أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / أنواع فيزا اسبانيا وشروط ومتطلبات كلاً منها

أنواع فيزا اسبانيا وشروط ومتطلبات كلاً منها


 أنواع فيزا اسبانيا وشروط ومتطلبات كلاً منها

أنواع فيزا اسبانيا –  الفيزا السياحية وفيزا العمل وفيزا الدراسة وفيزا لم الشمل وغيرهم ..

حيث تتعدد أنواع فيزا اسبانيا, مثل الفيزا السياحية الاسبانية, و فيزا العمل في اسبانيا , و فيزا الدراسة في اسبانيا, و فيزا علاجية وغيرها من أنواع الفيزا التي سنتعرف عليها من خلال هذا المقال كما سنوضح شروط ومتطلبات كل نوع علي حدا بالتفصيل ..متطلبات وشروط التأشيرة الإسبانية .

 أنواع فيزا اسبانيا وشروط ومتطلبات كلاً منها
أنواع فيزا اسبانيا وشروط ومتطلبات كلاً منها

ما هى أنواع فيزا اسبانيا : أنواع فيزا اسبانيا:

فيزا شنغن اسبانيا :

حسب الغرض من الفيزا تستخرج الفيزا من أجله , و كل غرض له فئة معينة من الفيزا , و من أبرز هذه الأغراض التي تحدد نوع الفيزا (السياحة في اسبانيا) و أنواع فيزا شنغن اسبانيا هى كالتالي :

فيزا شنغن اسبانيا فئة A

فيزا شنغن اسبانيا , او فيزا ترانزيت اسبانيا فئة A تستخرج فقط للمرور عن طريق المطارات الاسبانية , ولا تسمح هذه الفيزا لحاملها بمغادرة المطار و الدخول إلى اسبانيا.

فيزا شنغن اسبانيا فئة B

فيزا ترانزيت اسبانيا فئة B , هي ايضا فيزا ترانزيت في اسبانيا, و لكن هنا تتيح الفيزا لحاملها بالبقاء من خلال الترانزيت في اسبانيا بكاملها , وايضا البقاء في دول شنغن لمدة 5 أيام ,و مغادرة اسبانيا و دول شنغن للوجهة المراد السفر اليها قبل انقضاء هذه الأيام.

فيزا شنغن اسبانيا فئة C

تستخدم فيزا شنغن اسبانيا فئة C بغرض السياحة في اسبانيا , ويتم التقدم بطلب للحصول على هذه الفيزا في السفارة الاسبانية, وتمنح هذه الفيزا الحق لحاملها بالاقامة لمدة 90 يوماً في اسبانيا أو للاقامة في اي دولة من دول الشنغن.

فيزا شنغن اسبانيا فئة C

فئة الفيزا C تستخرج ايضا لغرض الأستثمار و انهاء الأعمال في اسبانيا, و مدة هذه الفيزا 12 شهر , ويستطيع حامل الفيزا البقاء في اسبانيا و دول شنغن لمدة عام.

فيزا شنغن اسبانيا فئة D

تستخدم هذه الفيزا بغرض الاقامة القصيرة كـ انهاء الأعمال قصير الأمد , او لحضور مؤتمرات او دورات وكورسات دراسية وغيره…

فيزا شنغن اسبانيا مجموعات – جروبات

تمنح هذه الفيزا مخصوص للمجموعات التي تسافر سويا و التي تبدأ من 5 أشخاص, و هى من افضل أنواع فيزا اسبانيا السياحية وخصوصاً للجروبات والأفواج السياحية و شركات رجال الأعمال, و هذه الفيزا لا تستخرج الا بشرط مهم و هو دخول الجروب لاسبانيا معاً ومغادرة اسبانيا معاً.

ماهو سعر فيزا اسبانيا السياحية؟

تبلغ قيمة فيزا اسبانيا للأشخاص البالغين فوق 12 عام 60 يورو, وللأطفال من 6 أعوام و حتى 12 عام 35 يورو , اما للأطفال دون سن 6 سنوات فهي مجانية.

الوثائق والمستندات المطلوبة لفيزا أسبانيا :

– ملء استمارة تأشيرة شنغن ويتم توقيعها من صاحب الطلب .

– جواز سفر ساري مفعوله و صالح لمدة ثلاثة شهور من بعد انتهاء مدة التأشيرة.

– جواز السفر يجب ان يضم صفحتين علي الأقل فارغتين بالأضافة الي نسخة منه.

– تقديم بصمات أصابع الشخص في السفارة او القنصلية.

– تأمين صحي يقدر بـ 30 ألف يورو لتغطية مدة الإقامة.

– صورة حديثة للشخص تستوفي المواصفات المطلوبة وبخلفية بيضاء.

– تسديد الرسوم الخاصة بالتأشيرة الأسبانية وهي حوالي 60 يورو , مع مراعاة المستجدات.

الوثائق الداعمة لطلب الفيزا الأسبانية :

– الوثائق او الأسباب التي توضح الغرض من سفرك إلى إسبانيا.

– كشف حساب بنكي يفيد دخلك في خلال المدة الـ 6 شهور الأخيرة.

– إثبات مادي يفيد بقدرتك على تحمل نفقاتك خلال مدة السفر والإقامة.

– تذكرة طائرة ذهاب وعودة لضمان رجوعك الي بلد .

– حجز فندق في مكان إقامتك بإسبانيا .

– وثيقة من جهة العمل تفيد بأنك في حالة اجازة مؤقتة وانك ستعود للعمل عندما تنتهي مدة تأشيرتك وترجع للوطن.

1- فيزا العمل في اسبانيا

تمنح هذه الفيزا للأشخاص الذين يسافرون رغبة للعمل في اسبانيا, سواء كان العمل , عمل دائم في اسبانيا  أو عمل موسمي  في اسبانيا .

  • ماهو سعر فيزا العمل في اسبانيا؟ .

تبلغ رسوم تأشيرة العمل في اسبانيا 60 يورو تسدد في السفارة.

شروط الحصول عل عمل في اسبانيا

من أهم شروط الحصول علي عمل في اسبانيا هو حصول على عقد عمل من قبل صاحب عمل في اسبانيا , ثم يقوم صاحب العمل بدوره بإرسال عقد العمل للشخص خارج اسبانيا حتي يمكنه استخراج فيزا العمل لأسبانيا.

فعند وصول عقد العمل للشخص يمكنه استكمال كافة وثائق السفر الخاصة به و انتظار الرد من السفارة الاسبانية في بلده.

وبعد انهاء اجراءات الحصول علي عقد العمل الاسباني , تأتي دور متطلبات الحصول على فيزا العمل في اسبانيا حيث انها  الوسيلة  القانونية التي توفر للشخص حق السفر والإقامة والعمل في اسبانيا, بعد الحصول على تصريح عمل في اسبانيا.

متطلبات الحصول على فيزا العمل في اسبانيا

تقديم جواز سفر ساري المفعول , مع نسخه منه.

عدد من الصور الشخصية الحديثة وواضحة .

عقد عمل من صاحب عمل أو مؤسسة اسبانية, ويجب تقديم مستند عقد العمل الأصلي وليس الصورة, مع ضرورة أن يكون عقد العمل موقع من صاحب العمل أو جهة العمل في اسبانيا.

تقديم  شهادة جنائية تفيد بأن سجل الشخص الجنائي خالي السوابق والجرائم.

تقديم شهادة صحية تثبت خلوه من الأمراض المعدية.

تقديم المؤهلات والشهادات الدراسية التي يحملها الشخص .

تقديم شهادات الخبرة الخاصة بالشخص , أو مايثبت قدرته علي تنفيذ العمل المنصوص عليه في عقد العمل.

ترجمة كافة الوثائق إلى اللغة الإسبانية لدي مترجم معتمد من سفارة اسبانيا في بلد الشخص .

دفع رسوم الفيزا الوطنية الإسبانية,وقيمتها 60 يورو , ودفع رسوم الإقامة الإسبانية وقيمتها 11 يورو.

تعبئة وتقديم طلب تأشيرة وطنية اسبانية,وتوقيع استمارة طلب التأشيرة .. وبالأمكان تحميل طلب التأشيرة الوطنية أضغط من هنــــــا.. نموذج الطلب مجاني.

أن يوقع الشخص على اقرار منه بالعوده إلى بلده بعد انتهاء فترة عقدة العمل في اسبانيا.

المدة اللازمة للحصول على الفيزا

بعد توفير الشخص لكافة المتطلبات , يتعين عليه الإنتظار لمدة شهر للحصول على رد من السفارة أو القنصلية الإسبانية للحصول علي التأشيرة, واذا لم يحصل الشخص على رد خلال هذه المدة عليه مراجعة السفارة. وعدم الحصول على رد يعني في الغالب رفض تأشيرة العمل الإسبانية من قبل السفارة .

أشياء يجب مراعاتها عند التقديم على الفيزا

– تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة للسفارة أو القنصلية الإسبانية في بلده لطلب الحصول على الفيزا خلال شهر من استلام عقد العمل المرسل من صاحب العمل في اسبانيا.

– في حالة حصول الشخص علي موافقة من السفارة الإسبانية على منح فيزا السفر إلى اسبانيا, يتعين عليه مغادرة بلده أو البلد التي يقيم فيها خلال 90 يوم من تاريخ الحصول على الفيزا, ومن لم يلتزم بذلك, لا يمكنه السفر إلى اسبانيا.

– استيفاء متطلبات الحصول على فيزا العمل في اسبانيا لا يعني حصول الشخص على تأشيرة اسبانيا, وعلى الشخص تلبية كافة المتطلبات , ثم ينتظر قرار السفارة الإسبانية .

2- فيزا الدراسة في اسبانيا

يحق لحامل هذه الفيزا السفر الى اسبانيا , والتي الغرض منها الدراسة في اسبانيا, وهي مشروطة بمدة الفترة الدراسية التي ينوي الطالب دراستها في اسبانيا ومتي تنتهي مدة الدراسة تنتهي الفيزا .

  • ماهو  سعر فيزا اسبانيا الدراسية؟

تبلغ رسوم تأشيرة الدراسة في اسبانيا 60 يورو.

شروط الدراسة في اسبانيا :

على الشخص الذي ينوي الدراسة في اسبانيا , أن يحصل على قبول جامعي للدراسة في اسبانيا من (جامعة أو معهد في اسبانيا) و الهدف هو توفير مقعد دراسي للطالب للدراسة في اسبانيا .

يستطيع الطالب الحصول على القبول الجامعي عن طريق التواصل مع الجامعة أو المعهد الذي يرغب الطالب في الدراسة فيه عن طريق الأنترنت , أو عن طريق تفويض مهمة الحصول على القبول الجامعي لمكتب خدمات دراسية و جامعية نظير مقابل مادي لايحتسب ضمن رسوم التأشيرة , وعلى الطالب تجهيز كافة الوثائق و الاوراق المطلوبة.

3- فيزا لم الشمل في اسبانيا :

فيزا لم الشمل في اسبانيا , هي واحدة من من أشهر أنواع فيزا اسبانيا , و تمنح هذه الفيزا للدرجة الأولى من الأقارب لأجل لم شملهم بذويهم من المقيمين والمهاجرين في اسبانيا او بمن حصلوا على حق اللجوء و الاقامة الدائمة في اسبانيا.

  • ماهو سعر رسوم فيزا لم الشمل في اسبانيا؟

تبلغ رسوم فيزا لم الشمل في اسبانيا 60 يورو.

كانت هذه أبرز أنواع تأشيرة اسبانيا, كما يوجد تأشيرات أخرى للسفر الى اسبانيا وهي تعامل بنفس معاملة تأشيرات شنغن اسبانيا, مع اختلاف المدة المسموح بها التأشيرة .. ونوع التأشيرة يكون حسب الغرض من السفر , وغالبية هذه التأشيرات لا تتعدى فترة الاقامة فيها لـ 90 يوماً, كـ التأشيرات الممنوحة لحضور المؤتمرات , او للتغطية الصحافية , وللفنانين وللرياضيين و ماشابه ذلك.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

مقابلة السفارة الأمريكية مابعد الترشح للهجرة

مقابلة السفارة الأمريكية مابعد الترشح للهجرة

مقابلة السفارة الأمريكية مابعد الترشح للهجرة : مقابلة السفارة خاصة بالمترشحين في : (الهجرة العشوائية …

21 تعليق

  1. لقد وصلني خطاب دعوة من صديقي الاسباني كيف يمكن تحديد موعد للمقابله ومافي الوئائق المطلوبه

    • أخ Ahmad Qayem , عند الذهاب الي السفارة لتقديم طلب الحصول علي التأشيرة , سيتطلب منك بعض المتطلبات عليك استيفائها , وبعد ذلك السفارة او القنصلية ستحدد معك ميعاد المقابلة , اما بخصوص الوثائق المطلوبه والمستندات فعليك مراجعة المقال ذاته وستجد به ماتريد بعدما اجرينا تحديث علي المقال, والله الموفق.

  2. انا مغربية و أريد أن أطلب فيزا الدراسة في إسبانيا ، ما الوثائق المطلوبه ؟ و هل من الممكن ان يرفضوا؟

    • أخت شيماء , المقال به شرح وافي لما تستفسرين عنه ,أرجو مراجعة المقال جيدا وخصوصا :
      شروط الدراسة في اسبانيا .
      ومتطلبات الحصول علي تأسيرة أسباانيا .
      طالما ان جميع اوراقك سليمة وستحصلين علي موافقة كتابية من جامعة في اسبانيا ,سيتم القبول , ونصيحتي لك ان تبحثي عن جامعة متوسطة وليست من جامعات القمة في اسبانيا حتي تحصلي علي موافقة منها ,لان الجامعات العليا في الدول الغربية بيكثر عليها الطلبات وبيبقي لديها الفرصة للأختيار والتفاضل بين المتقدمين إليها والفرصة بتكون اقل , والله الموفق.

  3. السلام عليكم هل يطلبون كشف حساب وهل لبد ان يكون 25الف درهم وما فوق ….. وهل انا كحلاق مهني اريد ان اطلب فيزة سياحة مالوثأق المطلوبه كامهني ولست مع شركة او وضيفه ….
    شكرا جوبني وفهمني اكثر

    • وعليكم السلام أخ محمد , كشف الحساب البنكي لابد ان يكون جيد حتي يتم الموافقة علي الفيزا , لضمان عدم طلب اللجوء للأحوال الأقتصادية او التهرب وخلافه, وعليك تلبية كافة الشروط المكتوبة بالمقال ,عليك مراجعتها جيدا,ثم التواصل مع السفارة وعرفة اذا كان يتطلب طلبات اخري مستجده , وحسب نوع جنسيتك تختلف بعض الشروط والمتطلبات ,لذا عليك التحقق منها قبل التقديم علي الفيزا مع اخبارهم بنوع الجنسية , والله الموفق.

  4. مرحبا
    شكرا على المعلومات
    انا عندي فلوس في اللنك ولكن معنديش وراق الخدمة
    واش بصح كاينة ديك القضية ديال يضمنك شي حد سواءا من داخل او خارج البلاد باش ندفع فيزا

    • مرحبا أخت amal , عليك تقديم الحساب البنكي مع كافة المتطلبات الأخري مع اثبات كونك لامهنة لك او ربة بيت وليس لديك عمل لأستخراج مايفيد بذلك , واذا لديك دعوة من قريب او صديق للزيارة لابد من تقديمها في السفارة ,والله الموفق.

  5. انا كانت عندي اقامة يعني كنت اسكن هناك وذهبت لتجديد الاقامة لكن كانت هناك ظروف عدت للجزاىر ولم اجددها والان اريد الحصول على الفيزا لتجديد اقامتي (عندي شهر من وقت انتهاءها ) ماذا يتطلب مني؟ مع العلم ان زوجي تحصل على الجنسية الاسبانية حديثا

    • أخت Lydia ,يمكنك التقدم من جديد علي فيزا أسبانبا مع أرفاق جميع المستندات التي تدل علي كونك مقيمة في اسبانيا سابقاً واوراق حصول الزوج علي الجنسية , ومتطلبات الفيزا , وان شاء الله سيتم منحك الفيزا الاسبانية ,والله الموفق.

  6. كم المدة المستغرقة حتى يطلع لم الشمل لو سمحت ؟؟

    • غالبا المدة بتكون من 3 شهور الي 6 شهور وقد يزيد عن ذلك علي حسب كم الطلبات , والله الموفق.

  7. السلام عليكم اخي اكريم عندي استفسار انا كنت مقيم باسبانيا 15 سنة وكانت لدي اوراق اقامة permanente لكني عدت الى المغرب سنة 2010 انتهت مدة صلاحية الاقامة هل هناك امل بالرجوع الى اسبانيا واسترداد بطاقة الاقامة وشكرا اخي

    • وعليكم السلام أخ mohamed , في حال كنت ملتزم بقوانين اسبانيا وليس عليك اي جرائم او افعال تسيء الي اسبانيا ,يمكنك الرجوع والتفاوض مع الجهات المختصة بشأن الإقامة , وكان يحق لك الحصول علي الجنسية طالما قضيت 15 عام , فلماذا لم تحصل عليها قبل رجوعك للمغرب .. والله الموفق .

      • شكرا جزيلا اخي سامح على المعلومة سؤالي اخي هو كيف يمكنني الرجوع هل هناك اجراءات واجدد شكري اخي الكريم

      • مرحبا انا اريد فيزا لاسبانيه اعيش في سوريا هل يمكنك مساعدتي

        • أخ alaaeddinalmansi , نأسف لعدم قدرتنا علي المساعدة في هذا الأمر , فنحن لسنا جهه تنفيذية او مكتب سفريات , فقط نقدم المعلومة وعلي القاريء السعي .. والله الموفق .

  8. هل يمكن للمقيم في اسبانيا عن لغرض الدارسة دخول باقي اوروبا على فيزا الدراسة

    • أخ khatar , نعم عند الحصول علي كارت الإقامة الدراسية في اسبانيا يمكنك السفر إلى دولة من الدول الأوروبية , والله الموفق.

  9. السلام عليكم ورحمة الله أنا من المغرب و لدي جدة في إسبانيا متزوجة مواطن إسباني و تملك الجنسية ايظا فهل من طريقة مختصرة للسفر إلى البلد و شكراً.

    • وعليكم السلام أخت فاتي , تستطيع جدتك أرسال دعوة بالزيارة بأسمك ,بحيث تقدميها للسفارة للحصول علي التأشيرة وعندما تقيمين في البلاد يمكنك البحث عن عمل مناسب لتحويل الاقامة من اقامة زيارة الي اقامة عمل , والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *