أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / اكتشف سحر وجمال جزيرة بالي وجيلي

اكتشف سحر وجمال جزيرة بالي وجيلي


اكتشف سحر وجمال جزيرة بالي وجيلي

هل انت ممن يبحثون عن الجمال والاسترخاء .. هل تود ان تخلو بنفسك او مع رفيق دربك في رحلة تهيم فيها شوقا للطبيعة الساحرة وعظمة المكان وتعدد المزايا ,اذا اردت كل هذا وانت علي يقين بذلك فنحن ندلك علي سحر وجمال جزيرة بالي وجيلي.

جزيرة بالي وجيلي
جزيرة بالي وجيلي

جزيرة بالي :

فهناك في اندونسيا اكتشف حوالي 17,000 من الجزر ولكن تبقي جزيرة بالي في قمة تلك الجزر لمن يبحث علي الهدوء والاسترخاء ويحظي بروعة المكان ..فهي من اجمل مناطق الدنيا حيث يصل اليها السائحون من جميع بقاع الارض وتمتاز بمناظرها التي تأخذ العقول وتدهش الزائر..  فلقد تغيرت بالي في العقود القليلة الماضية منذ ان تم اكتشافها سنة 1970 فلقد شملت جزيرة بالي المنتجعات التي توصف بأنها قطعة من الجنة علي الارض .. وتمتاز بالغابات الاستوائية ذات الاشجار العالية والمناخ المعتدل والشواطئ المبهرة ..فهناك فندق Alila اوبود بالي الذي يقع بين حقول الارز ووادي الغاب الخصب .. فننعم في هذا الفندق بالراحة والاسترخاء والتدليك بالايورفيدا , كما يوجد الانشطة الثقافية في المساء ورقصات البابية التقليدية واعداد الولائم المحلية ..

جزيرة بالي وجيلي
جزيرة بالي وجيلي

كما نجد في الجانب الشرقي من جزيرة بالي اجمل الشواطئ بالعالم حيث الحدائق المرجانية والشواطئ الرملية الممتدة , كما يوجد شواطئ خاصة لممارسة الرياضة والغطس والسباحة لان الشواطئ غير عميقة . كما يمكننا ركوب القوارب والاستمتاع بهواية صيد الاسماك ..

ناهيك عن متعة التسوق في اكبر اسواق بالي ذات الاسعار المحددة والمناسبة في ذات الوقت . فنجد البضائع الشعبية والتراثية واليدوية المبهرة التي تجعلك تتمني ان تقتني الكثير والكثير منها .. فنجد شوارع كوتا – نوسادوا – سانور , التي تعرض الكثير من البضائع التي تجذبك اليها وتأخذ منها الهدايا عند عودتك الي بلدك .. وتشتهر هذه الجزيرة بالي بالديانة الاسلامية حيث المساجد الممتدة علي مساحة الجزيرة ونجد ايضا اثار اقدم من الاثار الاسلامية والتي سبقت الاسلام وهم يعتزون بها الي يومنا هذا , فنجد من اهم الاثار قلعة الام بقمة بيساكية وهي عاصمة جزيرة بالي القديمة واثار سنقاراجا والقصر العائم وهو موجودفي منطقة يوجنغ القريب من شاطئ كاندي داسا .

كما توجد جزيرة جيلي , وهي من جزر ارخبيل قبال سواحل لومبوك ونيرفانا بيت الضيافة , وهي مجموعة من ثلاث جزر صغيرة قبالة الساحل الشمالي الغربي لومبوك اندونيسيا .. وكلمة جيلي تعني جزيرة صغيرة ..  والذهاب في رحلة بحرية مع الشمس المشرقة الي غروب الشمس ورحلات الغوص والوصول الي الشعاب المرجانية والاسماك وهناك الحياة البرية المائية حيث السلاحف الغوغاء منقار الصقر .. وافضل وقت لممارسة رياضة الغوص في جيلي هو شهر يناير وحتي شهر نيسان . ويجب الذهاب الي جيلي عن طريق بالي بالزوارق لان جيلي لا يوجد بها مطار وتصل من بالي الي جيلي في حوالي ساعتين بالذورق .. او الذهاب الي لومبوك والذهاب عن طريقها الي جيلي .وهناك غير السلاحف الغوغاء نجد القروش البيضاء والاستمتاع ببركة السباحة . والاستمتاع بالدرجات النارية والذهاب الي معبد غوا جاجاه حيث يتوافد الناس لزيارة هذا المعبد ويتجمعون للصلاة للاله شيفا الهندوسي .. ثم هناك حقول الارز المدرجة والمنظر هناط مبدع . ويتبعوا في زراعة تلك الحقول بنظام سوباك للري , وهي طريقة قديمة لحصاد الارز في هذه الجزيرة . ومشاهدة مزارعي الارز وهم يعملون .

ووصولا الي الطرف الجنوبي من الجزيرة بدءا من فندق هاريس في جيمباران وشاطئ بالانجان وفندق جراند ميراج ريزورت اند ثالاسو ..  وفي منتجعات بالي تحظي في مدة الاقامة الشاملة ثلاث وجبات في اليوم الواحد . والاستمتاع بالانشطة الرياضيةالمائية وركوب الخيل , كما يمكننا الذهاب بالزورق المطاطي , ويكننا الاستمتاع بالغمس في المياة المعدنية بغرض العلاج من الامراض الجلدية المختلفة والتي يستخدم فيها مياة المحيط .. والتدليك بالمياة .

جزيرة بالي وجيلي
جزيرة بالي وجيلي

بعد كل هذا الجمال الا تود الان ان تقفز من مكانك وتذهب بعيدا عبر القارات لتصل الي احلي الجزر وتملي عينيك بأروع الاماكن .. وان كان ليس في استطاعتك الان القفز والذهاب فقط عليك ان تغمض عينيك وتسترجع كل هذا الوصف فلربما تذهب الي هناك يوما من الايام وحينها تري هل كان المكان اروع بكثير من تخيلك ؟.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أفضل الولايات الأمريكية للإقامة والمعيشة للعرب المهاجرين

أفضل الولايات الأمريكية للإقامة والمعيشة للعرب المهاجرين

أفضل الولايات الأمريكية للإقامة والمعيشة للعرب المهاجرين اختيار أفضل ولاية أمريكية للعيش يعتمد على العديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.