أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / الزواج من فتاة كورية للحصول علي الإقامة والجنسية الكورية

الزواج من فتاة كورية للحصول علي الإقامة والجنسية الكورية


الزواج من فتاة كورية للحصول علي الإقامة والجنسية الكورية :

بما ان هناك الكثير من يهتم بالحصول علي جنسية كوريا الجنوبية, ومنهم من يفضل العيش والإقامة في كوريا الجنوبية ويتمني انه يضيف على جنسيته الاصلية (الجنسية الكورية) ,لذا وجد  ان من الضروري ان أطرح عليكم المعلومات التي يجب معرفتها عن التقديم للتجنس بكوريا, وعن امكانية ازدواج الجنسية في كوريا الجنوبية من عدمها,وكيفية الحصول علي الجنسية الكورية بالزواج من كورية , وانواع التجنس في كوريا الجنوبية .. معلومات كتير بخصوص هذا الشأن فأتمني قراءتها بعناية .

الزواج من فتاة كورية للحصول علي الإقامة والجنسية الكورية
الزواج من فتاة كورية للحصول علي الإقامة والجنسية الكورية

 انواع التجنس في كوريا الجنوبية وشروط كل نوع:

1- تجنس عام في كوريا الجنوبية :

علي مقدمي طلب التجنس العام في كوريا الجنوبية عليهم استيفاء الشروط التالية:

– يجب علي الشخص المتقدم بطلب التجنس في كوريا الجنوبية أن يكون مقيم مسبقا في كوريا الجنوبية ولمد لا تقل عن 5 سنوات متتالية او تزيد.

– أن يكون لدي الشخص المتقدم للجنسية الكورية  معرفة أساسية باللغة الكورية والألمام بها وبالعادات والثقافات الكورية.

– أن يكون الشخص المتقدم وصل سن الرشد اي لديه 20 سنة او اكثر  .

– أن يكون حسن السير والسلوك مع المجتمع المتواجد فيه وهو المجتمع الكوري.

– أن يكون لدي الشخص المتقدم بطلب التجنس القدرة على أعالة نفسه او أن يكون عضو فعال ومعتمد من قبل عائلة ميسورة الحال.

2- التجنس البسيط في كوريا الجنوبية :

علي مقدمي طلب التجنس ابسيط في كوريا الجنوبية عليهم استيفاء الشروط التالية:

– أن يكون الشخص المتقدم علي التجنس البسيط قد وصل لسن الرشد وهو  20 سنة  او يزيد.

– أن يكون الشخص المتقدم حسن السير والسلوك.

– أن يكون لدي الشخص القدرة الكاملة علي اعالة نفسه والحفاظ على الأصول أو المهارات الخاصة , أو أن يكون عضو فعال و معتمد من قبل عائلة ميسورة .

-أن يكون لدي الشخص معرفة أساسية باللغة الكورية وفهمها والتعامل بها ووان يكون ملم بالعادات و بالثقافات.

– أن يكون الشخص مقيم في كوريا الجنوبية للمدة ثلاث سنوات متتالية او اكثر .

3- التجنس في حالات خاصة بكوريا الجنوبية:

 – مثل الذي كان أحد والديه من مواطنو كوريا الجنوبية من قبل ولكنه تخلى عن جنسيته الكورية للحصول على جنسية أجنبية.

 – شخص ولد بـ كوريا الجنوبية واحد والديه ولد في كوريا الجنوبية.

 – الطفل المتبني من قبل مواطن او مواطنة من كوريا الجنوبية وكان سن الشخص الذي تبناه قانوني اي وصل لسن الرشد او البلوغ, حسب القانون المدني بكوريا في وقت التبني.

 – الزوجة الأجنبية المتزوجة من مواطن كوري جنوبي, لسنتين سابقتين لطلب الجنسية أو أكثر من سنتين ويكونو على التوالي, وفي حالة استقرار مع الزوج , وأبقت على إقامتها في كوريا,لمدة 3 سنوات علي التوالي أو أكثر واقامة أكثر من سنة في كوريا.

علي مقدمي طلب التجنس لحالات خاصة في كوريا الجنوبية عليهم استيفاء المتطلبات والشروط التالية:

 – أن يكون الشخص المتقدم حسن السير والسلوك.

 – أن يكون لدي الشخص معرفة أساسية باللغة الكورية وتفهمها وبالعادات وبالثقافات.

 – ان الشخص الاجنبي لديه علي الاقل والد واحد يحمل الجنسية الكورية الجنوبية , ويستثني منهم الأطفال الذين اعتمدوا بعد البلوغ حسب القانون المدني بكوريا الجنوبية.

 – يشترط علي الذين يحصلون علي الجنسية الكورية بالتجنس ان يتخلو عن جنسيتهم الاجنبية في مدة 6 شهور وألا سيفقدو الجنسيى الكورية الجنوبية .. ويستثني من ذلك الذكور كبار السن والذين يعفو من الجيش – او الخدمة العشكرية .

الإقامة الدائمة للأجانب المتزوجين من كوريين :

الشخص الاجنبي سيكون لديه حق الإقامة الدائمة في حالة اذا كان متزوجا من كورية / او الاجنبية المتزوجة من كوري , ويقيمون في كوريا.. 

 – كما أن المتزوج من كورية او المتزوجة من كوري يتم منحهم فيزا خاصة للإقامة وتسمي مهاجر للزواج .

 – وهناك فيزا مختلفة تماما وجديدة , فيوجد قطعا اختلاف بين الهجرة للزواج , وبين الإقامة الدائمة.

فمن قبل اذا , انقطع الزواج ولمدة سنتان يتم إلغاء الحق في الاقامة وذلك لانقطاع السبب كالموت لأحد الزوجين,ولكن وفقا للتعديلات في القوانين يتم منحهم الحق في الاقامة بعد الانقطاع لمدة عامان للزواج ,ويتم تمديد الاقامة متي رغب الشخص في ذلك ,فالأشخاص الذين انجبو اطفالا كوريين يمكنهم البقاء والإقامة في كوريا الجنوبية لتربية اطفالهم , حتي ولو تم الأنفصا او انقطع الزواج بالموت .. وبذلك يستطيع المهاجر الأجنبي من التعايش في المجتمع الكوري بسهولة من خلال منحه الإقامة الدائمة سواء بالزواج او بعد انقطاع الزواج لأس سبب ان كان , حرصا علي تربية الأطفال واستقرارهم .

ونتيجة لهذه التعديلات أصبحت المهاجر الأجنبي من أجل الزواج في كوريا يعيش في وضع افضل ويشعر بالأستقرار والأنتماء أكثر للمجتمع الكوري .

كوريا الجنوبية ومتطلبات الحصول على تأشيرة الزواج :

 – ينبغي علي الأجانب الذين يرغبون في الزواج من مواطني كوريا الجنوبية,أن يتكلمو باللغة الكورية بصورة جيدة من أجل التعايش والإقامة بشكل رسمي في البلاد.

 – وهذه الشروط تطبق على تأشيرات اف – 6 وهي الخاصة باللمهاجرين من اجل الزواج وذلك حرصا من الحكومة علي توفير الاستقرار و المعيشة بشكل أفضل.. كما انهم سيخضعون لاختبار في اللغة الكورية حتي يتبين  المستوى الحقيقي للغة الكورية لديهم.

 – وعلي الاشخاص المتقدمين للحصول علي تأشيرة الزواج من كوريا , ضرورة تقديم الدرجة التي حصلو عليها في امتحان اللغة الكورية واذا كان لديهم شهادات لدورات اللغة عليهم ارفاقها مع الطلب.

 – الزوجين اللذين يتحدثان بلغة اخري مشتركة ويتواصلان معا بها ويتم التفاهم بينهم من خلالها, سيتم استثنائهم من اختبار اللغة الكورية.

 – وتؤكد وزارة الهجرة الكورية للاجانب ,ان المواطن الكوري الذي يحصل على دخل قليل او أقل من 13,874 دولار امريكي اي مايعادل نحو 14.79 مليون وون سنويا , او من أو لا يملك مسكن مستقر , لا يحق له اجراء دعوة للزوجة او للزوج لحضوره إلى كوريا الجنوبية.. وعلي الشخص الاجنبي قبل مجيئه الي كوريا للزواج ان يكون متأكدا من ان الطرف الاخر في الزواج يستطيع تلبية متطلبات التأشيرة الخاصة بالزواج قبل ان القدوم او انه قد سجل هذا الزواج لدي السلطات الكورية.

شروط الحصول على الجنسية الكورية الجنوبية:

هل يوجد ازدواج الجنسية في كوريا الجنوبية ؟

من أبر الشروط التي تضعها الحكومة الكورية الجنوبية للحصول علي الجنسية الكورية هي عدم الأزدواج في الجنسية بمعني اوضح ,علي كل من يرغب في الحصول علي الجنسية الكورية الجنوبية ان يتخلي تماما عن جنسيته الأم او اي جنسية اجنبية أخري .. حيث ان الجنسية الكورية تعد من الجنسيات التي يصعب علي الشخص الأجنبي الحصول عليها ,لأن الحصول عليها امر في غاية الصعوبة ولم يحصل عليها من الأجانب غير اقلية , ويجب ان يكون الشخص المتقدم للحصول علي الجنسية الكورية الجنوبية قد استوفي شرط صعبة حتي يكون مؤهلا للجنسية الكورية .

 – الإقامة المتصلة القانونية المتصلة لا تعطي الشخص الحق في الحصول علي الجنسية الكورية او حتي تؤهله الي ذلك , وان اقرب الطرق او اسهل الطرق للحصول على الجنسية الكورية هو اتمام الزواج الحقيقي الغير وهمي والمستقر الذي يمضي عليه سنوات من الاستقرار والتأكد أنه زواجا للأستقرار والتعايش وليس زواجا صفقة او صوري يهدف الي التحايل علي القوانين.

 – ومع هذا فإن الكثير من الأجانب , عدا الدول الآسيوية المجاورة يخشون الحصول على الجنسية الكورية لأن شكله يختلف عن شكل الشعب الكوري , فلا يستطيع بسهوله أن يندمج او يذوب في المجتمع الكوري لأنه يشعر انه مختلف عنهم بطبيعة الحال من حيث الشكل والجسم, حتي وان نظرة من يحيطون به لن تساعده من الاندماج بشكل كامل بينهم ,دائما سيشعؤ انه يختلف عنهم وانهم يترقبونه ويتعاملون معه علي انه اجنبي حتي ولو حصل علي نفس الجنسية فلا يمكنه الأنخراط في مجتمعهم بشكل عميق, وحتي لو لديه الجواز الكوري الأخضر .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

اسباب رفض الفيزا الفرنسية - و كيفية تفاديها

اسباب رفض الفيزا الفرنسية – و كيفية تفاديها

اسباب رفض الفيزا الفرنسية – و كيفية تفاديها يعتبر رفض الفيزا الفرنسية من الحالات الشائعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *