أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / الجرين كارد – طرق ومزايا الحصول علي الجرين كارد

الجرين كارد – طرق ومزايا الحصول علي الجرين كارد


الجرين كارد – طرق ومزايا الحصول علي الجرين كارد :

 الجرين كارد يمثل للكثيرون أمل في الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية, فهم يسعون للحصول علي الجرين كارد حتي يمنحو  لأنفسهم فرص لحياة مستقرة ومستقبل أفضل لهم ولعائلتهم .. لذا عليهم التقدم الي أحدي السفارات الأمريكية الموجودة في بلدانهم , من أجل الحصول على تأشيرة مناسبة.. والجرين كارد تعتبر أحدي أنواعها بل وأفضلهم.

تعريف الجرين كارد , او تعريف البطاقة الخضراء/ Green Card :

تأشيرة الإقامة الدائمة في أمريكا او الجرين كارد والتي تسمح لمن يحملها بعد الموافقة, بالعمل في أمريكا والسكن بشكلٍ دائم. وهناك العديد من الطرق المتبعة والتي تؤهل الحصول على التأشيرة الأمريكية, غالبية الأشخاص لديهم أقاربهم يعيشون ويقيمون في أمريكا,وهم يحصلون عليها من خلال هؤلاء الأقارب, ويمكن الحصول علي الإقامة الدائمة في أمريكا عن طريق طلب اللجوء في الولايات المتحدة الأمريكية ويمكن للشخص أن يتقدم بأوراقه لطلب اللجوء في أمريكا بنفسه.

الجرين كارد - طرق ومزايا الحصول علي الجرين كارد
الجرين كارد – طرق ومزايا الحصول علي الجرين كارد

كيفية الحصول علي الجرين كارد الأمريكية؟

او

كيفية الحصول علي تأشيرة الإقامة الدائمة في أمريكا؟

  – يتم الحصول على الجرين كارد عن طريق أحد الأقارب الذين لديهم أقامة دائمة في أمريكا.

  – الحصول علي تأشيرة الإقامة الدائمة في امريكا عن طريق الحصول على فرصة عمل , وذلك بضرورة توافر عقد عمل في الولايات المتحدة.

– يتم الحصول علي تأشيرة الأقامة الدائمة في أمريكا (الجرين كارد) من خلال طلب اللجوء في أمريكا.

 – يتم الحصول علي تأشيرة الأقامة الدائمة في أمريكا عن طريق الزواج من أمريكية / أمريكي .

– يتم الحصول علي تأشيرة الأقامة الدائمة في أمريكا عن طريق الفوز في قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا.

شروط الجرين كارد :

شروط الحصول علي الجرين كارد

شروط رئيسية يجب توافرها للحصول على التأشيرة الأمريكية,والتي منها:

– أن يكون المتقدم من الفئات المؤهلة للهجرة, والواردة في قانون الهجرة والجنسية الأمريكية.

 – الحصول علي موافقة مسبقة على الأوراق المطلوبة للهجرة.

 – وجود تأشيرة هجرة لأمريكا جاهزة .

 – الحصول علي قبول من أمريكا.

 – القبول من قبل الولايات المتحدة الأمريكية والذي يعد أهم شروط للحصول على تأشيرة بالإقامة الدائمة في أمريكا, ولحصول القبول لابد من توافر عدة عوامل.:

أسباب رفض الإقامة الدائمة في أمريكا,

او أسباب عدم الحصول علي الإقامة او تأشيرة الإقامة الدائمة في أمريكا ؟

مثل :

  – الحالة الصحية , كأن يعاني من مرض خطير يضر بصحة مواطني أمريكا.

 – خلو الصحيفة الجنائية من الجرائم ,لابد من خلو الصحيفة الجنائية من اي عقوبات قد سجلها الشخص او جرائم تضر بأمن أمريكا.

 – أمور تخص مصلحة امريكا مذكورة ضمن القانون, كالحالات التي يكون الشخص فيها غير مؤهل,فيطلب منه تقديم تنازل على النموذج I-601 , أو النموذج I-602 .. في حالة إذا كان الشخص لاجئ,و التنازل علي النموذج يعني تنازل عن الأسباب التي جعلته غير مؤهل,وذلك للحصول علي موافقة من الحكومة بأمريكا.

خطوات الحصول على الجرين كارد :

 للحصول على الجرين كارد لابد من :

أكتمال الشروط : التي تؤهل الفرد لتقديمها ومن ثم الموافقة عليها حكومة الأمريكية.

تصحيح الأوضاع : بمعني التأكد من ان جميع أوضاع الشخص مناسبة لشروط التأشيرة التي يرغب في التقديم عليها كـ ( الإقامة أو نوع الوظيفة – الحالة الاجتماعية) فمن الضروري أن يكون ملفك مناسب و كامل, و المعلومات جميعها صحيحة .

تجهيز الملف لتقديمه للسفارة او القنصلية : لمن يريد التقديم للهجرة وهم خارج بلده ,فلابد من اكتمال الأوراق, وان يتأكد من انها كاملة وجاهزة لتسليمها في السفارة.

إيداع الأوراق في السفارة : بعد المرر بالخطوات سابقة الذكر, يجب تقديم ملفك الذي يحتوي علي الأوراق جميعها ودون نقصان لدي السفارة , والأفضل وجود من يدعمك في الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة (الجرين كارد) كأحد الأشخاص المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية (عائلة – رب العمل).

الدعم المادي: يجب تقديم وثائق وضمانات مادية تؤكد أن الشخص المتقدم يستطيع ان يعول نفسه في الولايات المتحدة الأمريكية دون الحاجة لأي مساعدات او دعم من قبل الحكومة بعد حصوله علي الجرين كارد , وانه لن يكون عبء علي الحكومة الأمريكية .

تصريح العمل: يجب الحصول على موافقة تضمن العمل بشكل قانوني في الولايات المتحدة.

وثائق السفر: يجب أن يتأكد الشخص الراغب في السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية من كافة الوثائق التي يحتاجها حتي يكمل باقي إجراءات حصوله على التأشيرة, للموافقة على على الجرين كارد.

 وجود التأشيرة والأولوية في التاريخ : يجب توافر تأشيرة سارية المفعول قبل خطوة التقديم علي الجرين كارد , فعلي الشخص ان يقوم بحجز موعد بتاريخ مناسب يتوافق مع التأشيرة التي يرغب في التقديم عليها في السفارة.

فحوص طبية : يجب أن يخضع الشخص لجميع الفحوص الطبية التي تطلبها وزارة الخارجية الأمريكية لضمان عدم رفضه. وحتي يضمن حصوله على موافقة للجرين كارد.

الجرين كارد العشوائية :

هناك جرين كارد من نوع أخر وتسمي الجرين كارد العشوائية او تأشيرة التنوع , او القرعة العشوائية.. بغرض الهجرة الي أمريكا والحصول علي الأقامة الدائمة في أمريكا ,حيث تقوم  أمريكا بمنح 5 آلاف تأشيرة كهجرة لأمريكا سنويا, عن طريق سحب يتم عشوائي, ويتم توزيع التأشيرات علي الدول التي تسجل أقل معدل هجرة إلى أمريكا, حيث يقوم الراغب في الهجرة بتسجيل اسمه وتعبئة كافة الأوراق المطلوبة والتي تخضع للشروط المذكورة السابقة,ثم تسليمها.. ويستطيع الشخص هو وأفراد عائلتة التقديم لقرعة الجرين كارد العشوائي, فيمكن تقديم أكثر من طلب في العائلة الواحدة حتي يزيد من فرص الحصول على التأشيرة بالإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية.

الزواج من أمريكية او أمريكي للفوز بالجرين كارد :

 الزواج من امريكية أو امريكي أحد الطرق الناجحة والمتبعة للحصول على الجرين كارد والسفر الي أمريكا, و هي طريقة سهلة و سريعة تضمن الحصول على الجرين كارد العادي وليس العشوائي ,و من ثم الحصول علي الجنسية الأمريكية .

فالكثير يسهل عليهم فكرة الزواج من أجل الحصول علي الإقامة او الجنسية للبلد التي يرغبها , فـ أصبحت طريقة الزواج من أمريكية او أمريكي وسيلة مضمونة للحصول على الجرين كارد غبر مضطر للأنتظار ,و أيضا أسرع الطرق للحصول على جنسية أمريكا .

و الذي يؤكد ان الزواج في أمريكا يعتبر أسرع وأسهل طريقة للحصول على Green Card الجرين كارد: 

مزايا الزواج في أمريكا للحصول علي الجرين كارد :

  – هو عدم وضع حد معين للأعداد التي يتم منحها الجرين كارد بخلاف اتباع طرق أخرى لغرض الحصول على الجرين كارد الأمريكي .

 – مدة انتظار الجرين كارد من خلال الزواج غير طويلة بخلاف الطرق الأخرى المتبعة في الحصول على الجرين كارد .

والزواج من أمريكية أو أمريكي ليس فقط اسرع و اسهل طريقة للحصول على الجرين كارد ,بل ايضا يعتبر الزواج في أمريكا أسرع طريقة للحصول على الجنسية الأمريكية .

 – و طلب الحصول على الجنسية الأمريكية او المواطنة الأمريكية يمكن التقديم عليه بعد مضي 3 سنوات من الزواج بأمريكية او الزواج بأمريكي ,بشرط ان يظل الزواج قائما خلال هذه السنوات ولا يحدث انفصال.

 – في حالة الحصول على الجرين كارد ,علي الشخص أن يراعي القوانين في الولايات المتحدة وان يتعايش في المجتمع ويلتزم بكل الواجبات تجاه المجتمع والتي تؤهله الي نيل الجنسية الأمريكية وبالتاي أمتلاك الجواز السفر الأمريكي (الباسبور الأمريكي).

 – اما في حالة حصولك علي الجرين كارد بطريقة القرعة العشوائية للهجرة الأمريكية ,يمكن التقديم على جنسية أمريكا بعد مضي 5 سنوات ولكن بشرط التحدث باللغة الأنجليزية وبعض الشروط الأخري سنتكلم عنها في مقال منفصل حتي لا يتشتت القارئ ,ولكن في حالة الزواج في أمريكا تحصل عليها بعد مضي 3 سنوات.

بعد الحصول علي الجرين كارد ؟

بعد الحصول على البطاقة الأمريكية الجرين كارد والتي تؤهلك للأقامة في أمريكا, يمكنك من خلالها الهجرة والبحث عن عمل في أمريكا في أي ولاية بأمريكا بدون قيود .

 – الأستفادة من حق الرعاية الصحية او التأمين الصحي في أمريكا, والمطالبة بالمساعدات في التعسر لحين الحصول علي عمل.

الفوز بالجرين كارد وفرص العمل في أمريكا :

الفوز في الجرين كارد الأمريكي يمنحك للشخص فرصة الهجرة الى الولايات المتحدة, لكن الفوز لا يوفر فرصة عمل في أمريكا, ولا  أي دعم مالي من الحكومة للسفر الى أمريكا.

مقالات ذات صلة للأطلاع :

والتي تناولنا فيها القرعة العشوائية الأمريكية,وموعد فتح باب التسجيل في اللوتري الأمريكي, وعن الحذر من الوقوع في النصابين رغبة في الهجرة,

موعد فتح باب الهجرة العشوائية الي أمريكا وأهم المعلومات عن اللوتري ,أضغط من هنـــــا للدخول علي المقال.

– الهجرة العشوائية لأمريكا ومواصفات التسجيل في لوتري 2019/ 2020 ,أضغط من هنـــــا للدخول علي المقال.

سبق وان تكلمنا بالتفصيل عن مزايا الحصول علي الجرين كارد , والذي تركنا لكم رابط المقال لمزيد من الأطلاع , وسوف نذكرهم الأن في عجالة لمن يحتاج معرفتهم علي السريع..

ماهى مميزات الجرين كارد الأمريكية؟

مميزات الجرين كارد أو مميزات البطاقة الخضراء , وهى تلك البطاقة التي تؤهل مالكها للهجرة الي أمريكا ,ويحصل عليها الفائزون  في قرعة الهجرة لأمريكا العشوائية – اللوتري الأمريكي .

– من يفوز بالحصول علي البطاقة الخضراء بالإقامة في الولايات المتحدة و بعد انقضاء 5 سنوات من الإقامة الدائمة في أمريكا يستطيع التقدم بطلب من أجل الحصول على الجنسية الأمريكية.

– مالك الجرين كارد مثله كأي مواطن أمريكي ,له ما له وعليه ماعليه من حقوق وواجبات, دون تفرقه إلا في التصويت الإنتخابات الأمريكية.

– حامل الجرين كارد يحصل على الحقوق التي ينالها المتقاعدين في أمريكا مثل التأمين الصحي الخاص بالمتقاعدين في أمريكا , الحقوق الحياتية .

–  يمنح الشخص الإقامة الدائمة في أمريكا ,والعمل في أمريكا وحرية التنقل بين الولايات وبشكل قانوني.

 – يحق لأبناء المهاجرين والحاصلين على البطاقة الخضراء الأمريكية / الجرين كارد , بالمدراس مثل أبناء الوطن الأمريكي.

– يحق امتلاك منزل في أمريكا أو أمتلاك سيارة بمجرد حمل الجرين كارد.

– مزاولة اي وظيفة في أمريكا ,ما لم يشترط صاحب الوظيفة أن يكون الموظف لديه حاملا جواز السفر الأمريكي.

– الإنتقال والعيش في المجتمع الأمريكي والذي يتميز بالرقي والتقدم في كافة المستويات, والحياة في دولة من أفضل دول العالم تتمتع بالتقدم والأستقرار.

مقالات ذات صلة للأطلاع :

 – الهجرة الي أمريكا بعد الفوز في القرعة الأمريكية ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة وكيفية الحصول عليها,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

 – مميزات الجرين كارد الأمريكية (البطاقة الخضراء) , أضغط من هنــــا للدخول علي المقال.

كم رسوم السفر الخاصة بالقرعة الأمريكية ؟

رسوم تأشيرة الهجرة بعد الفوز في القرعة

أجماليا التكاليف متقاربة الي حد ما , ولا يمكننا التطرق الي تكاليف جميع الدول العربية , وليعلم الجميع ان رسوم التأشيرة للهجرة الى امريكا وللفائزين في القرعة,ليس لها علاقة بالتسجيل في القرعة الأمريكية,حيث ان التسجيل في القرعة مجاناً ولكن هناك رسوم علي تأشيرة الفائزين ,وليست علي عملية التسجيل في اللوتري.

فمثلا :

– رسوم السفر الى أمريكا بعد مرحلة الفوز في القرعة العشوائية ,تبلغ حوالي 330 دولار أمريكي علي كل طلب .

رسوم الجرين كارد – رسوم الإقامة الدائمة في أمريكا

 – سعر تأشيرة الجرين كارد الأمريكي , بعد عملية الفوز في القرعة في كافة السفارات والقنصليات واحد حول العالم .

 – رسوم الكشف الطبي بعد عملية الفوز في القرعة اللوتري الأمريكي,تختلف من بلد الي الأخر وعليك السؤال في بلدك بنفسك.

 – يتم الكشف الطبي في مستشفيات معتمدة تتبع السفارة الأمريكية.

تكاليف توثيق الأوراق وترجمتها للهجرة الى أمريكا:

تكلفة توثيق الأوراق وترجمتها بعد مرحلة الفوز في قرعة الأمريكية ,تختلف أيضا من دولة إلى أخرى,وأسعار مكاتب الترجمة مختلفة ايضا, وغالبا في حدود الـ 50 دولار أمريكي يزيد او ينقص علي كل طلب .

تكاليف حجز تذكرة الطيران إلى أمريكا :

تعتمد تكاليف تذكرة الطيران الي أمريكا على حسب بلد اقامتك وعلي اي ولاية ترغب في النزول الي أرض مطارها؟

وغالبك تكاليف الطيران بتكون حجز لرحلة واحدة ,رحلة الذهاب إلي أمريكا وهنا التكلفة أكيد أقل.

الأموال التي يجب أن تمتلكها عند السفر الى أمريكا وبعد الفوز في القرعة :

يجب أن يمتلك الفائز بقرعة اللوتري من 1000 إلى 1500 دولار أمريكي وذلك من أجل مصاريف المعيشة والإقامة في أمريكا,و نفس قيمة المبلغ لكل فرد بالعائلة سيهاجر ايضا,حيث ان تكاليف الحياة في أمريكا مرتفعة.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك ,انشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

كيفية استخراج فيزا / تأشيرة الإمارات للمقيمين في المملكة السعودية؟

كيفية استخراج فيزا / تأشيرة الإمارات للمقيمين في المملكة السعودية؟

كيفية استخراج فيزا / تأشيرة الإمارات للمقيمين في المملكة السعودية؟ يسعي الكثير من الاشخاص المقيمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *