أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / اشهر المعالم السياحية في دولة نيبال

اشهر المعالم السياحية في دولة نيبال


اشهر المعالم السياحية في دولة نيبال

تعتبر جمهورية نيبال والتي تقع علي جبال الهملايا بين الهند والصين ..دولة داخلية لا سواحل لها وهي توجد بين ثنايا جبال الهيملايا الوعرة , لذلك فالكثير منا لا يسمع عنها الكثير بسبب سوء تضاريسها وموقعها المنعزل ..

ونيبال تقع بالقرب من تبت الصين من ناحية الشمال اما الهند فهي تجاورها من الشرق والجنوب والغرب ..

وتتميز دولة نيبال بطولها الذي يمتد من الغرب الي الشرق , وعرضها من الشمال الي الجنوب .

كما ان مساحتها حوالي 141.000 كيلو متر مربع .. وسكانها عددهم يفوق 18 مليون نسمة

اما العاصمة فتسمي كاثماندو ..

اشهر المعالم السياحية في دولة نيبال
اشهر المعالم السياحية في دولة نيبال

واهم المدن الموجودة في دولة نيبال  :

( بوكهرا – بهيرهوا – بيرغنج – دهران – تبول – بيرات نغر – جنكفوردهام )

مناخ دولة نيبال :

تتميز نيبال بمناخ بارد خصوصا فوق المرتفعات من الجبال فتكسوها الثوج وتنخفض فيها درجة الحرارة الي ما دون التجمد .. اما الوديان المحمية بالجبال فتتمتع بالدفء نوعا ما .. لذلك نجد ان معظم السكان يلتفون ويتجمعون علي تلك الوديان ليتمتعوا بدرجة الحرارة المعتدلة .. فالجو في الوديان حار صيفا وبارد فوق القمم الجبلية ..

ماهي الديانات الموجودة في نيبال :

اما الديانات فقد انتشر الاسلام هناك في جميع انحاء دولة نيبال عن طريق الهند وذلك بالتجارة مع العرب .. فهم يمثلون حوالي 5 % من السكان ..

كما توجد ديانة ( كيرانت موندهوم ) وعددهم حوالي 4% من السكان واغلبهم من مجموعة الكيرات الذين كانوا من اوائل سكان نيبال .

اما الديانة الهندوسية : فهي الاشهر في البلد اذ تأخذ الصدارة من حيث الديانات فنسبة الذين يدينون بالهندوسية حوالي 80 % من سكان نيبال من العدد الاجمالي للسكان .. كما توجد ديانة البوذية وهم 10 % ويتمركزون في مدينة لمبني .

المعالم المهمة في العاصمة كاثماندو :

( بركة الكوبرا _ ساحة ميدان دوربار كتماندو الشهير ببيت الالة كوماري – معبد البوذا الاكبر في نيبال – معبد الهندوس وبوذا ومنطقة حرق الجثث باشوباتي نات – معبد القردة علي تلة مرتفعة سويمبوناث , استوبا ) .

كما يوجد المركز التجار – سوق الحي الصيني – منظر نهر المدينة سيتي ريفركورج – بحيرة فيوي – كهف الوطواط – كهف مهاندرا – الجسر المعلق في بوكرا – الرحلة النهرية في مدينة بوكرا – شلالات ماء في بوكرا – مطل سارانكوت الذي يطلعلي سلسلة جبال الهيملايا وبخاري ..

اشهر المناطق السياحية في نيبال :

هناك الكثير من المعالم او المناطق الطبيعية التي تجذب السياح بمناظرها الساحرة الخلابة .. فهناك سلسلة جبال الهيملايا وقمة جبل ايفرست الشهيرةالتي يبلغ ارتفاعها حوالي 8848 مترا والتي تجذب اليها السياح من جميع انحاء العالم لشعورهم بحب المغامرة والتشوق الي تسلق تلك المرتفعات الشاهقة ..كما ان هناك شركات سياحية تنظم تلك الرحلات مثل رحلات السفاري ورحلات التسلق علي الجبال والهضاب ورحلات التجديف كما ان هناك تنظيم لرحلات الغابات المتسعة وركوب الفيلة الممتعة بالنسبة للسائح او تنظيم رحلات بالطائرة لرؤية قممالجبال الممتعة التي تجذب السياح وتجذب فيهم روح المتعة والتشوق كما يوجد رحلات التخيم فوق ووسط جبال الهيملايا .. وعلي الرغم من جمال المكان وروعته الا ان التكلفة الاقتصادية لا تذكر فتكلفة الفندق لا تتعدي المئة دولار في حين ان هذه الفنادق تتصف بأنها خمس نجوم وتمتلك ميزات هائلة حيث انها تمتلك مواقع خيالية تطل علي الهضاب والمروج الخضراء والوديان ..

كما يوجد رحلات التجديف في نهر تريسولي او نهر سرسواني فهو نهر متعرج ومتساقط بين المرتفعات يعطي شعورا بالمتعة والاثارة ..

كما يمكن تسلق الجبال والهضاب المرتفعة بواسطة التلفريك الوحيد في نيبال وهو قريب من قرية كورنتار حيث يمر عبر السفوح الخضراء فهناك النظر ساحر خلاب ..

واعلي الجبال علي القمة نجد قرية ماناكامانا التي تضم منتجعات سياحية .. حيث شلالات ديفيز التي تتساقط من بحيرة فيوي .. وزيارة الكهوف الشهيرة هناك مثل كهف الوطواط وكهف مهاندرا ..

كما نجد اعلي الجبال منتجع ناجركوت الشهير الذي يتوفر به مكان خاص للاسترخاء … كما يوفر المنتجع رحلات سياحية ممتعة تبهر النزيل عندهم وتجعله لا يريد مفارقة المكان من الراحة والمتعة ..

بلاد الالهة والاساطير – فهو في ميدان دوربار بمدينة باتان في كاتماندو العاصمة و يتميز برائحة البخور والصنوبر تملء المكان وهو يضم مجموعة من المعابد تيمنا بالكوبرا المقدسة ( ناج كوبرا ) … كما يوجد في هذا الميدان دوربار بيت الالهة او كوماري حيث يقف امامه تمثالان لاسدين ضخمين يضحكين ..

كما يوجد النهر المقدس باجماتي في كاثماندو والذي تجري فيه طقوس حرق الجثامين المتوفين حسب طقوس الديانة الهندوسية بعدما يتم تعميدهم في تلك المياة المقدسة من النهر المقدي لديهم ..

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

 الدراسة في روسيا من حيث المميزات والتكاليف وأهم الجامعات في روسيا

 الدراسة في روسيا من حيث المميزات والتكاليف وأهم الجامعات في روسيا

 الدراسة في روسيا من حيث المميزات والتكاليف وأهم الجامعات في روسيا  الدراسة في روسيا , …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *