أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / السياحة المتنوعة في أكرا عاصمة غانا الأفريقية

السياحة المتنوعة في أكرا عاصمة غانا الأفريقية


مدينة أكرا  عاصمة غانا علي الخريطة

أكرا  Accra عاصمة غانا . تعتبر أكبر مدن غانا ومركزها الإدارى والاقتصادى والاتصالى ويُقدر عدد سكانها بحوالى 1,970,400 نسمة طبقاً لإحصائيات 2005 . ا

لانشطة الاقتصادية هي الاتصالات والبناء والمواصلات والخدمات المالية الحكومية والزراعة وخصوصاً صيد الأسماك, تقع معظم القدرات الصناعية في منطقة العاصمة.

تارخ مدينة  أكرا  Accra  :

تاريخ أكرا يبدأمن انها تاُسست في أواخر القرن السابع عشر بواسطة شعب الجا- Ga people , ويشتق اسم المدينة من كلمة نكران- Nkran  وهي تعنى النمل في إشارة إلى مستعمرات النمل الكثيرة الموجودة بالمناطق الريفية المحيطة بأكرا , كانت المدينة قديماً مركزا للتجارة معالبرتغاليين الذين بنوا حصنا في المدينة ثم تبعهم السويديون والالمان والفرنسيون والبريطانيون.

أبرز المعالم السياحية في مدينة أكرا – غانا :

من ابرز المعالم السياحية في أكرا والتي هي من  المعالم المتميزة لها مثل المتحف الوطني لغانا , أكاديمية غانا للفنون والعلوم , مبنى الأرشيف القومى لغانا , المكتبة المركزية ,  وأيضاً قلعة اوسو أو كريستيان بورج (Christianborg or Osu Castle) , المقر الحكومى والذي قام الدنماركيون  ببنائه في القرن السابع عشر, المسرح القومى , مركز أكرا للثقافة الوطنية ,  منارة ,  ملعب اوهينى دجان(Ohene Djan) , مركز أكرا الدولي للمؤتمرات , النصب التذكارى لكوامى نكروما بوسط أكرا.

 شاهد فيديو علي اليوتيوب لمدينة أكرا عاصمة غانا :

 

السكان في اكرا  Accra  :
أكرا هي عاصمة وأكبر مدينة في غانا , والسكان في أكرا يبلغ عددهم في المناطق الحضرية  بحوالي  2.269.143 مليون اعتبارا من عام 2012. وهي أيضا عاصمة منطقة أكرا الكبرى ومنطقة العاصمة أكرا ,  والتي من تتزامن. و أكرا هي مرساة من للمناطق الحضرية الكبيرة ,  وأكرا منطقة العاصمة الكبرى GAMA والتي يسكنها حوالي 4 ملايين نسمة ,  مما يجعلها ثاني أكبر تكتل العاصمة في غانا من حيث عدد السكان , ومنطقة العاصمة الحادية عشرة أكبر في أفريقيا.
أكرا تمتد على طول الساحل الغاني الأطلسي ويمتد من الشمال إلى داخل غانا. بني أصلا حول الميناء , كانت بمثابة عاصمة جولد كوست البريطانية بين 1877 و 1957. وبمجرد مجرد ضاحية القرن ال19 من Victoriaborgأكرا منذ ذلك الحين انتقلت إلى مدينة حديثة. الهندسة المعمارية في المدينة يعكس هذا التاريخ , بدءا من القرن ال19 المباني المعمارية لناطحات السحاب الحديثة والمجمعات السكنية.
يخدم أكرا كمركز اقتصادي وإداري المنطقة أكرا الكبرى ل. و مركزا للمجموعة واسعة من النوادي الليلية والمطاعم والفنادق. ومنذ أوائل 1990  ,وقد تم بناء عدد من المباني الجديدة , بما في ذلك فندق نوفوتيل المملوكة الفرنسي  متعدد  الطوابق . تم بناء المسرح الوطني في المدينة بمساعدة صينية. في عام 2010 ,  عينت GaWC أكرا مدينة عالمية على المستوى ناقص غانا ,  مما يشير إلى تنامي مستوى النفوذ الدولي والترابط.منطقة الأعمال المركزية في أكرا يحتوي على البنوك في المدينة الرئيسية والمتاجر، ومنطقة تعرف باسم وزاراتحيث يتركز الإدارة الحكومية في غانا. وتشمل الأنشطة الاقتصادية في أكرا القطاعات المالية والزراعية والصيد الأطلسي ,وصناعة المواد الغذائية المصنعة , والخشب , والخشب الرقائقي , والمنسوجات والملابس والمواد الكيميائية.
 المناطق الحديثة  الاكثر جذبا للسياحة في أكرا :
عندما أصبح كوامي نكروما أول رئيس وزراء بعد الاستقلال في غانا في عام 1957، انشأ خطته الخاصة للتنمية في أكرا. بدلا من خلق مساحات لخدمة النخبة، سعى نكروما لخلق المساحات ليلهم فخر والقومية في شعبه والناس في جميع أنحاء أفريقيا.
ومن المناطق الاكثر جذبا للسياحة في أكرا – الضريح كوامي نكروما
, ومجمع البرلمان الكبير , قررت مدام نكروما بناء معالم مثل ساحة الاستقلال ,  قصر الرئاسةومنظمة بناء الوحدة الأفريقية , وتجديد قلعة  hristianborg  .
في الوقت الحاضر أكراوتتركز المدينة الحديثة على الأصلي البريطاني بناؤها , الحصون الدنماركية والهولندية والمجتمعات المحيطة بهم : جيمس تاون بالقرب من جيمس فورت البريطانية , أوسو بالقرب من حصن الدنماركية كريستيانسبورج (الآن أوسو القلعة) , وUssherstown قرب الهولندية أوشر الحصن .اليوم , أكرا لديها العديد من مناطق الجذب السياحي , بما في ذلك المتحف الوطني في غانا، وأكاديمية غانا للفنون والعلوم , والأرشيف الوطني من غانا ومكتبة مركزية في غانا , المسرح الوطني , ومركز أكرا للثقافة الوطنية , المنارةوملعب الرياضة (استاد أوهين دجان) . كما تحتوي أكرا اليوم  المباني الحديثة والفنادق بين العديد من عوامل الجذب الأخرى .والمدينة هي ايضا مركزا والنقل , وموطن لمطار كوتوكا الدولي , وخطوط السكك الحديدية إلى تيماسيكوندي تاكورادي وكوماسي. أصبح أكرا علاوة علي ذلك موقع للمؤتمرات الأعمال الوطنية والدولية (المركز الدولي للمؤتمرات أكرا ) وغيرها من مرافق الاجتماع لتوفير أماكن لسياحة المؤتمرات . و مركز دو بوا يضم مكتبة البحوث ومعرض للمخطوطات ,وكذلك قبور تحمل اسم  دو بوا و WEB عالم دو بوا .

أكرا عاصمة غانا
أكرا عاصمة غانا

جغرافية أكرا – غانا :

جغرافية وسط أكرا هو المدمجة , وتركزت على البريطاني التاريخية والدانمركية والهولندية والحصون . على مر السنين ,  ولكن مع الهجرة من المناطق الريفية ,  توسعت المدينة دون أي اعتبار لتقسيم المناطق ,  ويعطيها سمة تتمدد. مدينة أكرا ديها مساحة إجمالية قدرها 200 كيلومتر مربع (77 ميل مربع) , وهي المدينة مرساة للأكرا الكبرى منطقة متروبوليتان (GAMA) ,  والتي تتكون من منطقة أكرا العاصمة، تيما منطقة العاصمة بولاية جورجيا الجنوبية البلدية حيالجا منطقة الشرق البلدي بولاية جورجيا منطقة بلدية الغربية ,  منطقة البلدية Adenta ,  منطقة البلدية Ashaiman ,  منطقة البلدية LedzokukuKrowor ,  وبلدة Kasoa في Awutu Senya مقاطعة المنطقة الوسطى .

تقاطع مجرى اللفة ومالام تقاطع بمثابة الحدود الغربية للمدينة. القاعة الكبرى في جامعة غانا يشكل الحدود الشمالية أكرا، في حين أن كلية بحري تشكل الحدود الشرقية. خليج غينيا يشكل الحدود الجنوبية. هذه الحدود على الرغم من ونقاط الصراع مع المناطق المجاورة لها وجود.

أكرا الشمالية
أكرا الشمالية :
هي منطقة سكنية وتجارية. تحتوي المنطقة على مستشفى  37  العسكريةوبيت سارية العلم  , والعديد من السفارات الأجنبية,  ومدرسة اشيموتا ,اشيموتا جولف بارك ,وجامعة ليغون الحرم الجامعي في غانا , والتي هي بمثابة الحدود الشمالية أكرا.جغرافيا، تعتبر مناطق شمال الطريق الدائري غرب ووسط , شرق Winneba الطريق  إلى الغرب من الطريق التحرير والمناطق الواقعة شمال وجنوب الطريق السريع كوامي نكروما كما حدث في شمال أكرا.
أكرا الشرقية
أكرا الشرقية غير السكنية إلى حد كبير , وجغرافيا شمال شرق الطريق الدائري , وتمتد شمالا حتى كوامي نكروما الطريق السريع. يحدها منطقة إلى الغرب من الطريق التحرير.
أكرا الغربيةأكرا الغربية هو إلى حد كبير منطقة سكنية وتجارية. في حين جغرافيا أقل توسعية من المناطق الشمالية والشرقية من المدينة نتيجة للsaltponds كبيرة من Tettegu وAplaku ,  إلا أنه يضم واحدة من أهم المعالم أكرا  ,  مستشفى Korle بو التدريس .جغرافيا , تعتبر المناطق الواقعة غرب الطريق الدائري الغربي  وتمتد إلى أقصى الغرب حيث saltponds وجنوب الجرافيك الطريق  أكرا الغربية

 المناخ والطقس في أكرا :
  يتميزالمناخ في أكرا  بالمناخ السافانا الاستوائية التي تقع على حدود مناخ شبه القاحلة. متوسط هطول الأمطار السنوي حوالي 730 ملم , والتي تقع في المقام الأول خلال موسمين الأمطار في غانا. موسم الأمطار في أبريل وينتهي في منتصف شهر يوليو , و الموسم المطير الثاني في اكتوبر تشرين الاول. وهناك اختلاف بسيط جدا في درجات الحرارة على مدار السنة. وتتراوح درجات الحرارة الشهرية متوسط من 24.7 درجة مئوية في أغسطس  إلى 28 درجة مئوية.
النقل والمواصلات في أكرا :
مطار كوتوكا الدولي (KIA) أكرا
مطار كوتوكا الدولي : الذي له استخدامات المدنية والعسكرية. يقع 6 أميال من وسط مدينة أكرا والمطار يتعامل مع جميع خدمات الركاب المنتظمة في المدينة.
محطة سكة حديد أكرا : يتم توصيل أكرا من قبل خط السكك الحديدية الى كوماسي وتاكورادي .
وسائل النقل العام هو الوسيلة الأكثر شعبية للالتفاف حول أكرا, مترو الخط الأحادي , مشروع القطار الكهربائي , سيارات الأجرة , أكرا تاكسي .

الفنادق المتميزة في أكرا :
أكرا هي مركز سياحي في المنطقة أكرا الكبرى , والرياضية تشكيلة واسعة من الفنادق المتميزة في أكرا والمعالم الأثرية والمتاحف والملاهي الليلية . ويوجد في المدينة ثلاثة فنادق من فئة خمس نجوم : فندق اللبدي بيتش ,ولوس انجليس بالم رويال بيتش فندق موفنبيك وفندق السفير. في فندق جولدن توليب وفندق نوفوتيل أكرا , وتقع في منطقة الأعمال المركزية في أكرا,  يتم ترتيب كل من النجوم الأربعة. هناك العديد من الفنادق من فئة ثلاث نجوم , بما في ذلك فندق Wangara , فندق شانغريلا و Erata فندق , فضلا عن العديد من الفنادق الميزانية.السياحة في أكرا عاصمة غانا :

منطقة جيمس تاون في أكرا – غانا :
هناك موقع تاريخي  في المدينة ويعد من المواقع السياحية في أكرا عاصمة غانا الا وهو منطقة جيمس تاون , والذي يحتوي على فورت أوشر وجيمس فورت , وقلعة أوسو (المعروف أيضا باسم كريستيانسبورج) الذي بني من قبل المستوطنين الدنماركي في القرن ال 17.

وتشمل مواقع أخرى من مذكرة بيت سارية العلم    (مكتب حكومة غانا ورئيس غانا) , ومبنى البرلمان في غانا , وغانا والهند كوفي عنان مركز للتميز في تكنولوجيا المعلومات والاتصالاتنجمة مربع أسود , ملعب أكرا الرياضي , ومركز أكرا للثقافة الوطنية.

كاتدرائية الروح القدس هي مقر مطرانية الروم الكاثوليك في أكرا وهي من ضمن أماكن السياحة في أكرا,  التي تأسست في عام 1943 باعتبارها محافظة الرسولية من أكرا. الكاتدرائية نفسها وتعود إلى 1947.

أكرا لديه شاطئ البحر الأطلسي والأكثر شعبية من شواطئ المدينة هو شاطئ اللبدي من اماكن السياحة في أكرا, جنبا إلى جنب مع Kokrobite بيتشالذي يقع على بعد 25 كيلومترا إلى الغرب من أكرا. ويضم منطقة شاطئ البحر أيضا أكاديمية الموسيقى وفنون أفريقية.

 
كاكوم الحديقة الوطنية  Kakum National Park

وتقع في ضواحي الساحلية من المنطقة الوسطى من غانا وتصنف علي أنها حديقة وطنية فقط في عام 1992 وتفرد هذه الحديقة يكمن في انها الحديقة الوحيدة في أفريقيا للحياة البرية مع الممشى المظلة الذي يبعد 350 متر طويلة ويربط سبع قمم الأشجار التي توفر الوصول إلى الغابة. وبيوجد بها الأنواع المهددة بالانقراض أبرز الحيوانات في الحديقة هي ديانا قرد , عملاق بونغو الظباءالدكدك الصفراء المدعومة من والفيل الأفريقي. وهي أيضا منطقة طيور هامة وتضم حوالي 266 امن أنواع  الطيورفي الحديقة، بما في ذلك ثمانية أنواع من القلق و تسعة أنواع hornbill والببغاء الرمادي الأفريقي. وأنها غنية جدا في الفراشات كذلك، وأكثف السكان من الفيلة الغابات في غانا يقع في كاكوم الحديقة الوطنية بمدينة أكرا – غانا .

كوامي نكروما ضريح  ونصب Kwame Nkrumah Mausoleum
نصب تذكاري لكوامي نكروما في أكرا
قبر كوامي نكروما داخل النصب التذكاري كوامي نكروما في أكرا
يقع ضريح والحديقة التذكارية كوامي نكروما في وسط مدينة أكرا, عاصمة غانا.

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي يحق للمهاجر في الأوروغواي او الحاصل علي إقامة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *