أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الأسباب التي تؤدي لرفض لم الشمل في إيطاليا

الأسباب التي تؤدي لرفض لم الشمل في إيطاليا


الأسباب التي تؤدي لرفض لم الشمل في إيطاليا

رفض تأشيرة لم الشمل في ايطاليا – رفض فيزا لم الشمل – الأسباب التي تؤدي لرفض لم الشمل في ايطاليا :

طالبي اللجوء دائما ما يسعون في الوصول إلي دولة أوروبية متحضرة , ووالكثير منهم يرغب في طلب اللجوء إلى ايطاليا , لأن إيطاليا من الدول المتقدمة, ولكن ليس كل من طلب اللجوء الي ايطالي يحصل عليه , حيث يوجد شروط يجب استيفاءها ومتطلبات يجب ان تكون في الشخص الذي يرغب في اللجوء , غير ان هناك العديد من الأسباب والعوامل التي تحول دون الحصول علي اللجوء , ونخص بالذكر هنا في هذا المقال عن (لم الشمل العائلي في ايطاليا) وعن الأسباب التي تجعل مصلحة الهجرة واللجوء في إيطاليا ترفض اللجوء عن طريق لم الشمل ..

الأسباب التي تؤدي لرفض لم الشمل في إيطاليا
الأسباب التي تؤدي لرفض لم الشمل في إيطاليا

الأسباب المؤدية لرفض لم الشمل في ايطاليا؟ هي نفسها (العوامل المتسببه في رفض تجمع الأسرة بإيطاليا) ..

أسباب رفض لم شمل العائلة في ايطاليا , وعدم الحصول علي فيزا لم الشمل ..

علي من يرغب في التقدم بطلب اللجوء عن طريق لم الشمل في ايطاليا , يتعين عليه التعرف علي أسباب رفض لم شمل الأسرة في ايطاليا , وللعلم هي ليست أسباب كثيرة ولكنها قد تكون مؤثرة في قرار محكمة الهجرة واللجوء الإيطالية .. ولتفادي الرفض ينبغي معرفة الأسباب المؤدية للرفض , فهي مهمة الي حد كبير حتي يمكن تجنبها أو تفاديها إن أمكن ذلك .

كما ان تجنب الرفض علي لم الشمل او التجمع العائلي , من خلال تفادي ومراعاة الأسباب المؤدية للرفض , ليس معناه الحصول على التأشيرة والسفر بسهولة .

 * و أسباب رفض لم الشمل الأسري في ايطاليا تختلف بالنسبة للاجئين , مثلما تختلف للمهاجرين إلى ايطاليا .

أسباب رفض لم الشمل في ايطاليا

السبب في رفض الفيزا لإيطاليا , ينبغي معرفته ومعالجته , حيث ان تجاهل معالجة السبب ليست في مصلحة طالب الفيزا ,لأنه سيؤدي به حتماً للمنع من الوصول للأراضي الإيطالية والحياة مع العائلة , وإليكم أهم الأسباب :

* التزوير في الأوراق المطلوبة لتأشيرة لم الشمل في ايطاليا:

قد يلجأ البعض الي تقديم أوراق مزورة للسفارة الايطالية , فإذا ما اكتشفت السفارة هذا التزوير (السفارة الإيطالية الموجودة في دولة اقامة طالب الفيزا) و الذي يرغب لم شمله ,فهذا التزوير يعد سبب قوي لرفض السفاره منح الشخص الفيزا الإيطالية (رفض الفيزا) ولا تكتفي بذلك , بل تصدر أمر بالحرمان من دخول إيطاليا .. وهذا التزوير قد يؤدي بصاحبه إلى السجن من قبل السلطات او الجهات المسئوله في بلده .. وقد يتم وضع اسم المزور على قائمة SIS , وهي قائمة تتبع نظام القوانين بمنطقة شنغن , حتي يتم منع الشخص المزور من الدخول إلي دول منطقة شنغن بالكامل.

* التزوير في السن : من أسباب رفض منح لم الشمل , في حال وصول الطفل إلى إيطاليا وليس معه اي أوراق ثبوتية او مستندات رسمية , و يخبر محققي الهجرة بأنه لايزال تحت سن الـ 18 عاماً , حتي يكون من حقه لم الشمل .. وفي حال علمت الجهات الإيطالية المختصة بشؤون الهجرة واللجوء بأن هذا الشخص عمره يتعدي الـ 18 عام , هنا سيتم وقف إجرءات لم شمله بعائلته .. لأن القانون الإيطالي والأوروبي يتيح للأطفال دون سن 18 بلم شملهم مع أسرهم , من هنا نفهم أن الطفل البالغ من العمر 19 عاماً ليس طفلاً في نظر القانون ولا يحق له لم الشمل ,إلا ان هناك بعض التجاوزات او الاستثناءات قد يتعاطف معها الجهات المختصة مثل حالات عجز في الجسم أو القصور الذهني , والذي يحتاج لأن يكون مع اسرته لرعايته .. والقانون الإيطالي يتيح للأزواج التقدم بلم شملهم بأطفالهم دون سن 18 سنة, و خلاف هذا السن غير ممكن لم الشمل .

* عدم الثقة وتقديم الردود بإجابات غير واضحة : في المقابلة مع السفارة و التي تتم للحصول علي الفيزا الإيطالية , هناك بعض الأسئلة التي تطرح علي طالب التأشيرة , وعند الرد بإجابات تبدو محورة او غير أكيده , فإن موظف السفارة يشك في امره , فالأجابة يجب ان تكون واحدة حتي مع اختلاف صيغة السؤال , الأمر الذي يؤدي الي الرفض نظراً لأختلاف  الإجابة لنفس السؤال .

لم شمل المهاجرين :

لم الشمل في إيطاليا للمهاجرين من الأزواج

يحق للزوج طلب لم شمل زوجته في ايطاليا (لم شمل المهاجرين في إيطاليا) ..

شروط لم الشمل للمهاجرين في إيطاليا

– من بين الشروط المفروضة عند لم شمل المهاجرين , أن يمتلك صاحب الطلب المقيم في إيطاليا سكن مناسب ليجلب شريكه الذي يرغب في لم شمله .

– ان يتقدم صاحب الطلب بتقديم ما يفيد حالته المالية والتي تمكنه من الأنفاق على شريكه أو علي الانفاق علي الأبناء اللذين سيجلبهم للإقامة معه .

– اثبات استمرار الحياة بين الأزواج , فإذا كان الزواج حديثاً ولم يثمر بأطفال ,فالأمور ستكون صعبة , ويتعين على مقدم الطلب في إيطاليا و علي الشريك المقيم بالخارج اثبات الجدية في زواجهما , لأثبات ان هذا الزواج ليس زواج صوري او مؤقت او زواج من اجل المصلحة .

حيق ان جميع الدول الأوروبية ,تعرف تماما بزواج المصلحة وتنظر إليه نظرة سوداء , فقد يكون الشريك الإيطالي حاصل علي الإقامة و الجنسية الايطالية ليتخذها وسيلة تربح.. و زواج المصلحة او الزواج الأبيض يتم بالإتفاق بين طرفي الزواج (الشريكين) ,ثم يتم الأنفصال بعد انتهاء اجراءات لم الشمل.

وهذه الطريقة في لم الشمل للأزواج (الزواج الأبيض) عند اتباعها يتعين على كلاً من (الزوج الإيطالي و الشريك الغير إيطالي) ان يتفادا سوياً العوامل المتسببه لرفض لم الشمل مثل :

– تفادي فرق السن الكبير بينهما , فغالبا مايحدث ان يكون سن الزوجة 50 سنة مثلاً , و سن الزوج 25 سنة , والعكس .

– عدم التواصل بين الشريك الإيطالي و الشريك خارج ايطاليا , فالتواصل المبني علي وسائل التواصل الاجتماعي , علاقة غير قوية وتؤكد ان الهدف هو لم الشمل وليس لمجاورة الشريك .

– ان تكون العلاقة قصيرة بين الطرفين , بحيث لا يبرر طلب لم الشمل .

– ان تكون إجابة الزوجين او الشريكين غير متشابهه, مم يدل علي عدم ارتباطهما الفعلي.

– عدم الإلمام باللغة الإيطالية , اللغة مهمة جداً للإندماج والتعايش في اي مجتمع , وعند عدم توفر هذا الشرط لدى الشريك , سيتم رفض طلب لم الشمل من قبل السفارة .

الألمام باللغة الإيطالية , و لو بالقليل شرط مطلوب من المهاجرين .. وهي ليست شرط ضروري علي طالبي اللجوء .

– تفادي ثبوت جرائم أو عمليات إرهابية , فعند ثبوت اي جرائم للشريك الغير إيطالي في بلد إقامته, سيؤدي هذا الأمر لرفض الطلب .. وعند ثبوت جرائم ارهابية تدينه سيؤثر هذا بكل تأكيد على طلب الفيزا , وسيؤدي للرفض .. وقد يلحق الضرر بالشريك الايطالي نظراً لإرتباطه بشريك له علاقة بجرائم وعمليات إرهابية .

وأخيراً :

تكلمنا عن أهم الأسباب المؤدية لرفض لم الشمل في ايطاليا,غير ان السفارة يحق لها الرفض أسباب خاصة بها ولابد ان تحترم .. إلا ان السفارة تقوم بتوضيح أسباب الرفض للشخص المتقدم بطلب لم الشمل حتي يمكنه تفاديها في المرة القادمة.

(عوامل رفض لم الشمل العائلي بإيطاليا / أسباب رفض التجمع الأسري في ايطاليا).

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

المهن المطلوبة في امريكا 2020 /2021

المهن المطلوبة في امريكا 2020 /2021

المهن المطلوبة في امريكا 2020 /2021 35 مهنة الأكثر طلباً في أمريكا , بم ان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *