أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / السياحة في ليبرفيل عاصمة الغابون , وميناء علي نهر كومو

السياحة في ليبرفيل عاصمة الغابون , وميناء علي نهر كومو


خريطة لمدينة ليبرفيل عاصمة الغابون 

ليبرفيل  Libreville هي العاصمة وأكبر مدينة في الغابون, في أفريقيا الغربية الوسطى. والمدينة هي ميناء على نهر كومو , بالقرب من خليج غينيا ,وتمثل مركزا تجاريا لمنطقة الأخشاب. كما من عام 2012 كان عدد سكانها من 797003 .

وتلقت فقط فرع البنك الأول لها عندما افتتح بنك غرب أفريقيا (باو) فرع في عام 1930 ومنذ الاستقلال , وقد نمت المدينة بسرعة ويضم الآن ما يقرب من نصف سكان البلاد.
والمدينة تشتهر بكونها موطن لصناعة بناء السفن ,  وصناعة الخمور والمناشر. مدينة صادرات المواد الخام مثل الخشب والمطاط والكاكاو من الميناء الرئيسي في المدينة, وميناء المياه العميقة في Owendo.

شاهد علي اليوتيوب فيديو لمدينة ليبرفيل عاصمة الغابون  :


جغرافية ليبرفيل – أين تقع ليبرفيل :

أين تقع ليبرفيل : 

ليبرفيل هي مدينة ساحلية عاصمة الغابون. يواجه الساحل الغربي الجابون جنوب المحيط الأطلسي. شمال غرب الغابون هو غينيا الاستوائية. الكاميرون متروك الشمال. الكونغو تقع شرق الغابون. في حين يقع جنوب شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية. جبال كريستال تمتد على طول الجزء الشمالي من البلاد. Ugooue نهر,نهر Ngounie , ونهر نيانغا من بين أمور أخرى , متقاطع سهول الغابون. نهر كومو يفتح إلى المحيط ويمر عبر ليبرفيل.

من الشمال إلى الجنوب والمناطق الرئيسية في المدينة هي منطقة سكنية , كارتييه لويس (المعروفة بحياة الليل) , مونت بوية وNombakélé (المناطق التجارية المزدحمة) , الزجاج (أول مستوطنة أوروبية في الغابون) , Oloumi المنطقة الصناعية الكبرى) وLALALA , وهي منطقة سكنية.

ميناء ومحطة القطار في المدينة على خط السكك الحديدية العابرة للغابون إلى فرانسفيل تكمن في Owendo , إلى الجنوب من المنطقة المبنية الرئيسية. الداخلية من هذه المناطق تقع المناطق السكنية الفقيرة.

المناخ والطقس في ليبرفيل :

المناخ في ليبرفيل ,  يتميز بمناخ الرياح الموسمية الاستوائية مع موسم الرطب الطويل وموسم الجفاف القصير. موسم الأمطار ليبرفيل ليمتد نحو تسعة أشهر (سبتمبر حتى مايو) ,مع كمية غزيرة من المطر التي سقطت خلال هذه الأشهر. موسم الجفاف في المدينة يستمر من يونيو حتى أغسطس ويسببه الوصول إلى البارد بنغيلا الحالي مداه الشمالي وقمع هطول الأمطار. وعلى الرغم من قلة الأمطار ,لا يزال ليبرفيل غائم جدا خلال هذا الوقت من العام. كما هي مشتركة مع العديد من المدن مع هذا المناخ ,لا تزال متوسط درجات الحرارة ثابتة نسبيا طوال العام , مع متوسط درجات الحرارة العالية في حوالي 30 ° C (86 ° F).

النقل والمواصلات في ليبرفيل : المطارات في ليبرفيل : يبعد مطار ليبرفيل الدولي أكبر مطار في الغابون ويقع حوالي 11 كيلومترا إلى الشمال من المدينة.
وصول معظم المسافرين جوا في مطار ليون إمبا الدولية في ليبرفيل.
سيارات الأجرة الوطنية تعمل في جميع أنحاء المدينة. كل منطقة لها لون لسيارات الأجرة وليبرفيل هو الأحمر.الجمعية الوطنية للنقل (SOGATRA) بدأت للتو سيارات الأجرة الجديدة التي تعمل على نظام مضاد.
المعالم البارزة في ليبرفيل :
من المعالم البارزة في ليبرفيل ,العديد من المباني الهامة في شارع المدينة مثل القصر الرئاسي ,المتحف الوطني للفنون والتقاليد ,المركز الثقافي الامريكي .
المركز الثقافي الفرنسي , سفارة الولايات المتحدة في ليبرفيل ,   المشتل دي Sibang  كاتدرائية سانت ماري, مقر أبرشية الروم الكاثوليك في ليبرفيل , الكنيسة الخشبية المنحوتة سانت مايكل , Nkembo السوق الرئيسية ليبرفيل يكمن في مونت بوية. مدرسة الغابون الإدارة ومدرسة القانون هي في ليبرفيل. تستضيف ليبرفيل أيضا جامعة عمر بونغو , ومعاهد البحوث المختلفة ومكتبة.
جنبا إلى جنب مع مصب نهر كومو هي الحديقة الوطنية Pongara من 929 km2. وراء كاب Esterias هو أكاندا الحديقة الوطنية , تشتهر التجمعات الكبيرة من الطيور المائية المهاجرة.
ليبرفيل عاصمة الغابون
ليبرفيل عاصمة الغابون
اللغة الرئيسية في ليبرفيل :

تعتبر اللغة الفرنسية هي لغة الام في ليبرفيل , مع عدد قليل من المدن الافريقية مثل أبيدجان , كوت ديفوار , مع بعض اللهجات المحلية الاخري .
معلومات عن  ليبرفيل :
ويشمل شارع ليبرفيل في المرسى والمؤسسات مثيرة للاهتمام والعديد من المعالم المثيرة للاهتمام. قريب من الشواطئ أصبحت بسهولة قضاء عطلات نهاية الاسبوع لسكان المدينة. بالمقارنة مع معظم البلدان الأفريقية , وفي المنطقة الواقعة جنوب الصحراء الكبرى يمكن ليبرفيل ان  تكون واحدة من أغلى المدن في أفريقيا.
ومن المعلومات الاخري عن ليبرفيل , ليبرفيل لديها عقود بعد تحريرها من فرنسا ولكن الذوق الفرنسي لا يزال واضح في المدينة. طرق واسعة وأشجار النخيل والذوق  الفرنسي و الثقافي الغني تجعل ليبرفيل محور لحضاراتها المستقبلية .
مدينة ليبرفيل تقدم أنشطة  تذوق الحواس البصرية  . وهناك المزيد من هياكل مصممة معماريا من المباني التاريخية و المؤسسات تجعل من المدينة الدرجة العالية.

السياحة في ليبرفيل :
السياحة في ليبرفيل تأتي من وسيلة الجذب السياحي للشواطئ والميناء الهام في البلاد (الغابزن)   ورأس المال مدينة الغابون في غرب أفريقيا يحمل إمكانات متواضعة في الأنشطة السياحية والجذب السياحي. مقارنة مع البلدان والمدن المجاورة , المدينة الساحلية ليبرفيل هي الفاخرة و أكثر دقة بكثير . يمكن للمرء الحصول على طعم أسلوب حياة عالمي في الارتفاعات العالية ,ومن السياحة في ليبرفيل نجد مختلف النوادي الليلية والمتاجر الفاخرة والسيارات الفاخرة. على الرغم من ليبرفيل وجهة ثقافية رائعة , يجب أن نتذكر السياح في المدينة هي اغلي واحدة من المدن الواقعة جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا .وصول معظم المسافرين جوا في مطار ليون إمبا الدولية في ليبرفيل. الخطوط الجوية مع رحلات منتظمة إلى ليبرفيل وتشمل لوفتهانزا ,الخطوط الجوية الفرنسية , فيرجن نيجيريا والخطوط الجوية لجنوب أفريقيا والغابون Airlines و الغابون الدولية. الخطوط الملكية المغربية ,الخطوط الجوية الميزانية , تقلع من أوروبا أو أمريكا عبر الدار البيضاء إلى ليبرفيل.

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي يحق للمهاجر في الأوروغواي او الحاصل علي إقامة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *