أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / الدول التي تسمح لليمنيين السفر إليها بدون فيزا 2020

الدول التي تسمح لليمنيين السفر إليها بدون فيزا 2020


الدول التي تسمح لليمنيين السفر إليها بدون فيزا 2020

اليمن من الدول العربية التى تقع في جنوب غرب شبه الجزيرة العربية وبالقارة الآسيوية أيضا , تجاورها من جهة الشرق والشمال سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية , ويحدها من الجهه الغربية سواحل البحر الأحمر , ومن جهة الجنوب تطل علي ساحل بحر العرب .

الدول التي تسمح لليمنيين للسفر إليها بدون فيزا 2020
الدول التي تسمح لليمنيين للسفر إليها بدون فيزا 2020

 – بالنسبة لقوة جواز السفر اليمني , نجد ان جواز السفر اليمني يحتل المرتبة رقم 86 حسب ماجيء فى الترتيب لموقع ليندكس باسبور العالمي , والذي يقوم بتحديد قوة جواز السفر لكافة بلدان العالم وفقاً لعدة عوامل منها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية .

 – بينما يقع في المركز الأول في تصنيف جوازات السفر للبلدان كما ذكرنا سابقاً (باسبور الإمارات العربية المتحدة) كونه أقوى جواز سفر / باسبور فى العالم .

شروط يجب توافرها في المواطن اليمني قبل دخول اى دولة فى العالم 2020 :

 – جواز سفر سارى المفعول ولمدة لا تقل عن 6 اشهر .

 – صورة من تذاكر السفر ذهاب وعودة .

– شرح توضيحي دقيق لأسباب الزيارة , وتفاصيل كاملة عن الرحلة.

 – كشف حساب بنكى فيه حركة تعاملات الحساب الشخصي للمسافر عن 6 أشهر الأخيرة قبل السفر .

 – ورقة رسمية توضح طبيعة المهنة التي يعمل بها المسافر , وفيها قيمة الراتب اللذي

أنواع التأشيرات المسموح بها للمواطن اليمني :

دول بدون تأشيرة لليمنيين 2020 :

 – يحق لمواطني اليمن العربية الدخول إلى ما يقرب من إحدي عشر دولة بالعالم دون عناء إستخراج التأشيرة المسبقة قبل السفر والدخول إلى أراضي هذه الدول ..

 – هذه الدول من بينها دول آسيوية واخري أفريقية مثل : ( سوريا و فلسطين والسودان وماليزيا واثيوبيا وساحل العاج ) , حيث يمكن لأي مواطن يمنى السفر والإقامة بتلك الدول لمدة لا تتخطي الـ 30 يوم , دون حصوله على تأشيرة دخول .

دول بتأشيرة الكترونية لليمنيين 2020 :

 – هناك بعض من الدول التي تمنح اليمنيين تأشيرة الكترونية قبل الدخول إلي أرضيها , حيث  يبلغ عدد هذه الدول المانحة للتأشيرة الإلكترونية المسبقة الدفع , 9 دول من بينهم دول عربية كـ قطر  ودول افريقية كـ أوغندا و جيبوتي.

 – والمواطن اليمنى يتمتع بالحق فى السفر والإقامة فى تلك الدول لمدة 90 يوم متواصلة في حدود مدة 6 أشهر من إستخراج التأشيرة الإلكترونية الخاصه به.

دول يمكن دخولها لليمنيين بتأشيرة عند الوصول 2020  :

 – هناك 34 دولة اخري حول العالم تسمح بمنح المواطن اليمنى والوصول والدخول إلى أراضيها بتأشيرة عند الوصول عبر حدودها الجوية والبحرية والبرية , وهذه الدول تتنوع ما بين دول عربية ودول افريقية ودول آسيوية ومن بين تلك الدول موريتانيا ولبنان والصومال , وسريلانكا ومدغشقر وجزر المالديف وجزر سيشل .

 – و هذه الدول تمنح الحق للمواطن اليمنى بالاقامة على أراضيها ولمدة تصل مابين 30 يوماً  إلى 90 يوماً .

دول لا يحق للمواطن اليمنى الدخول فيها بدون تأشيرة – اليمنيين :

 – الدول التي لا تسمح بدخول اليمنيين إلى أراضيها دون الحصول علي تأشيرة مسبقة يبلغ عددهم حوالي ( 157 دولة) حول العالم من بين هذ الدول , دول الإتحاد الأوروبي والتي يبلغ  عددهم الي 26 دولة أوروبيةهم :

سويسرا وفرنسا وايطاليا والمانيا و بلجيكا وهولندا والنمسا وأسبانيا و البرتغال و لكسمبورج و السويد و الدانمارك و فنلندا و اليونان و جمهورية التشيك و أستونيا و المجر و أيسلندا و لاتفيا و ليتوانيا و قبرص و مالطا و النرويج و بولندا و سلوفاكيا و سلوفينيا .. وانجلترا ولكنها خرجت من الإتحاد الأوروبي .

ودول عربية مثل مصر و المغرب وتونس والجزائر ودول أخرى من الخليج العربي السعودية والإمارات والكويت .

 – ويتعين علي المواطن اليمنى قبل الدخول لهذه الدول إلى ضرورة استيفاء الشروط والمتطلبات وكافة الإجراءات اللازمة لإستخراج التأشيرة وذلك من قبل السفارات والقنصليات التابعة لهذه الدول لدى دولة اليمن .

دول لا تسمح للمواطن اليمني لدخول أراضيها 2020 :

 – هناك دول يمنع المواطن اليمني من دخولها , فلقد تبين ان بعض من الدول تتشدد وتمنع دخول اليمنيين الى أراضيها منعا لطلبات اللجوء او تغيير الاقامة , ولهذه هي ترفض منح تأشيرة الدخول للمواطن اليمنى , ومن بين هذه الدول الولايات المتحدة الامريكية ودولة ايران .. فهذه الدول تمنع دخول اليمني إلى أراضيها ربما لأسباب أمنية وسياسية منذ قيام الحرب فى اليمن .

وأخير :

 – تكلمنا في هذا المقال عن الدول التي يمكن للمسافر اليمني الوصول إليها من خلال انواع التأشيرات المسموح بها للمواطنيين اليمنيين .

  – اريد توضيح نقطة مهمة وهي أن دول الإتحاد الأوروبى بالذات هم أكثر الدول التى تمنع دخول اي شخص علي أراضيها دون إستخراج تأشيرة مسبقة , الأمر الذي يتطلب من الشخص الراغب في السفر إلي اي من تلك الدول استيفاء العديد من الوثائق , ويرجع السبب في ذلك الي المشكلات التي تنتج من المسافرين للهجرة واللجوء إليها .

يمكنك ترك استفسارك أو سؤالك فيالجزء المخصص بالتعليقات اسفل المقال ,كما  يمكنك الأطلاع علي تعليقات المشاركين والبحث عن اجابة سؤالك من خلال تلك التعليقات  و التعرف علي آراء زوار الموقع في المقال..

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أنواع فيزا شنغن والفرق بينهم (التأشيرة الفردية -التأشيرة المزدوجة -التأشيرة المتعددة الدخول)

أنواع فيزا شنغن والفرق بينهم (التأشيرة الفردية -التأشيرة المزدوجة -التأشيرة المتعددة الدخول)

أنواع فيزا شنغن والفرق بينهم (التأشيرة الفردية -التأشيرة المزدوجة -التأشيرة المتعددة الدخول) فيزا شنغن Visa …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *