضل الرعاية الطبية للمرضي ,ويضم حوالي 32 قسم و معاهد نظرية و سريرية .
  • مستشفي دوسلدورف الجامعي : يقع مشفي دوسلدورف في جنوب مدينة دوسلدورف, ويقوم بالعلاج بأحدث الأبحاث و المشفي يتكون من 25 قسم ,11 مؤسسة, مركز لطب الأسنان , ومركز العيادات الخارجية.
  • مستشفي فورتسبورغ الجامعي : تقوم المشفي بدعم كلية الطب في الأبحاث والتدريس , وتعتبر كمركز للرعاية الطبية القصوي ,حيث توفر خدمات للمنطقة بمدينة فورتزبورغ الألمانية , والمريض يأتي من مناطق بعيدة للحصول علي رعاية طبية متخصصة .

كما يوجد مستشفيات ذات تميز ايضا: مشفي أخن الجامعي بمدينة أخن الألمانية , ومشفي مونستر الجامعي بمدينة مونستر الألمانية , مشفي أولم الجامعي بمدينة أولم الألمانية , مشفي ألفريد بمدينة إسن الألمانية – مشفي بريفنتيكوم بمدينة أسن الألمانية .. العلاج في ألمانيا وكيفية خطوات استخراج الفيزا العلاجية.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

كيف تكتب سيرتك الذاتية بطريقة الـ pdf للعمل بالخارج؟

كيف تكتب سيرتك الذاتية بطريقة الـ pdf للعمل بالخارج؟

كيف تكتب سيرتك الذاتية بطريقة الـ pdf للعمل بالخارج؟ كيفية كتابة سيرة ذاتية pdf احترافية …

10 تعليقات

  1. محمد نضال شتات

    السلام عليكم أخي الكريم انا من الاردن والدتي لديها مرض قلب ومشاكل في الصمامات عجز الطب عن ايجاد علاج مناسب لحالتها فقمت بالسفر الى تركيا لها ي اجد علاج مناسب ولكن دون جدوى فقمت بمراسلة صديق في المانيا وعرض التقارير على مستشفى هناك ووافقو على علاجها… ما هي الاجرائات المطلوبة حتى يتم الموافقة من قبل السفارة الالمانية

    • وعليكم السلام أخ محمد نضال, شفاها الله وعفاها .. ينبغي علي المستشفي التي وافقت بعلاج الوالدة ,أن ترسل مايفيد بموافقتها بالعلاج وعمل تقييم بحالتها وخطة العلاج , وتراسل صديقك حتي يقوم بحجز سكن او فندق بالوقت الذي قررته المستشفي لبدأ العلاج .. وان تأخذ هذه الموافقة مع خطة العلاج والحجز الفندقي , وتتوجه الي السفارة الألمانية ومعك ايضا كافة متطلبات التأشيرة من صور وجواز سفر , وتأمين صحي , وكشف بنكي يسمح بتغطية العلاج , وموافقة من جهة العمل لديك (لضمان ان لديك وظيفة تنتظرك وسوف تعود اليها , ولست طالب لجوء او عمل ).. حتي تقتنع وتنمحك انت والوالدة التأشيرة الألمانية للعلاج , والله الموفق.

  2. السلام عليكم استاذ محمد
    نحن مع تواصل مع مستشفى ف المانيا لعلاج اختي
    و ف انتظار تقرير تفاصيل العلاج ل البدأ ف اجراءات السفر

    معنا صديق للعائله و هو طبيب شاب نريده ان يسافر معنا.. هل س يحتاج ان يرفق اوراق تثبت املاكه العقاريه مثلا ف وطنه .. او انه من الكافي ان يثبت ان لديه وظيفه عمل ف وطنه و موافقه ع طلب اجازه بتاريخ محدد؟؟

    و ماهي التخوفات التي قد تواجهه و يتم رفض الفيزا له في السفاره.. و شاكره لك مقدماً

    • وعليكم السلام أخت Sherihan Mohammed , طالما انكم ستسافرون لعلاج اختك خارج البلد , فستري السفارة ان لا داعي من جلب طبيب معكم , ويمكنكم التواصل معه من ألمانيا وعرض كافة الأشعات بأستخدام الأميلات او الواتس وماشابه ذلك ,للأطلاع عليها ومعرفه رأيه .. فأعتقد ان فرصته ضعيفه , ولكن لا داعي من التشائم وليجرب ربما يحصل علي الموافقة ,والله الموفق.

  3. اريد السفر إلى ي دوله اروبيه من السودان سياحه واخاف من الرفض ماذا أفعل
    ماهي اسهل دوله ممكن احصل منها على فيزا شنغن

  4. السلام عليكم كيف اقادم علي الفيزاء العلاجيه إلي المانيا

    • وعليكم السلام أخ الشريف , عليك مراجعة المقال مرة ثانية بدقة وستجد فيه : المستندات المطلوبة من المريض لطلب تأشيرة شنغن (الفيزا العلاجية يلزمها فيزا شنغن ألمانيا ) , وستجد أيضا آلية العلاج و خطوات ماقبل السفر وبعد السفر , والله الموفق .

  5. السلام عليكم. هل استطيع اتمام اجراءات التأشيرة العلاجية من حيث مراسلة المستشفيات و حجز السكن و اجراءات السفارة بدون وسيط. و مارأيك في شركة bookinghealth من ناحية اسعارهم و سرعة اجراءاتهم…. شكرا جزيلا

    • وعليكم السلام أخ أبو محمد , يمكنك التواصل مع أحدي المستشفيات بالدولة التي ترغب العلاج بها , علي ان ترسل لك موافقة رسمية منها بالعلاج لديها , وبموجب هذه الموافقة تتقدم بها الي السفارة لمنحك التأشيرة العلاجية , غير ذلك من الصعب التعامل بنفسك , اما عن الشركة المذكورة فهي وكالة سفريات طبية (المانيا) ان كنت تستطيع التعامل معاها , فأعتقد انها شركة جدية اما الاسعار فأكيد ستكون مكلفة , والاجراءات سرعتها ترجع لكمية الحالات التي لديهم .. ولكن في ظل جائحة كورونا أعتقد ان الأعداد قليلة وقد تكون الإجراءات متوقفه لوقوف الطيران بين الدول , والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *