أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الدراسة في ايرلندا و أنشطة يمكن القيام بها في آيرلندا

الدراسة في ايرلندا و أنشطة يمكن القيام بها في آيرلندا


الدراسة في ايرلندا و أنشطة يمكن القيام بها في آيرلندا :

تحتل الدراسة في آيرلندا مكانة كبيرة بين جامعات الدول الأوروبية ودول الدبلن أيضا ,حيث ان جامعات إيرلندا أحتلت مرتبة بين أفضل الجامعات في العالم, وحظيت 8 جامعات في أيرلندا في التصنيف الدولي لأبرز الجامعات واحتلت 5 جامعات في التصنيف لـ أفضل 400 جامعة علي مستوي العالم.

الدراسة في ايرلندا و أنشطة يمكن القيام بها في آيرلندا
الدراسة في ايرلندا و أنشطة يمكن القيام بها في آيرلندا

 الأنشطة التي يمكنك القيام بها أثناء دراستك في إيرلندا

إذا وقع أختيارك علي الدراسة في أيرلندا فسوف تجد أنشطة ممتعة يمكنك القيام بها في ايرلندا

 الدراسة في الخارج – Study abroad guide 

أفضل الأنشطة التي يمكنك للطالب القيام بها خلال الدراسة في إيرلندا..

أين تقع أيرلندا :

 جمهورية أيرلندا أو Éire بالأيرلندية,وهي الجزء الأكبر من جزيرة أيرلندا.

تقع جزيرة ايرلندا في الشمال الشرقي للمحيط الأطلسي, وهي محاذية لجزيرة بريطانيا.. ويفصل أيرلندا عن بريطانيا كلا من:

البحر الأيرلندي وبحر الشمال,قنال سانت جورج , وايضا البحر الكلتي.

اما أيرلندا الشمالية والتي تتبع المملكة المتحدة تشكل الجزء الأخر الأصغر من الجزيرة الأيرلندية, وتعرف بـ جزيرة الزمرد وذلك  لجمال الريف الأخضر.

الأنشطة الطلابية في إيرلندا :

وجهات ايرلندا السياحية ضمن الأنشطة الطلابية

قد تمتلك أيرلندا الكثير من المزارات والوجهات السياحية والأنشطة المتعددة ,فما تملكه آيرلندا لا يوجد في غيرها من دول العالم؟ فمثلا ,هناك الإرث الأدبي لـ جيمس جويس , و ويليام بيتلر ييتس, وايضا صاموئيل بيكيت , ولديها رياضات تقليدية كـ: لعبة كرة القدم , وهوكي الحقل.. وتشتهر آيرلندا بتقديم الوجبات الدسمة مع البطاطس , وتقدم معه الحساء الإيرلندي المتميز,كما يوجد المساحات الخضراء في إيرلندا بكثرة وهي نتيجة للطبيعة الساحرة التي تشمل منحدرات صخرية لـ (جبال موهير) والقيام برحلات ممتطياً الخيول المتعددة الألوان على شواطئ كونيمارا.

ومن بين الأنشطة التي يمكن ممارستها في أيرلندا:

1-

اسكتشاف العاصمة دبلن – آيرلندا

دبلن تلك العاصمة والمدينة الخلابة ذات التاريخ الغني ,حيث تتوفر الأماكن العديدة بهذه المدينة كـ قلعة المدينة دبلن وحديقة حيوانات دبلن, ومتحف دبلن للكتاب, ومعرض إيرلندا الوطني , الحدائق النباتية في دبلن, والمتحف الوطني Leprechaun ,وتعتبر مدينة دبلن من أفضل المدن للدراسة في إيرلندا ,وتحظي بعدد كبير من الطلاب الدوليين مع اختلاف في الناحية الثقافية.

أفضل الجامعات في مدينة دبلن العاصمة الأيرلندية :

كلية ترينيتي, وحصلت علي المرتبة 71 عالميا.

جامعة كلية دبلن, وحصلت علي المرتبة 139 عالميا.

جامعة مدينة دبلن, وحصلت علي المرتبة 366 عالميا.

جامعة ماينوث, وحصلت علي المرتبة 650 – 601 عالميا وهي غرب دبلن بنحو 15 ميل .

2-

ركوب الأمواج في الساحل الغربي لأيرلندا

قد يختلف مناخ إيرلندا عن مناخ بلد الطالب القادم الي أيرلندا للتزود بالعلم , فهو مناخ إيرلندا ليس دافئًا علي الأطلاق,و لكن يجب ألا يمنعه من ممارسة الأنشطة المتنوعة كـ ركوب الأمواج في القسم الغربي من الساحل , حيث تشهد المنطقة بطولات ركوب الأمواج فهذا المكان على قائمة المناطق لركوب الأمواج بالعالم, او يمكن التزحلق علي الكثبان الرملية ,والتمتع بمشاهدة الخلجان الضحلة الصغيرة التي تجعل من الشاطئ موطن لأجمل شواطئ رملية يمكن أن تشاهدها ,وهناك تجد المحميات الطبيعية ومنطقة الأرياف الخصبة الجذابة ,وأرض ملاعب الجولف الشاسعة الجمال ,مما  يجعل من الشاطئ وجهة ممحببة لكثير من السياح حول العالم.

أفضل الجامعات بالقرب من الساحل الغربي:

 – جامعة جالوي,حصلت علي المرتبة 280 عالميا.

 – جامعة ليمريك,حصلت علي المرتبة 550 – 501 عالميا.

3-

زيارة جزيرة أران

يمكن عبور مياه الشاطئ الغربي الإيرلندي حيث ركوب الأمواج والوصول الي جزر أران,وينبغي زيارة هذا المكان للتزود بالثقافة الثقافة الإيرلندية والتعرف علي اللغة الغالية.. وجزيرة أران تتكون من ثلاث جزر عند مدخل الخليج جالوي, و تعتبر هذه الجزر منبع  لتراث الأدب العريق نظرا لوجود السكان الأصليين للجزيرة فهم يتحدثونبالغالية و الأنجليزية أيضا.

أفضل الجامعات هي نفس الجامعات القريبة من الساحل الغربي سابقة الذكر.

4 –

 يوم تمرد القديس باتريك

هذا اليوم يتم الأحتفال به في معظم دول العالم, وهم يحتفلون به مع أرتداء الملابس الخضراء وهذا الأحتفال بيكون يوم 17 مارس, وهو يوم عطلة رسمية في جمهورية إيرلندا.. ومن المعروف ان اللون الأزرق هو اللون الذي ارتبط بالقديس باتريك و لكنه مع مرور السنوات تغير الي اللون الأخضر.

مقالات للأطلاع ذات صلة :

الدراسة في آيرلندا ومميزاتها وأفضل الجامعات في آيرلندا, من هنـــا للدخول علي المقال.

السياحة في بلفاست Belfast عاصمة أيرلندا الشمالية , من هنـــا للدخول علي المقال .

رحلة الي مدينة دبلن السياحية عاصمة أيرلندا , من هنـــا للدخول علي المقال .

السياحة بين أحضان الطبيعة في ايرلندا , من هنـــا للدخول علي المقال.

5-

أكتشف كورك في أقصي الجنوب :

يمكنك زيارة ثاني أكبر مدينة إيرلندية الواقعة في الجنوب ,ستنذهل من فنون العمارة الجورجية التي تتسم بها المدينة,كما يمكن  دير القديس أغسطينوس ( زيارة دير الأحمر) أو التنزه في شارع القديس باتريك المشهور تاريخيا, و التبضع من خلال البضاعة المطروحة, أوالقيام برحلة إلى دار الأوبرا الموجود في كورك, أو تناول شيئ من الأطعمة في المحلات الأنجليزية المشهورة. وكورك تتميز بكونها موطن لعدد من كليات التصميم والفن المشهورة, ولو حالفك الحظ لشاهدت فعاليات مهرجان كورك السينمائي, وفعاليات مهرجان الجاز.

أفضل الجامعات في مدينة كورك:

كلية كورك الجامعية,حصلت علي المرتبة 230 عالميا.

6-

زيارة إيرلندا الشمالية وجداريات بلفاست

يمكن زيارة ايرلندا الشمالية , وبالأخص مدينة بلفاست عاصمة إيرلندا الشمالية,حيث تتجسد احداث التاريخ علي جداريات تنتشر في غرب بلفاست , وستتعرف علي الحقبة التاريخية وما مر بها من مشاكل بين الطوائف المختلفة,كما ستتعرف علي المشاكل التي دارت بين السياسة والحرية من خلال هذه الجداريات..

7-

زيارة ممر العمالقة في ايرلندا وساحله

عند زيارة إيرلندا الشمالية سواء للدراسة او للسياحة عليك التوجه الي هذا المكان لأكتشافه , ممر العمالقة تعتبره اليونيسكو موقع للتراث العالمي ,وهو محمية طبيعية ووطنية ايضا. هذا الممر يمثل أعجوبة طبيعية يتكون من ما يقارب 40,000 من الأعمدة  المتشابكة من البازلت وهو مايدل علي الأنفجار البركاني لهذه المنطقة الأثري.. والزوار يمكنهم المشي في المكان المتاح لهم وحول أعمدة سداسية, كما يمكنهم مشاهدة الأمواج المتلاطمة, أو رؤية المنحدرات.. مما يتيح للزائر حرية استكشاف المكان الذي يعد من أحد أشهر المعالم السياحية في إيرلندا الشمالية.

8-

مهرجانات جالوي

جالوي تلك المدينة عاصمة المهرجانات في جمهورية إيرلندا,فدائما تحظي بتقويم ممتلئ بالمهرجانات والفعاليات التي يستمتع بها المحليين والقادمين إليها ,يتم الأحتفال بكل شيء مثل سباق الخيول والجاز والمحار و الأدب.و تعد مدينة جالوي هي ثالث أكبر مدينة إيرلندية ,وتقع على غرب الساحل للبلاد, والمدينة تشهد الكثير من الفعاليات وخصوصاً في الصيف مثل : مهرجان تولكا للفنون البصرية, مهرجان جالوي السينمائي, و مهرجان جالوي للفنون, ماراثون كونيمارا, و سباقات جالوي الشهيرة , ومهرجان جالوي للمحار .

افضل الجامعات في جالوي :

جامعة جالوي حصلت علي المرتبة 280 عالميا.

9-

قبر نيوغرانغ الصخري – ايرلندا

 قبر نيوغرانغ الصخري هو أحد أشهر المواقع لما قبل التاريخ في العالم, فيعتبر أقدم من أهرامات مصر ومن ستونهينج. فالمكان يتكون من مجموعة من القبور, وتعتبر نيوغرانغ كأفضل مكان يمكن مشاهدة ضوء الشمس من خلاله ,حيث يصل إلى أرضية الغرفة في أقصر يوم في السنة (ظاهرة الانقلاب الشتوي ) . والمكان يقع على بعد 45 دقيقة بالسيارة شمال المدينة دبلن العاصمة.

واخيرا : تكلمنا هنا حول أبرز الأنشطة الطلابية التي يمكن الأستمتاع بها في ايرلندا, والتي تعد أبرز وجهات أيرلندا السياحية ,التي ننصح بزيارتها في حال اذا وقع أختيارك الدراسي على جمهورية ايرلندا ,لأجل الدراسة في ايرلندا ..

من لديه تجربة في ايرلندا فليعرضها علي أخوانه في قسم التعليقات ليستفيدو منها او من لديه اي استفسار فليتركه في التعليقات.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقكم وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي يحق للمهاجر في الأوروغواي او الحاصل علي إقامة عمل …

2 تعليقان

  1. كيف يمكنني أن ادرس اللغه الانجليزيه هناك أو عقد عمل

    • أخ محمد خميس ,عليك البحث علي الانترنت علي جامعة او معهد او حتي مركز تعليمب للغة الأنجليزية ب ايرلندا ,ثم التواصل معه والحصول علي موافقة مرسلة من هذا المكان التعليمي لكي تحصل بموجبه علي تأشيرة السفر الي ايرلندا , وتقدر تسافر للدراسة ويمكنك اثناء الدراسة العمل بدوام جزئي , وقبل انتهاء مدة الدراسة تكون بحثت لك عن عمل بدوام كلي من اجل امكانية تغير اقامتك الي اقامة عمل .. والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *