أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الحصول على فرص عمل في المانيا بعدة طرق قانونية وسهلة

الحصول على فرص عمل في المانيا بعدة طرق قانونية وسهلة


الحصول على فرص عمل في المانيا بعدة طرق قانونية وسهلة

كيفية الحصول على فرصة عمل في المانيا ؟ ‏.. لكي تحصل على عقد عمل مناسب في المانيا , ينبغي أن تكون من الأشخاص المؤهلين لذلك , ولتحقيق ذلك الأمر يجب أن تبدأ بخطوات صحيحة لأجل السفر والعمل فى ألمانيا.

الحصول على فرص عمل المانيا بعدة طرق قانونية وسهلة
الحصول على فرص عمل في المانيا بعدة طرق قانونية وسهلة

كيف تبدأ التأهيل للهجرة والعمل في المانيا 2020 ؟

سنتعرف هنا على أفضل طرق للهجرة إلى المانيا , مع توضيح بعض الأساسيات التي تجعلك مؤهلاً للأنتقال والعمل في ألمانيا (المتطلبات) :

 /*متطلبات التأهل للعمل في ألمانيا : (شروط العمل في المانيا)

‏‏1- تعلم  اللغة الألمانية

 – حتي تكون مؤهلا للعمل في ألمانيا يتعين عليك الإستعداد اللغوي , بمعني تعلم أساسيات لغة البلد التي تريد ان تعمل بها , فكيف ستتعامل مع الزملاء والمحيطين بك وأنت تجهل اللغة وبالتالي تعجز عن التواصل معهم , ‏و فالأمر يحتاج منك بعض العناء من خلال البدأ في تعلم اللغة الألمانية ,قبل البحث عن فرصة عمل وقبل التواصل مع رب العمل في ألمانيا,سواء كان شخصا أو شركة ألمانية أو مؤسسة بألمانيا .

‏ – فالمطلوب عند تعلم اللغة الألمانية هو الوصول إلى (مستوى B1 ) ‏, الذي سيمنحك فرص افضل للعمل عندما تتواصل مع صاحب العمل او الشركة , عكس التواصل وانت لست ململما باللغة ولم تصل الي المستوى B1 , وكلما تعلمت أكثر كلما زادت فرصك , عن غيرك اللذي يجهل اللغة او غير ملم بها , حتما ستكون فرصتك أفضل من فرصته .

‏كما ان الشخص الذي لا ‏يستطيع التكلم باللغة الألمانية لديه فرص ايضا ولكن أقل بكثير من فرص الذي يتحدث باللغة الألمانية .

‏ – والجدير بالذكر هنا ان معظم شركات ألمانيا , تضع في شروط العمل لديها الألمام بأساسيات اللغة الألمانية كشرط أساسي , ‏إلا في حال كانت الوظيفة تحتاج اللغة الأنجليزية وتشترط اللغة الانجليزية , او اذا الشركة تضم جنسيات متعددة.

2- شهادات الخبرة

‏‏ضمن ملف التقديم علي عمل في المانيا (ملف الهجرة لألمانيا) , ينبغي عليك أرفاق اي شهادات خبرة قد حصلت عليها في أماكن عمل سابقة, او تعمل فيها في الوقت الحالي, وارفاق هذه الشهادات يعود عليك بالفائدة عندما تتواصل مع جهة العمل في ألمانيا.

الحصول على فرص عمل في المانيا بعدة طرق قانونية وسهلة

‏فرص عمل في المانيا , ( كيف تحصل على وظيفة عمل مناسبه في المانيا)

‏تأتي فرص العمل في بعض الأحيان من خلال البدأ في التواصل مع ارباب العمل في ألمانيا, ويمكن البدء في الحصول علي فرصة عمل في ألمانيا من خلال البحث بالطرق التالية :

3- البحث عن عقود عمل في المانيا 2020 عن طريق الانترنت

‏من يعمل في مجال محدد , عليه البدأ في البحث عن جهات العمل التي تعمل في نفس مجال عمله او قريبه من المجال , و‏ الوصول إلى نفس المجال قد يتوفر لديه امكانية البحث من خلال الدخول علي مواقع البحث عن العمل بألمانيا , حيث جمعنا لكم افضل مواقع  البحث عن عمل في ألمانيا :

https://www.absolventa.de

https://www.kimeta.de

https://www.stepstone.de

https://www.kununu.com

https://www.jobworld.de

https://www.monster.de

‏ – أو يمكن البحث عن وظائف في ألمانيا , عن طريق جمع أسماء الشركات المتخصصة في مجال عملك من خلال الدخول علي المواقع السابقة, و تبدأ في التواصل مع الشركات مباشر.

الطبيب يمكنه البحث عن مستشفيات ألمانيا , والتواصل معها من أجل‏ الإلتحاق للعمل ‏لديها.

بعد الحصول على المستشفى عبر موقع البحث عن عمل في ألمانيا بشبكة الانترنت , قم بالبحث علي جوجل عن موقع المستشفى الإلكتروني والبريد الإلكتروني الخاص والهواتف المتاحة للأتصال ..

/* البحث عن فرص فرص عمل في المانيا 2020 عن طريق المعارف أو الأصدقاء

‏من طرق البحث عن عمل في ألمانيا , هو وجود أحد الأصدقاء يعمل في المانيا , فيمكنه ارسال دعوة لك للإلتحاق به , ومن هناك ستتاح لك فرص افضل وبخاصة اذ كان الصديق يعمل في تخصصك , فيمكنه التحدث مع أصحاب العمل التي يعمل معهم من اجل العمل معهم في نفس المؤسسة الطبية .. أو البحث لك عن عمل في ألمانيا اذا ان تخصصه يختلف عن تخصصك , مع تقديم ملفك الخاص بالسيرة الذاتية, لجهة العمل حتي يدرسه لتمنحك عقد عمل المانيا.

وقد تخضع لإجراء ‏مقابلة التوظيف عبر موقع ‏(سكايب) او غيره من برنامج التواصل الآخري.

/* الهجرة لالمانيا عن طريق الدراسة

‏يمكن الأنتقال الي المانيا للعمل والهجرة عن طريق الدراسة , وهي طريقة مثالية وتعتبر  الأضمن لراغبي السفر والإنتقال إلى ألمانيا , ‏فيمكن من خلال السفر والدراسة في المانيا , ‏أن تحصل علي فرصة عمل وتبدأ حياة جديدة بشكل قانوني.. فهي طريقة عملية دون الحاجة الي مساعدة من صديق أو الاستغناء عن البحث عن عمل في ألمانيا .

وأهم ميزة من مميزات ‏‏‏الدراسة في المانيا هو تحويل الإقامة من طالب إلى إقامة عمل في ألمانيا بعد انتهاء فترة الدراسة في ألمانيا شريطة ان يكون لديك عقد عمل يمكنك من خلاله تحويل الاقامة بموجب القانون الألماني .. ففرص البحث من داخل البلد أفضل من البحث خارجها او عن طريق صديق وبدون وسيط , ومن هنا يمكن البقاء بشكل دائم في المانيا.

 /* الفيزا الدراسية في المانيا وكيفية الحصول عليها ؟

حتى يمكنك الدراسة في المانيا, واتباع تلك الطريقة , فأنت بالتأكيد تحتاج الى فيزا دراسية من اجل السفر الي المانيا .. وسبق ان تناولنا إجراءات الحصول على تأشيرة طالب في المانيا علي موقعنا هذا , فيمكنك البحث من خلال أداة البحث للدخول علي مقالات مهمة تخص الدراسة في المانيا.

ويمكن التعرف علي أفضل الرواتب في ألمانيا :

/* أعلي الأجور في ألمانيا :

 – من أعلي الموظفين أجرا في ألمانيا هم الأطباء البشريين , وأطباء الأسنان فهم من المهنيون الأعلي قيمة ورواتب في جميع أنحاء العالم و في المانيا.

 – المحامون لهم أهمية أيضا في المانيا , ومن الصعب ان تجد محامي جيد تثق به , لذا فهم رمز للعدالة في البلد , ونظرا لأن دراسة القانون تعد من أصعب التخصصات الدراسية , لذا فإن الحاصل عليها يستحق ان يتقاضي أعلي راتب , حيث يبلغ متوسط ​​راتب محامي في ألمانيا حوالي 73015 يورو في السنة .

 – رواتب المهندسون في ألمانيا تعتبر من أعلي الرواتب , حيث الدراسة في الهندسة دقيقة وصعبة , وتحتاج الي بذل المزيد من الوقت والأخطاء الصغيرة تؤدي لعواقب جمه , و يختلف دخل المهندس السنوي في المانيا , حسب اختلاف الخبرة واختلاف التخصص الهندسي , حيث يبلغ راتب المهندس في المانيا حوالي 69،755 يورو في السنة .

 – المهندسون المعماريون اللذين يصصمون المباني الجيدة والقوية التي تتحمل مرور السنين دون انهيار ,حيث يبلغ أجر مهندس معماري في ألمانيا حوالي  55720 يورو في السنة .

 – علماء الرياضيات يحصلون علي موضع تقدير من الجميع , فهم يتعاملون مع حسابات وتعقيدات كثيرة , ويقومون بحل الكثير من المشاكل الصعبة, و علماء الكمبيوتر ايضا وابتكارهم  للخوارزميات , ووضع النماذج التي تسهل علينا العمل و التواصل مع بعضنا البعض من خلال الكمبيوتر او الموبايل , لذا فهم يتقاضون أعلي راتب سنوي , والذي يبلغ حوالي 68،344 يورو في السنة .

وأخيرا :

يعد البحث عن فرص عمل المانيا أمراً ليس بالمستحيل أو الصعب , نظرا لحدوث تسهيلات في قوانين المانيا التي تخص الهجرة , فأصبحت الإجراءات أكثر تسهيلاً بالنسبة للحصول على فيزا المانيا .

ويمكن معرفة آخر مستجدات العمل والهجرة الى المانيا بالدخول علي موقع السفارة الألمانية التابعة لبلد المنشأ او بلد الإقامة.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

جنسيات دول للبيع يتم منحها للأجانب مقابل الاستثمار

جنسيات دول للبيع يتم منحها للأجانب مقابل الاستثمار

جنسيات دول للبيع يتم منحها للأجانب مقابل الاستثمار جنسيات للبيع .. الدول التي تبيع جنسيتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *