أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الأوراق المطلوبة للهجرة والعمل في ايطاليا

الأوراق المطلوبة للهجرة والعمل في ايطاليا


الأوراق المطلوبة للهجرة والعمل في ايطاليا :

الكثير من الأشخاص يريدون معرفة الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا العمل والهجرة في ايطاليا , حيث ان ايطاليا بلد جميل وشعبها يرحب بأستضافة الجنسيات المختلفه علي أراضيه, والمعروف عن المواطن الإيطالي بأنه ودود ولامانع لديه من التعامل مع الأجانب طالما في حدود الأحترام واللياقة والذوق ..

الأوراق المطلوبة للهجرة والعمل في ايطاليا
الأوراق المطلوبة للهجرة والعمل في ايطاليا

ولقد خصصنا هذا المقال لكي يستفيد منه كل من يرغب في السفر والعمل في إيطاليا , فليتابع معنا كما يمكنه الدخول علي الصفحة الرئيسية للموقع وكتابة مايريد في خانة البحث , حيث ان الموقع به كم هائل من المقالات وحتما سيجد مايبحث عنه ..

ولكن الخطوة الأولي والتي تسبق تجهيز الأوراق المطلوبة لتأشيرة العمل في إيطاليا , هي الحصول علي عقد عمل في ايطاليا ولمدة لا تقل عن سنة , لأن المسافر هنا سيحتاج الي تأشيرة سفر طويلة الأمد والتي تزيد عن فترة تأشيرة الإقامة المؤقتة والتي يحتاج المسافر الي فيزا 3 شهور فقط كحد أقصي ..

ونأتي الي توفير الاوراق اللازمة للحصول على فيزا عمل في إيطاليا , بعدما يضمن عقد عمل جيد في ايطاليا حتى يكون المسافر مؤهل للعمل في ايطاليا بصفة رسمية .

ويجب مرعاة ان العقد يحدد فيه الراتب في ايطاليا,و ان يشمل مافة مهام العمل الذي سيقع علي عاتقك او ستتكلف بالقيام به بعد الوصول الي ايطاليا .

ويأتي السؤال الذي طالما يطرحه الكثيرون الراغبون في الهجرة والعيش في ايطاليا , وهو كيفية إيجاد عمل في ايطاليا للسفر والإقامة في ايطاليا ؟

* كيف تحصل علي عمل في ايطاليا ؟

والأجابة علي هذا التساؤل هو مانحن بصدده , كما انه أساس الحصول علي الفيزا لإمكانية السفر والهجرة .. ونجد ان الجميع لا يستمر في البحث عن إجابة السؤال , ولكي يعلم الجميع ان الحصول على عمل في إيطاليا ليس من بالأمر الهين , ولكنه غير مستحيل .. وسنوافيكم بعدة طرق يمكن من خلالها الحصول علي عمل في ايطاليا , اما بالبحث او بغيره !!!

* طرق الحصول علي عقد عمل في ايطاليا ↓↓↓

– يمكن للشخص الراغب في الهجرة الي ايطاليا الحصول على العمل بطريقة مباشرة , وهي عن طريق البحث عن أصحاب العمل في إيطاليا الذين لديهم وظائف شاغرة , من خلال البحث علي شبكة الانترنت والتواصل معهم ومعرفة شروط العقد ومتطلباته ومايتضمنه , وسنوافيكم في آخر المقال بأسماء مواقع يمكن الدخول إليها والبحث من خلالها..

– أو يمكن الحصول علي عقد عمل في إيطاليا من خلال صديق يقيم في ايطاليا إقامة دائمة او قريب يمكن مساعدتك في إيجاد وظيفة في ايطاليا براتب مناسب يضمن لك البقاء ويؤهلك للحصول علي الإقامة الدائمة في ايطاليا , و تعتبر هذه الطريقة هي الأفضل والأيسر في الحصول علي عمل بإيطاليا.

– أو الحصول على عمل في ايطاليا بعد الحصول علي الموافقة واللجوء في بريطانيا , فكون الشخص لاجيء في ايطاليا يحق له العمل والمعيشة والإقامة مثله مثل اي مواطن إيطالي, ولكن لطلب اللجوء ينبغي ان تتوفر في طالب اللجوء شروط محدده لكي يتم قبول طلب اللجوء الخاص به , وهذا ما تم ذكره في أكثر من مقال سابقا , ويمكنك الرجوع الي مقالات اللجوء في إيطاليا .

اما مايخص الأوراق المطلوبة للفيزا في حال وجود عقد عمل بإيطاليا :

* الأوراق المطلوبة لتأشيرة العمل في إيطاليا

تختلف إجراءات الحصول علي فيزا العمل لإيطاليا , عن فيزا السياحة في إيطاليا , حيث هناك فرق أكيد بين التأشيرتين , فالأولي تأشيرة طويلة المدي والثانية تأشيرة مؤقتة اي قصيرة المدي ولا تزيد مدتها عن 3 شهور .. ولذلك فتعتبر تأشيرة العمل في ايطاليا , عكس التأشيرة السياحية المعروفة بـ فيزا شنغن إيطاليا .

* الوثائق اللازمة لإستخراج فيزا العمل الايطالية :

_ امتلاك جواز سفر ساري , اي غير منتهي المفعول وان يكفي لتغطية فترة الإقامة في إيطاليا.

_  عدد 2 صور شخصية ذات خلفية بيضاء , ولديها نفس مواصفات صورة جواز السفر من حيث المواصفات والمقياس , و يفضل ان تتقدم بأكثر من صورتين .

_ الحصول علي استمارة طلب فيزا إيطاليا ذات الفئة طويلة الأجل ( italy Visa D ) وان تقوم بتعبئتها بالبيانات الصحيحة ويوقع عليها الشخص مقدم طلب تأشيرة إيطاليا.

و يمكن للراغبين في السفر تحميل استمارة الفيزا الإيطالية من خلال هذا الرابط , أضغط من هنــــــــا .

_ إستخراج شهادة بالحالة الجنائية (فيش وتشبيه / صحيفة جنائية / شهادة عدل ) من مكتب السجل الجنائي بقسم الشرطة التابع لمنطقة السكن.

الشهادة الدراسية الحاصل عليها مقدم الطلب للحصول علي تأشيرة ايطاليا .

_ تقديم وثيقة عقد العمل في ايطاليا بالإضافة لما سبق من وثائق .. والتي تتضمن ( الراتب – مدة العقد – امكانية توفير سكن او لا – امكانية التجديد ام لا )

* وثائق أخرى قد تطلب في السفارة الإيطالية

_ شهادة الخبرة في مجال العمل .

2 _ عقدالزواج ان كان الشخص متزوجا .

3 _ شهادات ميلاد الأطفال ان وجد .

ربما يتطلب من المسافر وثائق أخرى من قبل قنصلية ايطاليا او سفارة ايطالية في دولة المنشأ أو دولة الإقامة.

* رسوم فيزا العمل في ايطاليا

تبلغ تكاليف رسوم فيزا العمل الإيطالية , (رسوم التاشيرة لإيطاليا) حوالي 97 يورو , مع مراعاة المستجدات , والجدير بالذكر هنا لكي يعلم الجميع .. أن رسوم التأشيرة لا يمكن استردادها من السفارة في حال الرفض علي طلب فيزا ايطاليا , حيث ان السفارة لا تقوم بإرجاعها للشخص صاحب الطلب نظرا لأنها تعتبر رسوم دراسة طلب التأشيرة ..

 * كيفية إيجاد عمل في ايطاليا ؟

يمكن للراغب في الحصول علي عمل في ايطاليا ان يقوم بالتعرف علي أفضل المواقع الإلكترونية للبحث عن العمل في إيطاليا , ثم البدأ في التواصل مع أصحاب العمل بإيطاليا, وإليكم :

أفضل مواقع البحث عن عمل :

* موقع monster / مونستر

* موقع stepstone

* موقع thelocal

* موقع tiptopjob

* موقع infojobs

* موقع xpatjobs

* موقع totaljobs

* موقع Cliccalavoro

وكما ذكرنا أعلاه يمكنك البحث عن عمل في ايطاليا أفضل عن طريق أحد الأصدقاء أوالأقارب, لأن البحث في هذه المواقع تتطلب من الباحث الصبر والنفس الطويل , حيث أن النسبة تكاد تكون ضعيفة جدا في أمل الحصول على وظيفة في إيطاليا من خلال الدخول علي مواقع التوظيف في ايطاليا ومتابعة مايستجد منها بأستمرار وايجاد فرصة عمل تناسب قدراتك ومؤهلاتك , وغالبية هذه المواقع يفضلون تواجد الأشخاص على الأراضي الايطالية بالفعل.

اما بخصوص الاستفسارات حول السفر الي إيطاليا للمواطنيين المصريين للعمل والإقامة فيجب عليهم :

* السفر إلى ايطاليا من مصر للعمل

بعد الحصول علي عقد عمل مناسب في إيطاليا , وإستخراج فيزا العمل الإيطالية , فلايتبقي للمواطن المصري إلا استكمال الإجراءات ,حتي تستطيع السفر إلى إيطاليا للعمل من مصر , والمعيشة والأستقرار فيها , و لكن علي المهاجر المصري ضرورة البدأ في إجراءات الإقامة في إيطاليا مع صاحب العمل في إيطاليا , بمجرد الوصول إلي ايطاليا والقيام بالعمل , وذلك من خلال التوجه الي البلدية التابعة لعنوان الإقامة والعمل  إيطاليا.

اما المصريون خارج إيطاليا , فالفرصة لإيجاد عمل ليست معدومة وانت خارج إيطاليا , ولكن ربما تأتي الفرصة والحصول علي عقد عمل في ايطاليا بشكل أفضل و علي نطاق أوسع  اذا كنت مؤهلا للإلتحاق بالوظيفة أو مهنة القليل مؤهل لها داخل إيطاليا.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

جنسيات دول للبيع يتم منحها للأجانب مقابل الاستثمار

جنسيات دول للبيع يتم منحها للأجانب مقابل الاستثمار

جنسيات دول للبيع يتم منحها للأجانب مقابل الاستثمار جنسيات للبيع .. الدول التي تبيع جنسيتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *