أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / أفضل 5 وجهات سياحية لقضاء عطلة العيد

أفضل 5 وجهات سياحية لقضاء عطلة العيد


 أفضل 5 وجهات سياحية لقضاء عطلة العيد :

يأتي الصيف بعد انتهاء الأمتحانات , ويبدأ الجميع في التفكير بالذهاب الي مكان ممتع يقضي فيه أوقات رائعة لتجديد نشاطه وأقباله علي العمل مرة أخري وخصوصا عندم تحل الأعياد كـ عيد الفطر او عيد الأضحي , ويفضل السفر في أفضل وجهة سياحية ومثالية للعائلات للقضاء ايام سعيدة ولكن وبأقل الممكن من التكاليف.

وحيث اننا علي مشارف شهر الصوم والذي يليه مباشرة عيد الفطر , تأخذ العائلة في التفكير بجدية للسفر و التجهيز له من حقائب السفر وشراء الأغراض المطلوبة للمصيف متجهين بعد انقضاء هذا الشهر الي المكان السياحي الذي وقع عليه الأختيار و المفضل لهم, وهنا وفي هذا المقال أخترنا لكم أفضل خمس وجهات سياحية لقضاء عطلة العيد .

1- ماليزيا:

دولة ماليزيا Malaysia : تقع ماليزيا في الجنوب الشرقي لقارة آسيا , وتعتبر ماليزيا من أفضل وأروع الوجهات لقضاء عطلة سياحية جميلة في العيد , فماليزيا تتمتع  بمناخها المعتدل في هذا الوقت , فهو مناخ معتدل الي حد ما, وهي تعتبر وجهة سياحية مفضلة وخصوصا للعائلات بشكل كبير .

أفضل 5 وجهات سياحية لقضاء العيد
أفضل 5 وجهات سياحية لقضاء عطلة العيد

حيث تعد ماليزيا دولة علي درجة اولي من السياحة لما بها من أماكن رائعة وجذابة يحظي فيها السائح بموفور من المتعة بالإضافة الي انها تمتلك مجموعة ضخمة من الفنادق الممتازة والتي علي قدر عالي من المستوى لاستضافة السياح والتي تتمتع ايضا بالخدمات المتطورة ,كما يوجد بها وافر من المناطق الجذابة الأثرية,ومن هذه الأماكن الرائعة التي تجذاب اليها السياح  (شلالات تمبلر بارك) التي تقع علي مقربة من المعبد الهندي , وبها (منتزه صنواي) الذي يضم ألعاب مائية مثيرة , كما تتمتع ايضا بالأجواء الخلابة الطبيعية .و نجد ان (جزيرة بينانج) التي تبهر عشاق ومحبي المشاهد الطبيعية كـ الرمال الناعمة و البحار, و جزيرة لنكاوي التي تعد من أروع وأشهر الجزر السياحية , والحديقة النباتية التي بها كم هائل من الأشجار والنباتات التي تجذب اليها هواة النباتات , ومعبد الأفعى وهو مزار سياحي ديني ), كما تضم ماليزيا المتاحف المختلفة ومن بينهم متحف الفنون الإسلامية لما يضمه من روعة في الفنون وخصوصا التاريخ الأسلامي العريق, كما يجد المسافر الي ماليزيا أماكن أخري لها قيمة مثل المبنى الخاص بالسلطان عبد الصمد, وأيضا المنارة الرائعة في العاصمة كوالالمبور وتعد هذه المنارة من المباني المرتفعة وتتصف من أطول الأبراج ارتفاعا في العالم , كما سيجد السائح ايضا معالم أثرية وترفيهية والشواطئ والمتنزهات التي هي من أفضل الأماكن  السياحية جذبا للسياح, وقبل عودة السائح الي موطنه يرغب دائما الذهاب الي الأسواق والبازارات السياحية والتجارية التي يقتني منها السائح التذكارات والهدايا التي تعبر عن ماليزيا.. وأخيرا اذا رغبت في السفر الي ماليزيا فلن تجد الصعوبات في استخراج تأشيرة مسبقة لماليزيا, فهي تتيح للدول العربية بإستخراج التأشيرة عند وصولهم الي مطار ماليزيا.

2- مصر:

تقع مصر Egypt في الجزء الشمالي الشرقي من قارة أفريقيا, وتقع شبه جزيرة سيناء داخل قارة آسيا لذا فهي لها ايضا امتدا في قارة آسيا .

أفضل 5 وجهات سياحية لقضاء العيد
أفضل 5 وجهات سياحية لقضاء عطلة العيد

وعند أختيارك للوجهة السياحية المفضلة لقضاء عطلة العيد فينبغي الا تفوتك فرصة السفر الي مصر أم الدنيا , فمصر تعد من أفضل وجهات العالم السياحية التي هي من أهم الاماكن في مصر لقضاء عطلة عيد , حيث ان بها كل مقومات السياحة بدءأً من الشواطئ المتعددة علي البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط , نهر النيل بالعاصمة القاهرة , وهذه الشواطئ الرائعة تنتشر في أغلب المحافظات بجمهورية مصر , مرورا بالأماكن السياحية التاريخية وكونها تضم ثلث آثار العالم فهذا في حد ذاته يجعلها تحبي بمكانة فريدة بين الدول وخصوصا لمحبي الآثار مثل الأثار الفرعونية القديمة والرومانية واليونانية, كما ستجد انها تضم العديد من الأماكن الدينية المتنوعة كـ المساجد والكنائس والمعابد , وهناك المتاحف المتعددة , ونجد بمصر أفضل المحميات الطبيعية كمحمية سانت كاترين , ومحمية رأس محمد , ومحمية البرلس , ومحمية نبق , ومحمية جبل علبه ومنها العلاجية أيصا , غير ان مصر تعد أيضا الوجهة المثالية لمحبي التنزه والتمتع بالشواطئ والمنتجعات , حيث ان يغلب علي مناخ مصر الأعتدال صيفا وشتاءً , لذلك نجدها تتمتع بمقاصد رائعة تشد إليها كثير من الزوار والسياح من الوطن العربي ومن خارجه, فضيوف مصر كثر من بلدان كثيرة وتجدهم غالبا مايتمركزون نحو الشواطئ والمنتجعات في شرم الشيخ والغردقة ورأس محمد ومرسي علم.

3– جورجيا:

تقع جورجيا Georgia عند ملتقى قارة أوروبا الشرقية مع الجهة الغربية من قارة آسيا, ويحدها من جهة الغرب البحر الأسود, ومن جهة الشمال دولة روسيا, وايضا من الجنوب نجد أرمينيا وتركيا , واخيرا جمهورية أذربيجان من ناحية الشرق.

 أفضل 5 وجهات سياحية لقضاء العيد
أفضل 5 وجهات سياحية لقضاء عطلة العيد

وتعتبر مدينة باتومي من أفضل الأماكن السياحية المفضلة في جورجيا لانها تطل علي البحر الاسود.. ومن الأماكن الأخري المفضل للزيارة في جورجيا هي مشاهدة أعلى جبل في جورجيا هو جبل شيخارا ,و جبل جانغا تاو , و جبل اوشبا , وجبل كازبيجي هو من أصل بركاني لذا يفضل الكثير الذهاب إليه.. ونجد ان المنطقة المحصورة بين جبل كازبيجي , وجبل شخارا تقع علي مسافة 200 كيلومتر, و نحو 124 ميل, والتي تعمرها الأنهار الجليدية وتهيمن عليها.. كما يذهب العديد من السياح لزيارة هضبة جافاخيتي البركانية الرائعة, والبحيرات بارافاني و تاباتسكوري , والأستمتاع بالمياه المعدنية والينابيع الساخنة هناك .. كما يرغب نوع معين من السائحون واللذين هم من هواة الأثارة والمهتمين بالجولوجيا عامة , برؤية المرتفعات البركانية عن بعد والتي تقع جنوب جورجيا , فهي منطقة أكثر من رائعة وجيولوجية , بالإضافة لكونها منطقة سجلت عدة نشاطات زلزالية نشطة في جورجيا.. كما تحظي جورجيا بالعديد من الكهوف الرائعة والتي هي مزار سياحي رائع , مثل كهف فورونيا أو مغارة كروبيرا, وهو يعد أعمق كهف في العالم حيث يقع علي عمق يقدر بـ 1710 متر .. وتضم جورجيا الكثير من أهم المعالم والأماكن الرائعة السياحية كـ الحدائق والمتنزهات الرائعة المفضلة للجميع للأسترخاء والمتعة, والتمتع بمشاهدة المحميات الوطنية كـ بحيرة باليستومي,و العديد من الوديان التي تقع بين بالجبال في شرق جورجيا.

4- الإمارات:

تقع الإمارات العربية Emirates في شرق شبه الجزيرة العربية ,بالتحديد في الجنوب الغربي لقارة آسيا , تطل على الشاطئ الجنوبي للخليج العربي ,ولديها حدود مشتركة بحرية مع دولة قطر من الشمال الغربي , ومع المملكة العربية السعودية من جهة الغرب في حدود برية وبحرية , ومع سلطنة عمان من جهة الجنوب الشرقي.

أفضل 5 وجهات سياحية لقضاء العيد
أفضل 5 وجهات سياحية لقضاء عطلة العيد

وأختيار الإمارات العربية بجميع أمارتها السبع تحظي بإطلالة جميلة في قلب الدول العربية, مما يجعلها مثالية للزيارة والتمتع في اي وقت, كما وتعتبر وجهة رائعة ومثالية لعشاق السفر والتسوق ايضا, غير ان الإمارات تعتبر من أشهر الأماكن والوجهات السياحية وذلك بفضل مدينة دبي التي منحتها شهرة دولية لا مثيل لها,ومن أهم وأفضل المعالم السياحية الأكثر جذبا للسياح في دولة الإمارات , مسجد الشيخ زايد آل نهيان بإمارة أبوطبي,وحصن المقطع, وقصر الإمارات , وعالم فيراري جميعهم في إمارة أبو ظبي .. أما في إمارة دبي فيجد السائح برج خليفة وبرج العرب , ونخلة الجميرا , ودبي مارينا , وسكاي دبي .. وفي إمارة الشارقة يجد السائح قناة القصباء , وعجلة عين الإمارات .. اما إمارة الفجيرة فيجد فيها الوريعة الذي من اهم المعالم السياحية بالإمارة ووادي سيجي .. وإمارة أم القيوين نجدها تتمتع بالعديد من المناطق السياحية كـ جزير السينية , ودريم لاند.. وإمارة رأس الخيمة بها الكثير من الحصون والقلاع كـ آثار مدينة جلفار ووادي جلفار , وقصر الزباء , وحصن ضاية .. وفي إمارة عجمان يزور السائح متحف عجمان الذي كان حصنا من قبل وتم تحويل ليضم المقتنيات الأثرية.

5- تركيا:

تركيا Turkey هي من المقاصد السياحية الهامة للمسافرين وخصوصا العرب وخصوصا في الأعياد, وهي تقع في الشرق الأوسط, يحد تركيا من الجهة الشمالية جورجيا و البحر الأسود , ومن الجهة الشرقية إيران و أرمينيا , وسوريا و العراق والبحر المتوسط من جهة الجنوب , كما لديها حدود بحرية مع قبرص ومن جهة الغرب بحر إيجة وبلغاريا واليونان.

أفضل 5 وجهات سياحية لقضاء العيد
أفضل 5 وجهات سياحية لقضاء عطلة العيد

وتعد تركيا من أشهر الوجهات العالمية السياحية , فهي محببة للسياح حيث يتوافدون اليها بأعداد كبيرة كل سنة ,وتحظي تركيا بطقس معتدل ومناظر طبيعية ساحرة ولا ننسي أطلالتها الساحرة علي مضيق البسفور الرائع والذي له مكانة مفضلة لدي الكثيرين , غير ان لديها الفنادق المتميزة والتي تعمل علي توفير الخدمات المريحة لأستقبال الضيوف , ويكثر بها الآثار والمتاحف والقصور , بالإضافة الي جمال المدن وفن العمارة المميزة.. ونحن جميعنا نسمع عن الذوق الرائع في المطبخ التركي الذي يقدم أشهي المخبوزات والحلويات الشهيرة التركية والتي يتمتع بها العائلات عند ذهابهم الي تركيا .فهي الخيار الصائب لقضاء عطلة العيد حيث انها توفر أجواء جميلة للعائلة وخصوصا علي الساحل الجنوبي الذي يوفر شواطئ طويلة متميزة تبدو كأنها الريفييرا.

 

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

العلاج التجميلي في البرازيل وتصريح الإقامة للعلاج في البرازيل

العلاج التجميلي في البرازيل وتصريح الإقامة للعلاج في البرازيل

العلاج التجميلي في البرازيل وتصريح الإقامة للعلاج في البرازيل السياحة العلاجية وخصوصاً العلاجات التجميلية , …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *