أخبار عاجلة

الرئيسية / اخبار السياحة / الزواج من كولومبيا للأجانب بالتفصيل من حيث الشروط والإجراءات

الزواج من كولومبيا للأجانب بالتفصيل من حيث الشروط والإجراءات


الزواج من كولومبيا للأجانب بالتفصيل من حيث الشروط والإجراءات

زواج الأجنبي/الأجنبية من كولومبيا , وأهم الشروط الواجب توافرها للزواج في كولومبيا .. فقد يعتقد البعض ان شروط الزواج صعبة ولكن زواج الأجانب في كولومبيا بكل حال من الأحوال مقيد بشروط مثل ما به من مميزات .. فإذا دام الزواج لمدة خمس سنوات فيحق للمواطن العربي (الأجنبي) المطالبة بالحصول على جنسية الزوجه الكولومبية , وفي هذا المقال سنتكلم بالتفصيل عن شروط وإجراءات الزواج من كولومبيا , وغيرها من المعلومات المهمة حول هذا الموضوع ..

الزواج من كولومبيا للأجانب بالتفصيل من حيث الشروط والإجراءات
الزواج من كولومبيا للأجانب بالتفصيل من حيث الشروط والإجراءات

معلومات عن كولومبيا

 كولومبيا هي دولة جمهورية تقع بقارة أمريكا الجنوبية وتخضع لدوستور قوانين .. وتضم كولومبيا على 32 مديرية لا مركزية .. وعاصمتها الرسمية هي مدينة بوغوتا .. والعملة الرسمية هي البيزو الكولومبي .. اما اللغة السائدة الأم فهي اللغة الإسبانية.

 

شروط الزواج من كولومبيا

يعد الزواج من كولومبية إحدي طرق الهجرة الي كولومبيا , ولذا فإن السلطات تضع مثل هذه الزيجات أمام أعينهم لعدم التلاعب والحصول علي الإقامة الدائم ثم الأنفصال .. وعلي ذلك يجب ان تضمن السلطات استمار الحياة الزوجية لسنوات وتكوين اسرة , و يجب علي الشخص الراغب في الزواج من دولة كولومبيا التقدم بـ :

 – تقديم العديد من المستندات والأوراق المطلوبة إلى السلطات الكولومبية , فالطرف الأجنبي عليه تقديم ما يثبت بأنه أعزب ويجب ترجمة الأوراق من خلال مكتب معتمد في كولومبيا , وذلك قبل أن تنظر الجهة المختصة للطلب والموافقه عليه .. حيث ان خطوة (طلب الزواج من كولومبيا) تحتاج لكثير من التخطيط والتفكير .. وهناك مستندات أخرى مطلوبة لإتمام عملية الزواج من مواطن او مواطنة كولومبية وهي كالتالي :

 – ضرورة تقديم جواز السفر والهوية الشخصية للطرف الأجنبي .. أو تقديم تأشيرة دخول لـ كولومبيا .

 – صورة من جواز السفر طبق الأصل ومعتمدة , للشخص الراغب في الزواج من كولومبيا.

 – تقديم ملف من السجل المدني الخاص بالطرف الكولومبي , ويجب أن يكون صالح الاستخدام  وبه شهر على الأقل صلاحية.

 – وفي حال كان الزوج أجنبياً (ليس كولومبي) فلابد أن يكون مدة صلاحية الملف الخارج من السجل المدني , مدته لا تقل عن شهرين .

 – تقديم نسخة من شهادة الميلاد الخاص بالطرفين (الزوج والزوجة) ويجب أن تكون معتمدة.

 – أما في حالة الأجنبي (سواء كان زوج او زوجة) فيجب تقديم شهادة إثبات العزوبية , اي عدم الزواج.

 – من الضرورة تقديم ورقة تفيد برغبة الطرفين علي إتمام الزواج في كولومبيا , مع وضع إسم الوالدين واسماء الشهود والعناوين  بهذه الورقة.. (الزواج من كولومبيا للأجانب بالتفصيل من حيث الشروط والإجراءات)

 

نقاط هامة متعلقة بالزواج من كولومبيا

– في حالة الطلاق :

علي الطرفين تقديم ما يثبت إنتهاء الزواج بينهما وحدوث مايسمي بالطلاق وتستخرج هذه الورقة من مكتب السجل المدني الموجود فالمدينة التي تم الزواج فيها قبل القدوم علي الزواج الجديد .

– في حال الترمل

في حال الوفاة , يجب تقديم صورة طبق الأصل من (شهادة وفاة الزوج) السابق ولابد ان تكون معتمدة , وذلك قبل القدوم علي الزواج الجديد .

– في حال بطلان الزواج من قبل

 مثل هذه الحالة يتطلب من (صاحب طلب الزواج) جلب نسخة معتمدة من السجل المدني , لغرض الزواج ومبين بها الحكم في القضية (بطلان الزواج).

تعرف علي :

الهجرة إلى كولومبيا بعدة طرق بالتفصيل 

الجنسية الكولومبية وطرق وشروط الحصول عليها

الإقامة الدائمة في كولومبيا والمهن المطلوبة وتكلفة المعيشة

 

الزواج المدني في كولومبيا

يمكن اتمام عقد الزواج من كولومبيا عن طريق تجهيز حفل زفاف مدني , أو اقامة حفل زواج ديني .. وفي كلا الحالتين يتم الزواج عن طريق حضور (موظف كولومبي) يطلق عليه (كاتب العدل) وهذا الموظف يمكن ان تجده بسهولة نظراً لتوافر مكاتب العدل بجميع مدن كولومبيا وبخاصة في المدن الكولومبية الكبيرة.

وسيطلب بالتأكيد الأوراق والمستندات الرسمية المطلوبة والتي تم تجهيزها من قبل , بحيث يتم تقديمها .. كما ان هناك العديد من كتاب العدل متاحي وجودهم على الإنترنت من اجل التواصل مع الاشخاص إلكترونيا , ويمكن مقابلته بصفة شخصية مثلما تريد .. مع مراعات ان طلبات كاتب تختلف من كاتب عدل لآخر ..

 

الزواج الديني في كولومبيا

الزواج الديني لمن يرغب في الزواج من كولومبيا , فيتم عن طريق رجل دين في كولومبيا ويكون مسؤل , والأوراق والمستندات المطلوبة غالباً ماتكون متشابهه مع الزواج المدني بالإضافة لبعض المتطلبات الدينية بعد الزفاف الديني .. ويجب كتابة وتسجيل الزواج بمكتب كاتب العدل ايضاً , وعند وجوب تقديم معلومات أكثر تخص حفل الزواج الديني , فيمكن في هذه الحالة التواصل مع الجهة الدينية التي ستقوم بتنظيم حفل الزفاف لكما.

الزواج بالتراضي في كولومبيا

ويعتبر الزواج بالتراضي , هو نوع من أنواع الزواج المتبع في كولومبيا , غير انه يتميز بالسهولة , فهو لا يتطلب أوراق ومستندات.. والشروط تتمحور حول رغبة الطرفين بالزواج فقط  , وقد لا يحتاج لإقامة حفل زفاف طالما ان الطرفين يملكان منزلا به جميع  متطلبات الحياة , فيمكن العيش معاً في هذا البيت مثل أي زوجين .. ولكن مثل هذا النوع من الزواج (الزواج بالتراضي) لا يتمتع بالحماية التي يوفرها (الزواج بحفل وكاتب العدل)  .. (الزواج من كولومبيا للأجانب بالتفصيل من حيث الشروط والإجراءات)

 

أهم إجراءات الزواج من كولومبيا

 – في حال إذا كان الطرفان من كولومبيا فيتعين عليهم تقديم ما يثبت عدم الزواج حالياً , وان يكونا بالغين من أجل اتمام الزواج وهذه الورقة يتم الحصول عليها من السجل المدني في كولومبيا وهذه الورقة يكون مسجل بها الحالة الإجتماعية لطرفي الزواج.

 – أما بالنسبة للشخص الأجنبي الراغب في الزواج من كولومبيا , فتقديم مثل هذه الورقة أمر صعب بالنسبه لعدم توافرها في دول عديدة وعلى الشخص الأجنبي التواصل مع كاتب العدل للاستفسار منه على بديل لهذه الورقة .. وقد يتم الإكتفاء بتقديم ورقة ممضية من قبل شهود (أصدقاء / أقارب) بأن هذا الشخص والمذكور أسمه بالكامل , يعد في الوقت الحالي أعزب وغير متزوج وهذه الورقة يجب ترجمتها الي اللغة الأسبانية عن طريق مكتب ترجمة بكولومبيا يكون , مع وضع علامة أبو ستيل عليها ..

 – الاقدام علي الزواج في كولومبيا لمسألة جادة وصارمة في الدولة , وذلك لمنع التعدد .. فإذا تم إثبات أن أحد الأطراف متزوج وليس أعزب , فلا يمكن إتمام الزواج , وبهذا فإن عقد الزواج يعد باطلاً حيث لا يسمح بتعدد الزوجات أو الأزواج .

 

تعرف علي :

تأشيرة كولومبيا السياحية وكيفية استخراجها ؟

السياحة في جواتابي بمقاطعة أنتيوكيا – كولومبيا

 

الفرق بين الزواج المدني و الديني والزواج بالتراضي في كولومبيا :

 – الفرق الحاسم بين أنواع الزواج في كولومبيا (المدني والزواج الديني , والزواج بالتراضي) هو أن الزواج المدني والزواج الديني بهما صعوبة في انهاء الزواج .. فالأمر يكون بين الزوجين ولابد ان ينتهي بالطلاق فقط , و لا يوجد امامهما خيار أخر .. بينما الزواج بالتراضي يكون انهاءه بين الطرفين من خلال هجر أحد الطرفين للأخر فقط , ويتم حل/انهاء الزواج , و إنفصالهما.

 – الزواج المدني يتميز بعدة مزايا وفوائد مثل (الحصول على التأشيرة الخاصة بالزواج) و (الاستفادة من التأمين الصحي للدولة) .. ولكن قد يلجأ الطرفين للزواج بالتراضي في حال انما غير متأكدين من مواصلة الحياة معا , أو مازالا يوفران الأموال لإتمام عقد الزواج , فيقررا العيش بنفس البيت معاً مع الحرمان من مميزات الزواج السابقة.

 – والزواج المدني يتطلب العديد من الأوراق والمستندات لإجراء الزواج .. اما الزواج بالتراضي فلا يحتاج من الزوجين اي اوراق ومدة عامين يقيمان سوياً , ومن ثم الذهاب لـ مكتب كاتب العدل لغرض إتمام الزواج المدني دون أي أوراق أو عوائق .

(الزواج من كولومبيا للأجانب بالتفصيل من حيث الشروط والإجراءات)

 

مميزات الحياة في كولومبيا

 – دولة كولومبيا تتميز بإنخفاض تكاليف المعيشة فيها , حيث يمكن للمهاجرين بكولومبيا المعيشة والحياة بمستوى معقول وبأقل التكاليف كون الأسعار في متناول الجميع .

 – وتتميز كولومبيا بشعبها الودود والمضياف ويشتهر الشعب الكولومبي بذلك , فهو يرحب بقدوم السياح والمقيمين علي أرضه ويمكن تكوين صداقات عميقة مع المجتمع الكولومبي.

 – وتوفر كولومبيا الرعاية الصحية الكاملة والمتميزة لمواطنيها ورعاياها ,حيث حصلت على الترتيب 22 من بين 191 دولة في تقديم الرعاية الصحية.

(الزواج من كولومبيا للأجانب بالتفصيل من حيث الشروط والإجراءات)

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

كيفية استعادة بطاقة الكملك؟ - وعن الحقوق التي يتمتع بها حامل بطاقة الكملك

كيفية استعادة بطاقة الكملك؟ – وعن الحقوق التي يتمتع بها حامل بطاقة الكملك

كيفية استعادة بطاقة الكملك؟ – وعن الحقوق التي يتمتع بها حامل بطاقة الكملك بطاقة الحماية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.