أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / السياحة في دولة بنما

السياحة في دولة بنما


السياحة في دولة بنما:

بنما او جمهورية بنما Panama,هي احدي دول وسط امريكا الجنوبية ,يحدها من الشمال البحر الكريبي والمحيط الاطلنطي ,ومن الجنوب المحيط الهادي ,

ومن جهة الجنوب الشرقي كولومبيا ومن الشمال الغربي كوستاريكا .

– وبنما تقع علي جزء من اليابسة التي تربط بين امريكا الشمالية وامريكا الجنوبية علي المحيط الاطلسي , المحيط الهادئ ..

وتعتبر بنما دولة طولية الشكل حيث ان عرضها يتراوح بين 80 كم , 190 كم , ومن اهم معالمها قناة بنما .

السياحة في دولة بنما
السياحة في دولة بنما

اللغة الرسمية لدولة بنما هي : الاسبانية وتستخدم اللغة الانجليزية كلغة ثانية .

العملة الرسمية لدولة بنما : العملة هي بالبوا وتعادل الدولار الامريكي .

عاصمة دولة بنما : العاصمة مدينة بنما

نظام الحكم في دولة بنما : نظام الحكم جمهورية .

اتفاقية ( معاهدة ) بنما :

وقعت بنما مع الولايات المتحدة الامريكية معاهدة يتم بموجبها السماح للامريكان بشق قناة بنما وفرض سيطرتها علي قطاع من الاراضي الملاصقة لجانبي القناة , ثم بعد مفاوضات بين الولايات المتحدة الامريكية وبنما تم توقيع معاهدة في السابع من سبتمبر 1977 ميلادية يتم بموجبها نقل ملكية القناة من امريكا الي بنما وذلك في عام 1999 ميلادية , وبذلك تم تنفيذ الاتفاقية ونقلت ملكية القناة الي سيطرة بنما في 31 ديسمبر 1999 ميلادية .

معظم ارض بنما بركانية تقطعها المجاري المائية المتجة غربا للمحيط الهادي او شرقا للبحر الكاريبي , وتمتد جبالها من الشمال الغربي نحو الجنوب الشرقي , وتحصر السلاسل الجبلية بينهما سهولا خصبة . كما تجاور السواحل سهول ضيقة .

السياحة في دولة بنما
السياحة في دولة بنما

ونجد ان دولة بنما تنقسم جغرافيا  الي :

المرتفعات الوسطي , وتمتد جبال بنما من الشمال الغربي من كوستاريكا نحو الجنوب الشرقي وتحصر بينهما السهول الخصبة , وتمتد منطقة المنخفضات الساحلية بمحاذاة ساحل بنما من جهة المحيط الاطلنطي وساحلها من جهة المحيط الهادي , بها مساحات كبيرة من الاراضي الخصبة , ويوجد عدد من الجزر بالقرب من سواحل بنما اكبرها جزيرة كويبا وراي وتقع كلتا الجزيرتين علي ساحل بنما علي المحيط الهادئ .

اهم الاماكن السياحية في دولة بنما :

توجد في بنما الكثير من مصادر جذب السياح لان بنما تتميز بموقع جغرافي فريد وتحظي بقناة بنما الملاحية والتي تعد من اهم القنوات في العالم , كما نجد في بنما الغابات الاستوائية الرائعة التي تزخر بكل ماهو جميل من اشجار ونباتات وطيور وحيوانات كما ان بها محميات خاصة نادرة ,

غير ذلك هناك الجزر الرائعة التي يتوافد اليها السياح للاستمتاع بالمناظر الجميلة والاسترخاء علي الشواطئ الساحرة الممتدة علي كل من المحيطين الاطلنطي والهادئ .

والعاصمة بنما والتي تقع علي ضفاف المحيط الهادئ وهي تعتبر المركز السياسي والاداري والثقافي للبلاد , كما تم تصنيفها لتكون عاصمة الثقافة الامريكية عام 2003 .

السياحة في دولة بنما
السياحة في دولة بنما

قناة بنما السياحية في دولة بنما :

قناة بنماالتي تصل بين كل من المحيط الاطلنطي والمحيط الهادي وتكثر الغابات المطيرة عند منطقة القناة وتعد بنما من اكبر الدول الامريكية احتواء للمحمياة الطبيعية سواء النباتية او الحيوانية , وهي تعتبر من عوامل الجذب السياحي وخصوصا لهواة الطبيعة وويأتي اليها الاشخاص الذين يتهافتون علي صيد الحيوانات والطيور وهو الامر الذي فتح مجال من اجل زيادة انواع الطيور والحيوانات .

كما ان بنما هي واحدة من المسطحات المائية الموجودة فهي عبارة عن ممر مائي يعبر برزخ بنما ويصل بين المحيطين الاطلنطي والهادي وتمتد القناة لمسافة 80 كيلو متر من مدينة علي ساحل المحيط الهادي , وحتي كولومبيا علي الاطلنطي . وتعبر بها حوالي 120 الف سفينة سنويا , ولهذه القناة اهمية كبيرة فقد كان علي السفن قبل شقها ان تبحر حول امريكا الجنوبية , وعمل الاف العمال في هذه القناة لمدة عشر سنوات كاملة قبل ان يتم افتتاحها عام 1914 ميلادية .

– كما تضم البلاد العديد من الكنوز الجديدة بالاستكشاف التي تمنك من ركوب الزوارق المطاطية والانطلاق في رحلات السير والاستكشاف حيث الاثارة والمتعة والاطلاع علي الحياة البرية من خلال المحميات الطبيعية والغابات التي تزخر بالكثير , كما انك تستطيع زيارة الجزر الموجودة في بنما والاستمتاع بالمناظر الجميلة .

منتزة لا اسيستاد الوطني في بنما :

يعد متنزه لا اسيستاد الوطني في بنما من اهم الاماكن السياحية في دولة بنما ,كما انه موقعا من مواقع اليونسكو للتراث العالمي وهو عبارة عن منطقة محمية شاسعة المساحة تخضع الي اشراف بنمي – كوستاريكي مشترك , يمتد المتنزه علي مساحة 401,000 هكتار من الغابات المطيرة ويعد اكبر محمية طبيعية في امريكا الوسطي , تحيطه مزارع البن ومزارع الماشية وتمثل اراضيه مصدرا للتنوع الحيوي .

مقاطعة داريين في بنما :

تقع مقاطعة داريين بمحاذاة الحدود الكولومبية بين شرقي البلاد وهي منطقة وعرة وقليلة السكان وتكثر بها الانهار الجميلة والجبال ولذا فتعتبر مقاطعة داريين من الاماكن السياحية في بنما حيث تتوفر الادغال ويفضل راغبي التسلق علي الجبال الذهاب الي مقاطعة داريين وتعتبر كبري مقاطعة في بنما وهي تشمل ايضا نظام بيئي استوائي في القارة الامريكية , كما تقع عاصمتها لا بالما علي الخليج سان ميجيل بجوار نهر تويرا الذي يعد من اهم الشواطئ حيث المتعة والاسترخاء والمناظر الرائعة .

لا بالما عامة داريين في دولة بنما :

لا بالما هي عاصمة مقاطعة داريين وهي تقع بمحاذاة نهر تويرا علي خليج سان ميجيل لذلك نجد ان لا بالما من الاماكن السياحية في دولة بنما حيث الاستمتاع بجو شواطئ نهر تويرا وخليج سان ميجيل والاستجمام تحت اشعة الشمس وركوب الزوارق وعمل رحلات مائية او ممارسة هواية الصيد , ونجد ان لا بالما بلدة صغيرة بشارع واحد ويوجد بها الفنادق المميزة والمطاعم والمقاهي وتشتهر البلدة بحركة سياحية هائلة حيث يتوفر البيئة المزدهرة والتي يتوافد عليها السياح للاستمتاع بالبيئة الاستوائية البكر , وتعد لا بالما مركز تجاري للمنتجات الزراعية .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي يحق للمهاجر في الأوروغواي او الحاصل علي إقامة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *