أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / إمكانية تغيير مكان مقابلة السفارة من عدمه

إمكانية تغيير مكان مقابلة السفارة من عدمه


إمكانية تغيير مكان مقابلة السفارة من عدمه :

تغيير مكان مقابلة السفارة من دولة إلي اخري , قد يحتاج إليه بعض المترشحين بالفوز في اللوتري الأمريكي , ولكن لتغيير المكان إجراءات وتوقيت ..

وهذا يمكن حدوثه في حال إذا لم تتم جدولة ميعاد المقابلة في السفارة الأمريكية بعد ..

إمكانية تغيير مكان مقابلة السفارة من عدمه
إمكانية تغيير مكان مقابلة السفارة من عدمه

Change the location of the embassy interview

– و يحدد مكان المقابلة علي اساس محل الإقامة الحالية و طالما كانت حالة المتقدم ليست Current .. فيمكن في هذه الحالة تغيير مكان المقابلة مع السفارة في خطوتين :

1- طلب إعادة فتح استمارة الفوز بالهجرة DS260 , من اجل تغيير عنوان الإقامة من القديم إلي العنوان الحالي للشخص المترشح للهجرة (الدولة الجديدة التي يقيم بها) , و من ثم إعادة قفل الإستمارة مرة اخري.

2- إرسال طلب فتح الاستمارة علي عنوان البريد الإلكتروني لمكتب كنتاكي KCC , المعني بتلقي الطلبات , لإمكانية تغيير مكان المقابلة بالسفارة بالعنوان الحالي .

ولمزيد من المعلومات يمكنكم الدخول علي المقال السابق بالضغط علي هذا الرابط , كما ستجدون به عدة مقالات سابقة تخص الهجرة الأمريكية لمن يهمه الأمر :

طلب إعادة فتح استمارة DS260

ملحوظة :

ضرورة تغيير العنوان في أقرب وقت ممكن , حتي لا يحدث تأخير لحالتك , اما في حالة التقدم بالطلب في وقت متأخر , فقد لا يتمكن مكتب كنتاكي من تغيير مكان المقابلة الخاصة بك.

في حال اذا تمت جدولة المقابلة في السفارة

– إذا تم  جدولة المقابلة بالفعل في السفارة الأمريكية , هناك تعقيد في هذه الحالة , و الأفضل ان تفعل هذا الإجراء اذا كنت مضطراً بالفعل للقيام بتغيير المكان, و لم يكن أمامك اي طريقة للتغيير لعدم المقدرة بحضور المقابلة في المكان المسجل لديهم .

– كما عليك التحقق من امكانية قبول طلب نقل مكان المقابلة الي سفارة البلد المقيم فيها حالياً و التي ترغب في نقل المقابلة فيها , ومن الجائز ان يتم رفض الطلب , او ان يتم قبوله.

– و في حاله قبول طلب نقل المكان , سوف يتم إجراء المقابلة مع المتقدم بطلب النقل في وقت متأخر عن الميعاد الاصلي للمقابلة مع السفارة , فإذا كان يناسبك هذا التأخير فبالإمكان الاتصال مباشرة بالسفارة القديمة لطلب نقل الحالة الي السفارة الجديدة.

– أثناء مرحلة نقل الحالة خاصتك , سوف تظهر حالتك كـ منقول / Transfer .. و من الجائز جداً ان يتم تأخيرك بعض الوقت , و اذا حدث خطأ ما او لغبطة بين السفارة الأولي والسفارة الثانية فيسؤدي هذا الي مزيد من التأخير في موعد مقابلتك .

– والأمر قد يحدث مع بعض الدول حيث تم تغيير مكان مقابلة الفيزا بالنسبة للمواطنيين اليمنيين عندما تغير مكان مقابلة السفارة للفائزين بالقرعة الأمريكية من اليمن في عام  2015 .. نتيجة لغلق السفارة الأمريكية في العاصمة صنعاء لدواعي امنية , الأمر الذي ترتب عليه ضرورة نقل مكان المقابلة من صنعاء اليمنية الي دولة عربية اخري بها سفارة امريكية ,

فالفائزون المتواجدون في اليمن اصبح بإمكانهم تغيير مكان السفارة لاتمام إجراءات مقابلة الفيزا للهجرة الى أمريكا .

حيث سارعو هؤلاء الفائزين بطلب تغيير مكان إجراء مقابلتهم مع السفارة الأمريكية بدلاً من اجراءها في صنعاء لتكون في أحد الدول العربية التي لا تشترط تأشيرة على المواطنيين اليمنيين , ومن بينهم ( القاهرة / مصر) , (عمان / الأردن) , (الجزائر / الجزائر) , ( نواكشوط / موريتانيا).

– والاشخاص المتقدمين ولكن انتقلو الي دولة اخري لأمر خارج عن ارادتهم , ويرغبون في إجراء المقابلة مع  السفارة الأمريكية في دولة اخري فعليهم تغيير عنوان تواجدهم , وإجراء مقابلة السفارة بيكون من خلال مراسلة مركز كنتاكي الذي من شأنه تلقي الطلبات والموافقة عليها. علي الإميل الخاص لمركز كنتاكي على عنوان البريد الالكتروني التالي : [email protected] .

ملحوظة :

في الرسالة الإلكترونية يجب ذكر الإسم بالكامل , و رقم الحالة بالكامل (كيس نمبر) و  تاريخ الميلاد على النحو التالي : الشهر/ اليوم/ السنة  (Month/Day/Year) .

– سوف تحتاج إلى لتسجيل عنوان بريدي متوفر في البلد الذي ترغب في نقل المقابلة إليه.

– يجب إجراء فحوصات الكشف الطبي في البلد الذي سجلت مكانها عند تغيير مكان المقابلة , وأن تكون مستعدا لتقبل اي تعليمات اضافية من السفارة التي قمت بإختيارها بدلاً عن الأولي .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الأوراق المطلوبة لمقابلة الهجرة بالتفصيل

الأوراق المطلوبة لمقابلة الهجرة بالتفصيل

الأوراق المطلوبة لمقابلة الهجرة بالتفصيل : الوثائق المطلوبة لإجراء مقابلة السفارة الأمريكية , بالنسبة للأشخاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *