أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / إجراءات الهجرة لأمريكا بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية الأمريكية

إجراءات الهجرة لأمريكا بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية الأمريكية


إجراءات الهجرة لأمريكا بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية الأمريكية :

قبل السفر الي الولايات المتحدة وبعد الفوز في قرعة امريكا العشوائية , هناك أمور كثيرة يجب التفكير فيها وترتيبها , ثم  عليه اتباع بعض الإجراءات التي تعد مهمة لكل مهاجر الي امريكا , (قرعة الهجرة الأمريكية/ American Immigration Draw) .. فتابع معنا خطوة بخطوة هذا المقال , حيث سنوضح فيه الإجراءات التي يجب اتباعها قبل الأنتقال والسفر إلى امريكا , وهذا لا يحدث إلا في حالة واحدة فقط وهي التأكد من الفوز في قرعة الهجرة الأمريكية ..

ومن ضمن هذه الإجراءات , هناك الإجراءات التي يجب على كل فائز في السحب اللوتري الأمريكي إتخاذها بمجرد الفوز كمرحلة أولية.

ومرحلة الأنتقال الي الولايات المتحدة تعد مهمة جدا لأي شخص يرغب في الاقامة والعيش في امريكا , لذا ينبغي ان يتبع الخطوات جيدا قبل رحلة السفر إلى امريكا بعد فوزه في اليانصيب الأمريكي (اللوتري الامريكي العشوائي) .

إجراءات الهجرة لأمريكا بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية الأمريكية
إجراءات الهجرة لأمريكا بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية الأمريكية

ماذا يجب علي المهاجر القيام به بعد الفوز بالهجرة العشوائية الأمريكية ؟

هناك إجراءات طويلة وخطوات يجب القيام بها حتي يمكنك الأنتقال والإقامة في امريكا بعد الفوز في اللوتري الأمريكي :

 – اولي الخطوات ينبغي ملء استمارة او (نموذج DS 260 ).

وتأتي خطوة ملء الاستمارة بعد مراجعة نتيجة الفوز على موقع وزارة الخارجية الأمريكية والحصول على تأكيد بالفوز .

 – التوجه لمكتب الجوازات في بلد الإقامة الحالية لإستخراج جواز السفر في حال لم يكن في حوزتك جواز سفر , علي ان يكون ساري المفعول ولمدة عام علي الأقل , حتي تتمكن من ملء نموذج DS 260 .

وينبغي عدم الأستهانه عند ملء النموذج , ويجب ان تقوم بتعبئته بعناية شديدة , دون تزيف أو أخطاء , حتي لا يتم رفض الملف الخاص بك , يمعني أنه يجب أن تذكر جميع البيانات الخاصة بك بكل مصداقية ووضوح.

للحصول على الاقامة الدائمة في أمريكا , بعد الفوز في الهجرة العشوائية :

 – بعد القيام بملء نموذج DS 260 , ينبغي طباعة نموذج التأكيد , وهو آخر مرحلة في عملية ملء النموذج ( استمارة الهجرة العشوائية الى امريكا ).

جواز السفر , في حال اذا لم يكن لديك جواز سفر, فيتعين عليك القيام بإستخراج جواز السفر مع كتابة البيانات نفسها التي قمت بتعبئتها في النموذج .

عند التسجيل في قرعة الهجرة العشوائية، لأن اي اختلاف في البيانات في جوازك، وفي البيانات التي قدمتها عند التسجيل، يعني رفض ملف تأشيرتك .

 * مرحلة رقم الفائز / ( الكيس نمبر / case number )

بعد أن الأنتهاء من مرحلة ملء النموذج , عليك إرسال هذا النموذج إلى مركز القنصلية في كنتاكي بالولايات المتحدة الأمريكية / KCC -Kentucky Consular Center .

ثم الوصول إلى المرحلة المهمة والتي تتمثل في (عملية تسجيل الدخول إلى الولايات المتحدة) , بعد الفوز في اليانصيب الأمريكي , ثم الانتظار بالإعلان عن التأشيرة التي ستصل بها الي امريكا .

ويجب أن تتحقق من نقطة مهمة , وهي عدد رقم الفائزين الكلي , وكلما تخطى الرقم الكلي  الخاص بك عن 50 ألف , سوف تتاح امامك فرصة ولو صغيرة بشأن الحصول علي تأشيرة الهجرة لأمريكا , والمعروف أن الأصحاب الذين لديهم أرقام أقل يعتبرو الأكثر حظاً.

بمعني أن من يفوز في اللوتري الأمريكي ليس من المؤكد الحصول علي التأشيرة الأمريكية   بسبب أن رقم الفائز (الكيس نمبر) الخاص به كبير ,فلا يمكنه من الحصول على التأشيرة .

U.S. Visas / الفيزا الأمريكية 

نشرة فيزا / Visa Bulletin

بعد الانتهاء من تعبئة نموذج ds 260 وإرساله إلى (مركز كنتاكي القنصلي) , تأتي مرحلة انتظار نشرة الفيزا , حيث سيتم إدراج رقم الفوز الخاص بك في النشرة الإخبارية.

مرحلة يجب على الفائز اتخاذها بعد ظهور رقم فوزه بأحد إعلانات نشرة الفيزا , وذلك من خلال المتابعة المستمرة للنشرات الدورية .

يانصيب تأشيرة التنوع الإلكتروني

 * نشرة تأشيرة القرعة الأمريكية / American lottery visa flyer

 – نشرة التأشيرة هي عبارة عن نشرة شهرية تصدر عن وزارة خارجية امريكا , ويتم الأعلان فيها عن عدد محدود من الفائزين .

 – وبظهور أسماء الفائزين يتم إجراء مقابلة معهم من خلال السفارة أو القنصلية الأمريكية.

 – ويرجع لاختيار الفائزين الي الموقع الجغرافي لهم ( أفريقيا / آسيا / أوروبا / استراليا).

 – ولكل قارة لديها نشرة التأشيرة الخاصة بها (فيزا بالتان) من أجل البدء في إجراء المقابلة مع السفارة او القنصلية , فإذا كنت من الفائزين بالسحب الأمريكي , وبعد الإطلاع علي بطاقتك الفائزة , و تبين لك أن رقمك هو 10.000 مثلا , وعدد الفائزين (case number) لهذا الشهر وصل الي 5.000 فقط , فيتعين عليك الانتظار للنشرة القادمة بعد شهر .

 * نموذج التقديم على اللوتري الأمريكي

ظهور الرقم الخاص بك في إحدي نشرات فيزا بلتان الأمريكية ,بعدما وجدت رقمك في نشرة Visa Bulletin, هنا ينبغي الانتظار لوصول رسالة علي البريد الإلكتروني الخاص بك والذي تم تسجيله في الاستمارة (النموذج  DS 260) .

واليك رابط الصفحة التي ستعرف من خلالها انك فائز في اليانصيب الأمريكي (موقع القرعة) أضغط من هنـــــــا.

و رسالة الفوز التي ستصلك علي البريد الالكتروني ستتغير برسالة أخرى لتعلمك عن موعد  المقابلة مع السفارة أو القنصلية الأمريكية والتي تقع في بلدك.

 * الأوراق التي يجب تجهيزها قبل السفر الى امريكا

بعد الفوز في القرعة العشوائية الأمريكية , والمقابلة مع السفارة , ينبغي تجهيز الأوراق اللازمة لأجل التقدم بها إلى السفارة الأمريكية سواء في بلدك الأم أو في بلد الإقامة.

وفي السفار سوف تتعرف علي الوثائق المطلوبة والتي تتعلق بجواز السفر , والفحص الطبي , ثم ترجمة هذه الأوراق جميعها إلى اللغة الانجليزية.. وآخر خطوة هي القيام بتسديد رسوم التأشيرة الخاصة بالسفر من خلال القرعة الأمريكية.

وأخيرا : في المقال آخر سنطلعكم علي كيفية تجهيز الأوراق المطلوبة للهجرة الى امريكا عن طريق الفوز في اللوتري (القرعة العشوائية).

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

جنسيات دول للبيع يتم منحها للأجانب مقابل الاستثمار

جنسيات دول للبيع يتم منحها للأجانب مقابل الاستثمار

جنسيات دول للبيع يتم منحها للأجانب مقابل الاستثمار جنسيات للبيع .. الدول التي تبيع جنسيتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *