أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / ابو ظبي لؤلؤة السياحة في الأمارات

ابو ظبي لؤلؤة السياحة في الأمارات


ابو ظبي لؤلؤة السياحة في الأمارات:

مدينة ابو ظبي او آمارة ابو ظبي Abu Dhabi هي عاصمة دولة الامارات العربية المتحدة وعاصمة لآمارة ابو ظبي , وهي تقع علي جزيرة ابو ظبي وتمتد الي اليابسة والجزر المحيطة .

وفيها رئاسة الدولة ورئاسة الوزراء . ويحكمها الشيخ خلفة بن زايد آل نهيان , كما يوجد بأبو ظبي السفارات المعتمدة لدي دولة الامارات , ويتخذهاحاكم ابو ظبي مقرا له ولولي عهد ورئيس المجلس التنفيذي .

وتعتبر مدينة ابو ظبي غنية جدا بالنفط والذي يعد اهم مصادر الدخل القومي والاقتصادي لامارة ابو ظبي , كما ان الحكومة تستغل باقي مواردها من سياحة وخلافه لازدهار الامارة وانتعاشها ولاتعتمد فقط علي مورد النفط .

كما ان لدولة الامارات عموما وابو ظبي خاصا فهي تضم عدد كبير من اثرياء العالم , حيث يبلغ عددهم حوالي 75 الف مليونير وصنفت ابو ظبي من قبل سي ان ان ومقياس فورتشن بأنها اغني مدينة في العالم.

ويقع الجزء الاهم من مدينة ابو ظبي علي جزيرة ابو ظبي التي هي اكبر جزر الامارات , كما انها ترتبط باليابسة عن طريق اربعة جسور رائعة المنظر وهم جسر المقطع , وجسر المصفح , جسر الشيخ , وجسر الشيخ خليفة الجديد الذي يصل المدينة بجزيرة السعديات (القرود) .ورغم قصر الجسور الا ان وجودهم يحافظ علي استمرار ابو ظبي كجزيرة منفصلة , تحدها مياة البحر من كافة الجهات ولذلك فقد كثرت فيها الشواطئ والمتنزهات المطلة علي البحر والتي تعتبر من اهم الاماكن السياحية في مدينة ابو ظبي لجمالها وروعتها وحسن الضيافة ورقي المكان والفنادق المتميزة .

ابو ظبي لؤلؤة السياحة في الأمارات
ابو ظبي لؤلؤة السياحة في الأمارات

لماذا سميت بآمارة ابو ظبي :

سميت آمارة ابو ظبي بهذا الاسم لانها كانت موطن الظباء .

كما تتمتع آمارة ابو ظبي بأكبر مساحة بين الامارات السبع , وتتجزأ آمارة ابو ظبي الي ثلاثة اجزاء رئيسة وهم :

الجزء الاول:

هو مدينة ابو ظبي و هي عاصمة دولة الامارات العربية, و مقر الرئاسة.

الجزء الثاني:

و هو الجزء الشرقي من الامارات و هي مدينة العين

الجزء الثالث:

و هو الجزء الغربي الذي تقع فيه العديد من المناطق و الجزر التابعة لامارة ابو ظبي منها دلما, صير بني يأس, و جزيرة داس و مبرز و زركو و ابو الابيض. و المناطق الساحلية و الداخلية مثل زايد و المرفأ غياني و واحات ليوا.

– كما تتجمع في مدينة ابوظبي جميع المؤسسات الاتحادية و السفارات و الوزارات و البعثات الدبلوماسية العربية و الاجنبية.

– كما ان المدينة تتميز بنظافة شوراعها و هدوءها و كثرة حدائقها التي تبهر الزائرين و السياح إليها.

– و تتميز مدينة ابوظبي بالابنية المرتفعة ذات المعمار الهندسي الرائع و الفريد و يتجمع السياح في مناطق الشواطيء الجميلة و المميزة التي كثيرا ما تهتم الحكومة برقيها و تجهيزها علي احدث ما يمكن حت يينجذب إليها السائح.

ابو ظبي لؤلؤة السياحة في الأمارات
ابو ظبي لؤلؤة السياحة في الأمارات

– من أمثلة الابراج المميزة الشاهقة (ناطحات السحاب) في مدينة ابوظبي :

1- الفرع الرئيسي لبنك ابوظبي الوطني

2- مبني جهاز ابو ظبي للاستثمار

3- برج مؤسسة الاتصالات الاماراتية

4- ابراج الاتحاد

5- مركز ابوظبي للتجارة العالمي

6- مشروع الابراج ي جزيرة الريم.

أهم المناطق السياحية في مدينة ابوظبي الاماراتية :

 مدينة خليفة الجديدة في آمارة ابو ظبي :

يتوفر في مدينة خليفة الجديدة كل المرافق الحيوية من أماكن للسكن و الاقامة و مراكز التسوق و مراكز علاجية و خدمية. كما انها توفر فرص العمل في جميع المجالات المختلفة مما جعل الامارة محط اهتمام للاستثمار و المستثمرين.

حلبة مرسي ياس في آمارة ابو ظبي :

تتميز حلبة مرسي ياس عن باقي الحلبات الفورميولا TM 1 في العالم بكونها صاحبة اطول مسار سباق مستقيم, و بواحد و عشرين منعطفا, مما يجعل المجال مفتوحا امام تحقيق سرعات عالية و متابعة أكثر اثارة. كما ان تعرجات الحلبة علي امتداد جزيرة ياس و مرورها تحت فندق ياس فايسروي فيكون محط اهتمام كل متابعي السباق و يزيد من متعة المشاهد مما جعله مقصدا سياحيا عالميا لمدينة ابوظبي.

جزيرة ياس في آمارة ابو ظبي :

جزيرة ياس هي جزيرة في امارة ابوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة, و تقع الجزيرة علي بعد 20 كيلومتر من وسط مدينة ابوظبي بالقرب من مطار ابوظبي الدولي و تقوم علي الجزيرة اعمال حلبة الفورميولا 1, و يوجد بالجزيرة حديقة الملاهي فيراري وورل.

عالم فيراري في مدينة ابوظبي :

عالم فيراري هي مدينة سياحية تقع في جزيرة ياس بمدينة ابوظبي و هي مدينة ملاهي من فيراري. كما يقع عالم فيراري علي مساحة 200 متر مربع مما يجعلها اكبر مدينة ملاهي داخلية في العالم. و تم افتتاح عالم فيراري رسميا في 4 نوفمبر 2010 و تقع داخل المنتزه فورميولا روسا اسرع لعبة للمركبات الافعوانية بالعالم, كمان يمكن للزوار شراء البضائع من متاجر البيع بالتجزئة في جميع انحاء المنتزه, و يوجد في عالم فيراري أكبر متجر فيراري في العالم حيث يمكن للزوارشراء اثمن الهدايا التذكارية و الاستمتاع بارقي سلاسل المطاعم و المقاهي و التي يهدف الكثير منها إلي توفير تجربة حقيقية للطعام الايطالي.

جامع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في آمارة ابو ظبي :

جامع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان هو صرح اسلامي بارزفي دولة الامارات ككل و في ابو ظبي خاصة. يقع هذا المسجد في مدينة ابوظبي و يعرف محليا بمسجد الشيخ زايد او المسجد الكبير و هو يعد رابع أكبر مسجد في العالم من حيث المساحة بعد المسجد الحرام, المسجد النبوي, مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء. و هو يتميز بوجود اربعة مآذن في أركان الصحن الخارجي بارتفاع 107 امتار للمئذنة مكسية كاملة بالرخام الأبيض. و يعتبر جامع الشيخ زايد من أهم المناطق السياحية الدينية في امارة ابوظبي.

ابو ظبي لؤلؤة السياحة في الأمارات
ابو ظبي لؤلؤة السياحة في الأمارات

جزيرة السعديات في آمارة ابو ظبي :

جزيرة السعديات هي جزيرة طبيعية ضخمة تبعد 500 متر عن ساحل ابو ظبي , الامارات العربية المتحدة , كما تضم جزيرة السعديات, متحف , لوفر ابو ظبي, مركز سكني, مركز راق للفنون وقاعة للاوبرا ,جامعة تابعة لنيويورك علي الجزيرة , وملعب للغولف , مدرسة لتعليم الغولف , وفنادق وبوتيكات وممناطق تجارية ومنتجع , ومحمية طبيعية , وتععتبر جزيرة السعديات من اهم المناطقة السياحية في آمارة ابو ظبي .

جزيرة اللؤلؤ في مدينة ابو ظبي :

تعتبر جزيرة اللؤلؤ وهي من صنع الانسان والتي تقع قبالة ساحل جزيرة ابو ظبي وتمتد جزيرة الؤلؤ من مصدات امواج جزيرة ابو ظبي الي ميناء زايد البحري , وهي تعتبر واجهة سياحية متميزة لمنتزه ديزني , ويتوفر بجزيرة الؤلؤ مطعمين , واربعة مقاهي , وشاطئين ممتدين علي الجزأين الشمالي والجنوبي من الجزيرة , وبها منطقة كثبان صناعية , مساجد , بحيرتين صناعيتين للمياة العذبة , وجزيرة اللؤلؤ من اهم المناطق السياحية في آمارة ابو ظبي .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.