أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / السياحة في أعماق بحار تركيا عبر الغواصة البحرية السياحية

السياحة في أعماق بحار تركيا عبر الغواصة البحرية السياحية


السياحة في أعماق بحار تركيا عبر الغواصة البحرية السياحية

السياحة في تركيا

تحتل تركيا مكانة مرتفعة من الدول الأعلى جذبًا للسياحة في العالم اليوم , بسبب جمالها وموقعها الفريد وماتقوم به الخدمات الجديدة السياحية التي تقدمها وزارة السياحة والثقافة التركية يومًا بعد يومًا.. في كل صيف تطلق الوزارة خدمات سياحية جديدة تزيد من أعداد السياح سنويًا بشكل كبير جدًا ,من الولايات التي تستعد لخدمات سياحية مبدعة , ولاية أنطاليا Antalya التي هي من المدن الجميلة التي تقع على سواحل البحر الأبيض المتوسط  في الجنوب الغربي من الأراضي التركية تقع الجزيرة على منحدرات ساحلية رائعة الجمال والمشهد فهي مناسبة  للسياحة في فصل الصيف لذلك تسعى أنطاليا  مع وزارة السياحة لزيادة أعداد الزوار وتقدم شتى الخدمات الجذابة حتي ترعبهم في البقاء علي أراضيها وسواحلها السياحية أطول فترة ممكنة للتمتع والأستجمام .

السياحة في أعماق بحار تركيا عبر الغواصة البحرية السياحية
السياحة في أعماق بحار تركيا عبر الغواصة البحرية السياحية

Tourism in the depths of the seas Turkey via tourist Navy submarine

من أبرز الخدمات الجديدة التي تسعي وزارة السياحة والثقافة التركية لتحقيقها وتقديمها للزوار , (الغواصة السياحية نيمو بريميرو – Nemo Submarine tourist Primero Turkey) حيث تتسع هذه الغواصة لحوالي 46 راكب وتبدأ خدامتها في بداية شهر ابريل المقبل حيث تم صناعة الغواصة من أجل جميع أغراض الرحلات السياحية و تم عمل تجربة للغواصة  والنزول بها بعمق 20 متر في جزيرة الفئران بالولاية من أجل التجربة , ومن الأمكانيات التي تحظي بها الغواصة نيمو بريميرو والتي يمكنها الغوص حتى 110 مترًا في أعماق البحر .. سوف تجري في 7 بلدان بالعالم و تنطلق من تركيا ولقد استغرقت الغواصة عام كامل لصيانتها وتجهيزها علي أتم الأستعداد للأنطلاق والأبحار عبر أعماق شواطئ تركيا السياحية وبلغت تكلفت الغواصة نحو 4.5-5 مليون يورو.

السياحة في تركيا tourism in Turkey

– ثم يتم إنطلاق الغواصة الثانية في بحر ايجة في تركيا والذي تحدد لها عام 2018 م  .. ومن المفترض انها أكبر سعة حيث انها  تستهدف خدمة 70 ألف سائح للغوص ورؤية أعماق المحيطات والبحار التركية التي تهدف الي تعزيز السياحة في تركيا .

يبلغ طول الغواصة 18 متر والعرض 4 متر وتزن حوالي 106 طن وتعمل بالطاقة الكهربائية و تستطيع البقاء تحت الماء لمدة 10 ساعات يوجد 22 نافذة للمراقبة وقطر النافذة الواحدة 80 سم و كراسي صغيرة للركاب لمشاهدة أعماق البحار , وترسو الغواصة على عمق 20 متر لمراقبة أعماق البحار .

تم اختيار مدينة انطاليا Antalya لتكون الغواصة بها لكونها منتجع دولي كبير .. كما تضم عدد هائل من الحياة البحرية وتعتبر من المدن التركية التي تجذب أعداد كبيرة من السياح , بجانب السياحة الترفيهية التركية بالبحار والمحيطات والألعاب المائية على الشواطئ المختلفة , تتمتع المدينة بتراث ثقافي مبدع , يجذب السياح من كل البلدان من أجل مشاهدته..  تم تأسيس مدينة انطاليا التركية من حوالي عام 150 قبل الميلاد على يد الملك بيرغامون  لتمثل قاعدة بحرية اسطورية في عام 2008 أثناء أعمال الحفريات وتم اكتشاف بقايا هذه المدينة والتي ترجع للقرن الثالث قبل الميلاد .. مر على المدينة العديد من الحضارات القديمة كالحضارة الرومانية الوثنية , والمسيحية, والحضارة البينزنطية ,ثم فتحها السلاحقة في بداية القرن الثالث عشر الميلادي ثم العثمانيون .. لذلك انطاليا تعتبر مزيج بين كل تلك الحضارات والفنون من عصور ما قبل الميلاد .

السياحة في أعماق بحار تركيا عبر الغواصة البحرية السياحية
السياحة في أعماق بحار تركيا عبر الغواصة البحرية السياحية

تطل مدينة انطاليا على جبال طوروس .. ولديها مناخ حار جاف في الصيف ومعتدل ممطر في الشتاء , كما ترتفع درجة الحرارة في شهر أغسطس وهبوب رياح البحر الشمالي الذي يلطف الجو فيها , تتضمن انطاليا عدد من المواقع السياحية الفريدة من نوعها مثل الريفييرا التركية , وهو من المعالم التاريخية , كما تشتهر المدينة بالمطاعم التي تقدم الوجبات الشهيرة التركية اللذيذة , والفنادق الراقية , والأسواق التاريخية التي تتميز بالطابع العثماني والتي تتأثر العمارة فيها بالثقافة الرومانية, البيزنطية, والسلوجية والعثمانية, كما يعد الميدان الرئيس بالمدينة ميدان الجمهورية .. وتتميز المدينة بوجود الشوارع الصغيرة المرصوفة بالحصى المرصوص والبيوت اليونانية والعثمانية والفنادق المتميزة على امتداد شواطئ لارا الساحرة الجمال .

وتقام المهرجانات المميزة بالمدينة , وأهم شواطئها ( شاطئ كونيالتي بإنطاليا,شاطئ لارا بإنطاليا, وشاطئ كاربوزكادران بإنطاليا تتميز بكثرة المنتجعات السياحية , ومما لاشك فيه ان الغواصة الجديدة سوف تشكل طابع متميز وسياحي جديد لم تعهد تركيا به من قبل لجذب أعداد أكثر من السياح في شتى الأماكن .. فهي تمثل رياضة جديدة بحرية لهواة الغوق والتمتع بمشاهدة اعماق البحار ورؤية السماك الملونة عن قرب والتعرف علي أسرار الطبيعة التي تكمن في البحار والمحيطات والتي يجهلها الكثيرون ولكن دائما الهواة يسعون للتقرب مما يشدهم نحو الغوص في أحضان الطبيعة ومن المقرر أن تطلق الولاية حملات سياحية للترويج للغواصة نيمو بريميرو مع بداية شهر مارس  ويتم تحديد الأسعار وقت ذلك

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة ..


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تمديد الإقامة للأرامل والمطلقات والأبناء بدون كفيل في دولة الإمارات

تمديد الإقامة للأرامل والمطلقات والأبناء بدون كفيل في دولة الإمارات

تمديد الإقامة للأرامل والمطلقات والأبناء بدون كفيل في دولة الإمارات قامت الهيئة الإتحادية للهوية والجنسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *