أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / السياحة في ويندهوك عاصمة ناميبيا علي هضبة خماس

السياحة في ويندهوك عاصمة ناميبيا علي هضبة خماس


ويندهوك  Windhoek هي العاصمة وأكبر مدينة في جمهورية ناميبيا. وهي تقع في وسط ناميبيا في منطقة هضبة خماس المرتفعات , في حوالي 1,700 متر  فوق مستوى سطح البحر. بلغ عدد سكان ويندهوك في عام 2012 322,500 وينمو باستمرار بسبب التدفق من جميع أنحاء ناميبيا.ويندهوك مصدر اساسي لتجارة الجلود والصوف الناتج من الخراف ,واحتلت ناميبيا من قبل المانيا في عام 1885 م ,وأسست فيها مدينة ويندهوك واختارتها المستعمرات الالمانية عاصمة لها .وهي تبلغ من المساحة حوالي 645 كم .

ويندهوك تعتمد في اقتصادها علي السياحة والنقل الجوي علي متن مطار ويندهوك الدولي .
ويندهوك هي مركز الاجتماعي والاقتصادي والسياسي والثقافي للبلد. الشركة ما يقرب من كل الناميبية الوطنيةهيئة حكومية، المؤسسة التعليمية والثقافية ويقع المقر الرئيسي هناك.

 

 شاهد معنا علي فيديو ( يوتيوب ) لمدينة ويندهوك :


مدينة ويندهوك هو معروف تقليديا من قبل اثنين من الأسماء: الينابيع الساخنة , مكان البخارية بالقرب من مركز المدينة اليوم.

تأسست في الوقت الحاضر ويندهوك يوم 18 أكتوبر عام 1890 , فون فرانسوا حجر الأساس للحصن , والذي يعرف الآن باسم علتي Festeحصن قديم .  وبعد عام 1907 زادت التنمية كما هاجر الناس من الريف إلى المدينة. وكان هناك أيضا تدفق أكبر من المستوطنين الأوروبيين القادمين من ألمانيا وجنوب أفريقيا. اقيمت الشركات في وول كايزر (حاليا شارع الاستقلال) , وعلى طول سلسلة الجبال المهيمن على المدينة. في هذا الوقت , وثلاث قلاع مدينة ويندهوك,  قلعة Heinitzburg , قلعة Sanderburg , وقلعة Schwerinsburg  .

جاء عهد الاستعمار الألماني إلى نهايته خلال الحرب العالمية الأولى عندما احتلت القوات في جنوب أفريقيا ويندهوك مايو 1915 نيابة عن الإمبراطورية البريطانية. على مدى السنوات الخمس المقبلة,وتدار حكومة عسكرية جنوب غرب أفريقيا.  وتنمية مدينة ويندهوك اكتسبت تدريجيا الزخم , حيث أصبح المزيد من رؤوس الأموال المتاحة لتحسين المناخ الاقتصادي في المنطقة. بعد عام 1955 ,نفذت مشاريع العامة الكبيرة , مثل بناء المدارس والمستشفيات الجديدة , tarring الطرق في المدينة   وبناء السدود وخطوط الأنابيب لتحقيق الاستقرار أخيرا إمدادات المياه.

مع استقلال ناميبيا من إدارة جنوب أفريقيا في عام 1990 , تم الاعتراف ويندهوك لتكون المدينة عاصمة جنوب غرب أفريقيا حيث تدار من قبل حكومة جنوب افريقيا. وتواصل لتكون عاصمة جمهورية ناميبيا , فضلا عن العاصمة الاقليمية لخماس المنطقة المركزية. ومنذ ذلك الحين شهدت المدينة النمو المتسارع والتنمية.

 

ويندهوك عاصمة ناميبيا
ويندهوك عاصمة ناميبيا

جغرافية مدينة ويندهوك :

ويندهوك تستقرعلى سهل المنحدرة على الجانب الشمالي من خماس HOCHLAND (خماس المرتفعات) في وادي حوض يندهوك الذي يمتد في اتجاه الشمالالجنوب حوالي 80 كيلومترا نحو مدينة Okahandja. ارتفاع متوسط ويندهوك هو 1,657 مترا .

توسيع منطقة المدينة وبصرف النظر عن القيود المالية ثبت أن تكون صعبة نظرا لموقعها الجغرافي. في اتجاهات الجنوبية والشرقية والغربية ويحيط يندهوك قبل , والمناطق الجبلية الصخرية التي تجعل تطوير الأراضي مكلفة. الجانب الجنوبي ليست مناسبة للتنمية الصناعية بسبب وجود المياه الجوفية. هذا يترك مساحة واسعة Brakwater شمال بلدة المكان الوحيد الممكن للتوسع مدينة ويندهوك.

ومع ذلك  لديها مجلس مدينة ويندهوك في خطط التوسع بشكل كبير حدود المدينة مثل أن منطقة المدينة ستغطي 5,133.4 كيلومتر مربع. وهذا سيجعل يندهوك ثالث أكبر مدينة في العالم من حيث المساحة , بعد تيانجين واسطنبول ,على الرغم من أن الكثافة السكانية هي فقط 63 نسمة لكل كيلومتر مربع.

  تقسيمات ويندهوك  الي ضواحي :

الأكاديميةAuasblick  , أفيس , Cimbebasia , دورادو باركإيروس , إيروس باركجرينويل Matongoفاخر هيل , Pionierspark ,Prosperita
الصناعية الشمالية , Okuryangava , أولمبياOtjomuiseروكي كريستجنوب الصناعية ,SuiderhofWanaheda , ويندهوك المركزي, ويندهوك الشمالية, ويندهوك الغربية
Goreangab , Hakahana, هافانا , HOCHLAND بارك ,كاتوتورا , Khomasdal ,   كلين Kuppe , كلاينيندهوك , Lafrenz المنطقة الصناعية ,Ludwigsdorf

المناخ والطقس في ويندهوك :

يقع يندهوك في المنطقة المناخية شبه القاحلة (كوبين: BSH) الأيام الحارة جدا خلال أشهر الصيف , في حين ليال باردة عموما. متوسط درجة الحرارة السنوي هو 19.47 ° C (67.05 ° F),  وهي نسبة مرتفعة لموقع في مثل هذا علو مرتفع على حافة المناطق الاستوائية.  وهذا يرجع أساسا إلى انتشار تدفق الهواء الدافئ الشمال والجبال إلى الجنوب,  والتي تأوي المدينة من الرياح جنوبية الباردة.

أشهر الشتاء من يونيو ويوليو وأغسطس عادة ما تعاني الأمطار قليلة أو معدومة. الحد الأدنى من درجات الحرارة في فصل الشتاء نطاق بين -5 و 18 ° C (23 و 64 ° F) وعادة ما تكون باردة ,  والباردة جدا قبل الفجر. أيام وعادة ما تكون دافئة إلى حارة. يسيجل سقوط الأمطار السنوي حوالي 360 ملم وهي نسبة منخفضة جدا لدعم المحاصيل أو الحدائق .
التركيبة السكانية في مدينة ويندهوك :

يبلغ عدد سكان مدينة ويندهوك حاليا في أكثر من 300,000  اي حوالي (67٪ من السود و 16٪ من البيض و 17٪ الملونون, الباستر والآسيويين) وينمو سنويا ويرجع ذلك جزئيا إلى المستوطنات غير الرسمية التي لديها معدلات نمو أعلى من ما يقرب من 10٪ سنويا.

اللغة في ويندهوك : في الحياة العامة الأفريقانية وإلى حد أقل يستخدمون اللغة الألمانية التي لا تزال تستخدم لغة مشتركة على الرغم من أن الحكومة يستخدم فقط  اللغة الإنجليزية

التسوق في ويندهوك عاصمة ناميبيا :

تحتل ويندهوك المركز التجاري في ناميبيا , فهناك العديد من مراكز التسوق في حقبة ما بعد الاستقلال , بما في ذلك مرو مول , وWernhil بارك مول.

السياحة في ويندهوك :

معالم سياحية بارزة في ويندهوك :
حدائق البرلمان , تنتينبلاست في ويندهوك , Christuskirche

 حصن علتي Feste (حصن قديم) بنيت في عام 1890 , واليوم يضم المتحف الوطني.  

Christuskirche كنيسة اللوثرية فتحت في عام 1910, الذي بني على الطراز القوطي إحياء مع عناصر الفن الحديث. يقع في وسط المدينة التاريخي ويندهوك المقبل من حدائق البرلمان وتنتينبلاست.  عكا الأبطال , المكتبة الوطنية في ناميبيا .
Reiterdenkmal (نصب الفروسية ), تمثال يحتفلون بفوز الإمبراطورية الألمانية خلال هيريرو وناما في حرب هيريرو وNamaqua من 1904-1907  لقد تمت إزالة تمثال من مكانه التاريخي المقبل لChristuskirche في ديسمبر كانون الاول عام 2013 وغير الآن على العرض في ساحة علتي Feste.    

سانت مارين Kathedrale
  المحكمة العليا في ناميبيا تقع في شارع مايكل سكوت على الياقيم Namundjebo بلازا. بنيت بين عامي 1994 و 1996 فمن أقامت بناء ويندهوك الوحيد بعد الاستقلال في نمط الأفريقية للهندسة المعمارية.
   القلاع الثلاث ويندهوك بنيت من قبل المهندس المعماري ويلهلم ساندرHeinitzburg , Sanderburg , وSchwerinsburg 

   تنتينبلاست (قصر الحبر) ضمن حدائق البرلمان ,  مقر مجلسي البرلمان في ناميبيا. بنيت بين عامي 1912 و 1913 و تقع الى الشمال مباشرة من روبرت موجابي الجادة.    

تورنهال بناء الجدد الكلاسيكي للهندسة المعمارية Wilhelmine ,افتتح في عام 1909.   

المكتبة العامة ويندهوك بنيت في عام 1925 , إلى جانب علتي Feste  .
 محطة سكة حديد ويندهوك

حديقة حيوان بارك حديقة عامة في شارع الاستقلال في وسط مدينة ويندهوك. الحديقة الحالية هي طبيعية وتحتوي على بركة، وملعب ومسرح في الهواء الطلق. [32]

النقل والمواصلات في ويندهوك :

يتم توصيل ويندهوك عن طريق السكك الحديدية إلى : Okahandja (شمال)ريهوبوث (جنوب) , Gobabis  (شرق)
وسط المدينة ويندهوك ,في عام 1928, Kaiserstrasse على, والآن الاستقلال الجادة ,كان أول طريق معبد في ويندهوك. وبعد عشر سنوات واحد القادم, الطريق Gobabis , والآن سام نجوما محرك، وكان أيضا معبدة. اليوم من كاليفورنيا. وختم 40,000 كيلومتر  من شبكة الطرق الإجمالية ناميبيا حوالي 5,000 كيلومتر .النقل العم شحيح في كل البلاد ويتم النقل عن طريق سيارات الاجرة .
النقل الجوي في ويندهوك عن طريق اثنين من المطارات  ,أقرب واحد هو إيروس على بعد 7 كيلومترات إلى الجنوب من وسط مدينة لأصغر الحرف,  وهوشع كوتاكو الدولي مطار 42 كم شرق المدينة.
مطار ويندهوك الدولي : المطار الدولي كوتاكو هوشع, وتقع على بعد 45 كيلومترا خارج ويندهوك , ويستقبل أكثر من 400,000 مسافر سنويا.
مطار إيروس مطار إيروس أكثر المطارات ازدحاما في ناميبيا , هذا المطار مدينة مقابض حول 12,000 الرحلات الفردية في السنة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي يحق للمهاجر في الأوروغواي او الحاصل علي إقامة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *