أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / الجنسية البرازيلية وكيفية الحصول عليها ؟

الجنسية البرازيلية وكيفية الحصول عليها ؟


الجنسية البرازيلية وكيفية الحصول عليها ؟

كيفية الحصول على الجنسية البرازيلية

كيف تحصل علي المواطنة البرازيلية والإقامة الدائمة؟, خلال مدة قصيرة

كيفية الحصول على جنسية البرازيل؟, وماهي العوامل المساعدة  للحصول على الجنسية البرازيلية؟

الجنسية البرازيلية وكيفية الحصول عليها ؟
الجنسية البرازيلية وكيفية الحصول عليها ؟

يستطيع اي شخص أجنبي الحصول على جنسية البرازيل من خلال أحد الطرق الآتية:

 – الحصول على الجنسية البرازيلية من خلال الزواج من مواطنة البرازيل.

 – الحصول على الجنسية البرازيلية من خلال الأستثمار في البرازيل .

 – الحصول على الجنسية البرازيلية من خلال التجنس في البرازيل (الولادة في البرازيل).

الجنسية البرازيلية وكيفية الحصول عليها ؟

كيفية الحصول على الجنسية البرازيلية

الحصول على جنسية البرازيل ,حلم يراود الجميع في العيش والإقامة في دولة من دول القارة الأمريكية , والكثير منهم يسعون للعمل والبقاء في البرازيل وأثناء مدة إقامتهم ينجبون أطفال يحق لهم الحصول علي الجنسية بموجب ولادتهم في الدولة, فدولة البرازيل تعتبر واحدة من أكبر دول قارة أمريكا الجنوبية, و  تعتبر من الدول الصناعية والزراعية, وعلي هذا فهي أفضل دول القارة الجنوبية من حيث الأقتصاد المتقدم في العالم.

الحصول على الجنسية البرازيلية

العوامل المساعدة  للحصول على الجنسية البرازيلية؟

العوامل التي تساهم في الحصول على الجنسية البرازيلية

تختلف طرق الحصول على الجنسية البرازيلية بإختلاف العوامل المساهمة والتي من أهمها:

 – الفئة العمرية للشخص عند ذهابه إلى دولة البرازيل.

 – وضع الحالة الإجتماعية لدي الشخص الراغب في الجنسية ( متزوج أو أعزب) .

 – الوضع المادي ( طالب أو موظف أو تاجر أو رجل أعمال لأحدى الشركات أو عامل حرفة).

الحالة الأكاديمية (طالب – حاصل على درجة الماجيستير – دكتور جامعي).

الحصول على جنسية البرازيل بالطرق الآتية:

الحصول علي جنسية البرازيل من خلال الزواج في البرازيل :

الحصول على الجنسية من خلال الزواج من دولة البرازيل

الزواج من البرازيل, تعتبر هي الطريقة الأفضل للأشخاص غير المقيمين في البرازيل, حيث أن الزواج من أحد المواطنين في البرازيل سواء من مواطنة برازيلية أو من مواطن برازيلي يعد أمر صعب ويحتاج مزيد من القيام بالإجراءات القانونية التي تسجل هذا الزواج من أعمال توثيقية, ولكن .. ثبت من خلال تجارب كثير من المهاجرين الي البرازيل أن من قام بإتمام إجراءات الزواج خارج البرازيل من مواطنين أو مواطنات قد اتمو الإجراءات والوثائق المعنية بالزواج بشكل أسهل عن غيرهم من اللذين اتمو اجراءات الزواج من داخل الدولة.. من خلال  الذهاب إلى السفارة او القنصلية البرازيلية لإثبات الزواج بإسرع وقت مع تقديم جميع المتطلبات من المستندات والوثائق المطلوبة , وبعد ذلك يمكنهم السفر إلى دولة البرازيل لتاكيد توثيق عقد الزواج.. وبعد ذلك يمكن للشخص المتزوج من مواطنة برازيلية الإقامة خلال 90 يومًا في الدولة ,و يتم هذا عن طريق التقدم بطلب الإقامة في دولة البرازيل عبر أي قسم شرطة فيدرالي , و ينبغي انهاء جميع الإجراءات المطلوبة للحصول على الطلب المقدم ,وقد يلجأ البعض الي الإستعانة بمحامي أو من خلال مكتب خدمات للقيام بدلا عن الشخص بإتمام اللازم وترجمة الوثائق..وفي نهاية الأمر يمكن للشخص المطالبة بالإقامة الدائمة في دولة البرازيل(المواطنة في البرازيل) أي الحصول على جنسية البرازيل خلال عام وأقتناء جواز السفر البرازيلي, بينما أذ أتبع الشخص الروتين فلايمكنه الحصول على الجنسية البرازيلية إلا بعد مضي عامين أو أكثر (البيروقراطية) , لذا عليك التعرف علي مكاتب الهجرة طيبة السمعة لإنهاء الأمر معهم .

كيفية الحصول على جنسية البرازيل عن طريق الأستثمار ؟

الحصول على الجنسية البرازيلية من خلال الأستثمار في الدولة , تعد واحدة من عدة طرق للحصول على الجنسية , فمن خلال القيام بإحدى الاستثمارات في الدولة يستطيع المستثمر اكتساب الجنسية البرازيلية ,بشرط أن يكون مبلغ التأمين يصل لحوالي 80,000 دولار أمريكي, حتي يمكن التقديم علي طلب الإقامة لفترات طويلة في البرازيل , ومن ثم يمكن الحصول على جنسية البرازيل بعد مضي أربعة سنوات على الأقل.

من الطرق الأخرى التي تؤدي الي الحصول على جنسية البرازيل من خلال الأستثمار هي القيام بتبني طفل من دولة البرازيل, وذلك من خلال العمل في مؤسسة كبيرة في البرازيل بمدة لا تقل عن ثلاثة سنوات أو الإنتظار مدة الإقامة الدائمة خمسة عشر عام, أو عن طريق العمل في شركة برازيلية كرجل أعمال .

التجنس في البرازيل بالولادة :

الحصول على جنسية البرازيل عن طريق الولادة في دولة البرازيل يعد أحدي الطرق المتبعة لدي الكثيرين, فتأتي المرأة وهي في شهور حملها الأخيرة ,وتسافر الي البرازيل لرغبتها في الحصول على الجنسية البرازيلية , من خلال اتمام عملية الوضع (الولادة) لهذا المولود الذي في احشائها على أراضي الدولة, وبالتالي يحق لهذا الطفل الجنس في الدولة ,حيث تسمح الدولة البرازيلية بإقامة والدين هذا الطفل بعد حصوله على الجنسية بموجب القانون البرازيلي الذي يمنح الجنسية لمن تمت ولادته على أرض الدولة, ويحق للطفل الحصول على جواز سفر برازيلي كونه أصبح مواطناً برازيلي, وبطبيعة الحال فإن الأبوين يمكنهما البقاء في البرازيل واستلام البطاقات الخاصة بهما للإقامة الكاملة و الطفل البرازيلي .. وبعد مضي عام واحد من الإقامة الفعلية الكاملة في البرازيل, وإستيفاء الشروط الأساسية واجتياز أختبارات اللغة البرتغالية, يحق لهما الحصول على الجنسية البرازيلية.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

العلاج التجميلي في البرازيل وتصريح الإقامة للعلاج في البرازيل

العلاج التجميلي في البرازيل وتصريح الإقامة للعلاج في البرازيل

العلاج التجميلي في البرازيل وتصريح الإقامة للعلاج في البرازيل السياحة العلاجية وخصوصاً العلاجات التجميلية , …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *