أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / السياحة في جواتابي بمقاطعة أنتيوكيا – كولومبيا

السياحة في جواتابي بمقاطعة أنتيوكيا – كولومبيا


السياحة في جواتابي بمقاطعة أنتيوكيا – كولومبيا :

هذه القرية الصغيرة جواتابي Guatapé , أو بلدة في مقاطعة أنتيوكيا الواقعة في كولومبيا بأمريكا الجنوبية..  يحد Guatapé من جهة الشمال Alejandría , ومن الشرق سان رافائيل ومن الجنوب غرناطة و El Peñol ..وهي بلدة صغيرة تعتمد علي الزراعة والماشية والتعدين.. وقام Medellín ببناء مجمع ضخم للطاقة الكهرومائية وكان ذلك في السبعينيات. الذي كان له الفضل في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والسياسية والثقافية في المدينة المنطقة.. وخصوصاً بعد بناء السد ، فأصبحت Guatapé  واحدة من أهم المراكز لإنتاج الكهرباء في كولومبيا.

السياحة في جواتابي بمقاطعة أنتيوكيا - كولومبيا
السياحة في جواتابي بمقاطعة أنتيوكيا – كولومبيا

تأسست Guatapé في الرابع من شهر أكتوبر لسنة 1811 ، من قبل الإسباني (دون فرانسيسكو جيرالدو إي خيمينيز) .. وتم إعلان جواتابي بلدية في شهر سبتمبر لسنة 1867.

السياحة في جواتابي بمقاطعة أنتيوكيا – كولومبيا

تقع بلدة Guatapé في ضواحي مدينة Medellín , على حدود الخزان الذي أقامته الحكومة الكولومبية من أجل سد الطاقة الكهرومائية , وتم بناء السد في العقد السادس من القرن الماضي.. وتعتبر جواتابي الجذابة هي مكان لتجمع لاس فيغاس أو مزارع صغيرة في هذه المنطقة.. كما ان جواتابي تعتبر منطقة ترفيهية متنامية لمواطني ميدلين , وتعمل علي أن تكون وجهة سياحية مفضلة للمسافرين الأجانب.

في جواتابي سيجد الزائر المنتجعات الأنيقة الجديدة , وعديد من المطاعم التي تقدم المأكولات الوطنية اللذيذة , ويمكن للسائح تأجير أحد المنازل التي تصطف على طول البحيرة فهي متاحة لنزول الزوار فيها.. تتزين المباني بالبلاط على طول الجدران السفلية للواجهة والتي تأخذ ألوان زاهية ومزرقشة , وصور ذات أبعاد مختلفة, وأشكال البلاط ترتبط بالمنتجات المحلية التي تباع في المتاجر , أو تحمل نقوش لمعتقدات السكان, البعض منها يحمل صور ثقافية عن التراث الزراعي الذي يقوم عليه المجتمع في جواتابي..

وحقيقة الأمر فإن جواتابي من أجمل الأماكن السياحية في كولومبيا التي يمكن للسائح زيارتها , فهي تجمع ما توفره الطبيعة من سحر وجمال , فهناك البحيرات والسدود وصخرة جواتابي الشهيرة والتي سنتكلم عنها , والقنوات المائية التي تطل عليها القصور , والأماكن الدينية , والمتاحف.

يمكن للسائح الوصول لهذه القرية الجميلة من خلال السيارة , فهي ليست بعيدة عن ميديجين حيث تستغرق المسافة إلى جواتابي من ميديجين حوالي ساعتين , والقرية بها العديد من الفنادق المناسبة للزائر حيث يمكنه النزول والسكن في جواتابي ليلة أو اكثر علي حسب خطة الرحلة التي ينوي القيام بها في كولومبيا, والبعض يكتفي بزيارتها في الصباح ويتحرك لمكان آخر في المساء وهي فترة كافية للتجول في القرية وزيارة مابها من مناطق سياحية ..

ولا يفوتك عزيزي القاريء في ألتقاط الصور التذكارية الجميلة ,فـ جواتابي صحيح قرية صغيرة ولكن بها كل المقومات السياحية التي تجذب السياح ويحتاج إليها الأستمتاع بها ,حيث يقع بالقرب منها العديد من القنوات المائية الرائعة وجزيرة جواتابي الخلابة ومن خلال تلك القنوات المائية يمكنك عزيزي المسافر الي كولومبيا, إستئجار قارب ومع من يشارك , ليقوم بجولة جميلة ترى من خلالها المنازل الملونة والقصور التي يقطنها المشاهير الكولومبيين, كما يمكنك رؤية قصر بابلو اسكوبار – جواتابي (المدمر) فقد تم تدمير القصر بعدما سكن فيه بأيام قليلة ويمكن عمل جولة مع المرشد في القصر نظير دفع مبلغ ..

السياحة في جواتابي بمقاطعة أنتيوكيا - كولومبيا
السياحة في جواتابي بمقاطعة أنتيوكيا – كولومبيا

وتقع بالقرب من قرية جواتابي الصخرة العظيمة (Rock of El Peñol) بالأسبانية اي بالعربية  إل بينول ستون , او صخرة ال بينول (صخرة جواتابي العظيمة) والتي يرجع عمرها الي أكثر من 70 مليون سنة , ولهواة صعود القمم والمرتفعات سيجدو متعتهم في الصعود الي قمة صخرة جواتابي ,من خلال الصعود علي 659 درجة سلم , وصعود قمة الصخرة ليس بالأمر الشاق او المستحيل فكما ذكرت بأنها درجات سلالم وليست تسلق , ربما كبار السن يجدونها شاقة إلا أنها ستؤدي الي متعة خيالية حيث ان الوصول الي القمة سيوفر رؤية بانورامية أكثر من رائعة لقرية جواتابي.

ننصحك عزيزي القاريء بزيارة الصخرة,  ثم الذهاب إلى قلب القرية حيث المطاعم هناك ,لتناول وجبة الغداء أو تناول العصائر والقهوة المفضلة في احد مقاهي الجيدة .

ولا يفوتني ان اذكر لكم ان الصعود الي قمة الصخرة بتذاكر رخيصة يمكن شراؤها من نفس المنطقة وستجد لوحة مكتوب بها معلومات أساسية عن صخرة ال بانيون , يمكنك الإطلاع عليها.

الرؤية من أعلى القمة بعد صعود الدرج لا توصف لأنه أجمل من ان يوصف بالكتابة فهي فعلا تستحق عناء الصعود,مشهد لايمكنك نسيانه ولاتنسي ان تلتقط الصور التذكارية قبل نزول الدرج.

وبعد ذلك يمكنك عزيزي المسافر التوجه الي مدينة جواتابي ,ستجد العديد من الجداريات الملونة الجميلة وتستطيع التقاط صور جميلة عندها, و بعد ذلك يمكن الأستراحة في كافية لمن يرغب أو مواصلة الرحلة بأخذ جولة بالقارب في القنوات المائية لجواتابي

وأخيرا :

المكان مريح للأعصاب وهاديء , وأنصحم بزيارة هذه القرية, ولمن لا يرغب في المبيت يمكنه قضاء يوم واحد كامل من الصباح حتى غروب الشمس فهذا يكفي.

القرية رائعة والمكان خلاب وتتيح المشي والتنزه فيها , ورؤية القنوات المائية شيء ممتع وخصوصا من أعلي قمة الصخرة لا يمكن وصفه.

والمنطقة معدة تماماً لأستقبال الزوار والسياح حيث ان بها العديد من المنتجعات والفنادق في القرية , وبالقرب منها, المبيت والسكن ستجده في قرية جواتابي مناسب لراغبي الأسترخاء والأنتظار بها أكثر من يوم والتمتع بالأجواء الجميلة الهادئة.

أهم الأماكن السياحية في جواتابي :

صخرة جواتابي العظيمة

الواجهة الملونة للمباني النموذجية في المدينة.

متحف المجتمع التاريخي في جواتابي

كنيسة سيدة سانتا آنا – جواتابي

كالي ديل ريكويردو – جواتابي

 أبرشية كنيسة نويسترا سينورا ديل كارمن – جواتابي

 بويبلو دي زوكالوس – جواتابي

العبارات المتوفرة للقيام بجولات حول السد , والتي يمكنك من خلالها زيارة جزر The Fantasy Island Hotel) ، الواقعة في 3 NM من شمال الشاطئ Guatapé. كما يتوفر بالمنطقة العديد من أنواع الرياضات المائية.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها توفر سيرلانكا عدة أنواع من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.