أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / أفضل 15 مدينة بولاية كنتاكي بالولايات المتحدة الأمريكية

أفضل 15 مدينة بولاية كنتاكي بالولايات المتحدة الأمريكية


أفضل 15 مدينة بولاية كنتاكي بالولايات المتحدة الأمريكية

[1] فرانكفورت Frankfurt – كنتاكي

مدينة فرانكفورت , هي عاصمة ولاية كنتاكي , وتقع المدينة على إمتداد نهر أوهايو , وجبال الآبالاش , و عدد سكانها يقدر بحوالي 27.885 نسمة تقريباً , وذلك وفق التعداد السكاني لعام 2016 م , وتمتلك فرانكفورت نسبة عدد الإناث يفوق نسبة عددالذكور , ويكون بمقابل كل 100 امرأة بالغة حوالي 92.8 ذكر بالغ .. وفرانكفورت سبق وان تكلمنا عنها في مقال سابق بولاية كنتاكي , ولمن يرغب بمزيد من المعلومات يمكنه الإطلاع علي هذا المقال بالضغط علي الرابط الأزرق : ولاية كنتاكي – Kentucky بالولايات المتحدة الأمريكية .

أفضل 15 مدينة بولاية كنتاكي بالولايات المتحدة الأمريكية
أفضل 15 مدينة بولاية كنتاكي بالولايات المتحدة الأمريكية

[٢] لويزفيل  Louisville – كنتاكي :

أكبر مدينة في ولاية كنتاكي هي لويزفيل او لويفيل أو لويس فيل , كما تسمي مدينة ديربي , وهي تعد من أكبر المدن في ولاية كنتاكي , حيث يصل عدد السكان بها إلى مايقرب من  699827 نسمة , في حين تبلغ مساحتها حوالي 1032 كيلو متر مربع , وتحظي بالعديد من المباني القديمة علي أراضيها , والتي يرجع تاريخها إلى (الحقبة الفيكتورية) ,  وتضم ايضا المباني ذات العمارة الرومانية , وغيرها التي تظهر روعة الهندسة المعمارية الإيطالية , وتمتلك مدينة لويزفيل (جامعةَ كنتاكي) .. وتقع المدينة في مقاطعة (جيفيرسون) شمال ولاية كنتاكي على الحدود بين إنديانيا , وكنتاكي , وهي ايضا بالقرب من نهر أوهايو الشهير الذي يعتبر من أكبر روافد نهر المسيسيبي من حيث الحجم فيبلغ طوله 1.579 كيلومتراً.. كما يحدها من جهة الشمال الغربي مدينة بورتلاند , وتقع في وسطها مدينة (لويزفيل القديمة التاريخية).

[3] موري Morey – كنتاكي
مدينة موري هي من ضمن مدن ولاية كنتاكي الأمريكية , وهي مقر من ضمن مقرات التدريب العسكري بالولاية ,  ولكنها تتمتع بالمظاهر الحضارية حيث توفر لسكانها , المرافق العامة والمدارس والأسواقٍ التجارية وغيرها.. وتقع مدينة موري في الشمال الغربي لولاية كنتاكي , و مساحتها تصل لما يقارب من 29,2 كم² , والمدينة تضم العديد من الأراضي الطبيعية والتي بها الهضاب و المرتفعات التي تشكلت نتيجة للعوامل الطبيعية , وبمدينة موري تنتشر بها البحيرات المائية , وهي تعد وسيلة من وسائل الترفيه للمجتمع مثل اللهو بالألعاب المائية , كما تستخدم في المجال الزراعي , وفي صيد الأسماك لمحبي هذه  الهوايات ويعتبر من المهن التي تشتهر بها مدينة موري , ويعتبر مناخ موري شبه استوائي رطب في اغلب الأوقات .. وتشتد الحرارة في شهر يوليو لتتجاوز 40 درجة مئوية في العموم , وتنخفض الي 22 درجة مئوية , وفي شهر يناير تخفض درجات الحرارة لتصل إلى 24 درجة مئوية عظمي , وتنخفض إلى أقل من ذلك في معظم أيام فصل الشتاء , اما بالنسبة للحياة والمعيشة في موري فيصل عدد سكانها إلى أكثر من 18,500 ألف نسمة تقريبا , وأغلبهم من  الأمريكيين الأصليين .. اما الإنفاق اليومي في موري , فيصل إلى ما يقارب 41$ دولاراً أمريكياً لكل أسرة , اي بمعدل دخل يومي للفرد بقيمة 15$ دولاراً , وأغلبهم يدينون بالديانة المسيحية من الطائفة الكاثوليكية .. وتنتشر المعالم الثقافية والحضارية في مدينة موري التي تبرز طبيعة البيئة والحياة في المدينة , ومن أشهر المعالم السياحية في موري : مهرجان مدينة موري , والمتحف الفني موري.

[4] ليكسينغتون Lexington – كنتاكي

ليكسينغتون ‏ هي مدينة في ولاية كنتاكي في الولايات المتحدة الأمريكية , وعاصمة لمقاطعة فاييت , وتعد الثانية حجماً في ولاية كنتاكي , وتحتل الترتيب الثالث والستون في المساحة على مستوى الولايات المتحدة .. والمدينة تعرف بـ عاصمة الخيول في العالم , او بالجياد الأصيلة .. ‏بلغ عدد سكان ليكسينغتون حوالي 295803 نسمة , وتضم عدد من الجامعات المشهورة , مثل : جامعة كنتاكي University of Kentucky  و جامعة ترانسيلفانيا , University of Transylvania وغيرهم .

[5] باردستاون Bardstown – كنتاكي

بردستوون , هي مدينة بولاية كنتاكي وتعد من أجمل المدن الصغيرة في أمريكا , من قبل راند مكنالي , وتقع باردستان الخلابة في قلب منطقة Bluegrass في كنتاكي .. كما تعرف بأسم (عاصمة بوربون في العالم) , وهي تمتلك مصانع لتقطير الخمر تعود إلى عام 1776 م , ويتم الاحتفال في شهر سبتمبر بهذا التاريخ كـ (مهرجان كنتاكي بوربون السنوي) .. والمدينة تعد موطناً لمتنزه (حديقة ولاية كنتاكي القديمة / My Old Kentucky State Park) , ووسط المدينة تشكل مزيج من المطاعم الكبيرة والمباني التاريخية والبوتيكات .

[6] الإسكندرية Alexandria – كنتاكي :

الإسكندرية مدينة أمريكية تقع في مقاطعة كامبيل بولاية كنتاكي – الولايات المتحدة الأمريكية.. ويقدر عدد سكانها بحوالي 8,286 نسمة وفق إحصاء عام 2000م ..

وتاريخ الإسكندرية كنتاكي , هذه المنطقة استوطنت لأول مرة في عام 1793 م من خلال  (فرانك سبيلمان) وعائلته .. حيث جاءو من مقاطعة كنج جورج بولاية فيرجينيا , ومن هنا أطلقوا علي المنطقة التي استوطنوها باسم الإسكندرية نسبة الي مدينة الإسكندرية بولاية فيرجينيا , والجدير بالذكر ان هناك مدينة أخري تسمي بالإسكندرية وهي العاصمة الثانية لجمهورية مصر العربية (الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط) .. وعمل سبيلمان علي تطوير المدينة في عام 1819 حيث تم بناء مكتب بريد , وبدأ في بيع أراضيها حتى تكونت الإسكندرية رسمياً عام 1834م , ولديها مجلس يرأسه العمدة , والمدينة تقع بوسط مقاطعة كامبيل فأصبحت مركز صناعي وتجاري سريع النمو في منطقة شمال كنتاكي .

[7] بيريا Beria – كنتاكي

مدينة بيريا تقع على بعد بضعة كيلومترات من جنوب مدينة ليكسينغتون وتعد موطناً نابضاً  بالحياة حيث تجد الموسيقيين و الرسامين والنساجين والعديد من الحرفيين , وبها عدد من الأحداث الفنية كـ مهرجان بيي سلتيك , ومهرجان بيريا كرافت .. ويحتل سط مدينة بيريا الجميلة العديد من المواقع التاريخية الهامة مثل كلية بيريا (كلية للفنون الحرة) و تأسست في عام 1855 م , وبها في الجنوب أول معهد عرقي ومختلط , و فندق (بون تافرن) تم افتتاحه  في عام 1909 م وتم ادراجة في السجل الوطني من ضمن الأماكن التاريخية , وتم تسميته على اسم المستكشف الأمريكي الرائد دانيال بون .

[8] هارودسبرج HARRODSBURG   – كنتاكي

يعود تاريخ هارودسبرج إلى عام 1774 م ,  وتعد أقدم مدينة في الولاية كما انها موطن للعديد من المواقع المهمة ذات صلة بتاريخ المدينة الغني .. مثل (قرية شاكر في بليزانت هيل) , وأكبر مستوطنة مستعادة في أميركا , وبها مخزن للحيوانات ددمان , الذي افتتح في عام 1865 م , والان هو موطن لنافورة الصودا ,  وايضا شركة كنتاكي فودج . ويستطيع الزائر القيام برحلة لرؤية المناظر الطبيعية الخلابة على متن باخرة تجديف (Dixie Belle) , ورؤية المناظر الطبيعية الرائعة في (كنتاكي ريفر باليساديس)  أو التجول في وسط مدينة هارودسبرج وصولاً الي المحلات الملونة الساحرة والحرف اليدوية الفريدة والمحلية الصنع , واقتناء التحف والنول بالمطاعم لتناول الوجبات المقدمة من الأطعمة الجنوبية القديمة والجيدة.

[9] بادوكا Paducah – كنتاكي

بادوكا تم إدراجها كمدينة الحرف اليدوية والفنون الشعبية من قبل منظمة اليونسكو في عام 2013 م , و المدينة تعرف باسم Quilt City USA , فهي مكان لصانعي  الألياف واللحاف, وهي موطن لـ (متحف QuiltWeek) السنوي ولمهرجان (QuiltWeek السنوي) .. مدينة بادوكا تقع على ضفاف نهري تينيسي , و أوهايو  على الحدود مع ولاية إلينوي .. والمدينة غنية بالتاريخ الذي يشمل حي وسط المدينة المدرج في السجل الوطني للأماكن التاريخية الخلابة . وتكثر فنون العمارة من القرن التاسع عشر , حيث حي أرتي الذي يعد أقدم حي في مدينة بادوكا , ومحلات التحف والبوتيكات والمعارض الفنية المحلية.

[10] دانفيل Danville – كنتاكي

تعتبر دانفيل منطقة ثقافية معتمدة في كنتاكي , فهي موطن للعديد من المعالم التاريخية الغنية , حيث المتاحف , و المعارض الفنية والمطاعم الأنيقة .. وتعد ساحة دانفيل للدستور موقع أول مكتب بريد في منطقة غرب جبال أليغاني .. والمدينة موطن للرائد الجراح الأمريكي (أفرايم ماكدويل) , و الشارع الرئيسي لمدينة دانفيل حاز على جائزة (جريت أمريكان مين ستريت) عام 2001 م من الصندوق الوطني للحفاظ علي التاريخ , والحي يضم المتاجر و الحانات ومهرجان (فرقة أمريكان براس باند) السنوي.

[11] غرينفيل Greenville – كنتاكي

مدينة غرينفيل تم تأسيسها في عام 1799 م ,  وهي من المدن الأمريكية الصغيرة و تقع بوسط غابات كنتاكي الغربية , حيث التلال الجميلة المتدحرجة , والمدينة تشتهر بضيافتها الدافئة , وتقع الساحة التاريخية لمدينة غرينفيل الخلابة في موقع مبنى محكمة يزينه طراز من الفنون الجميلة , وتم بناؤه عام 1907 م , وبه ثاني أكبر قبة (برج الجرس) في الولاية , وبه أكبر قبة مصنوعة مسبقا في جميع أنحاء البلاد .. وسط مدينة غرينفيل أصبح مشهورا بوجود المهرجانات التي تقام أيام السبت على الساحة التريخية , ومهرجان فنون الاسكواش و غيره من الأحداث التي تقام بالصيف .

[12] غلاسكو Glasgow – كنتاكي

مدينة غلاسكو تعد من بين أفضل 15 مكاناً للعيش فيه بولاية كنتاكي من قبل موتوتو خبراء العقارات , تم تأسيس غلاسكو في جنوب وسط ولاية كنتاكي عام 1799 م , وسميت المدينة على اسم شخص من أوائل مستوطني المدينة وهو اسكتلندي الأصل , وتعد المدينة موطن لألعاب جلاسكو هايلاند (يقام سنويا للاحتفال بالتراث الاسكتلندي) ويقام في المدينة على مدى الـ 30 سنة الماضية.. موقع غلاسكو في البحيرات ومنطقة الكهوف والإجواء القريبة من حديقة (ماموث كيف الوطنية) يجعل من هذه البلدة مركز انطلاق مثالي لاستكشاف اجمل مافي الولاية من عجائب طبيعية.

[13] أوغستا Augusta – كنتاكي

أوغستا تم سردها من قبل توماس كلارك المؤرخ الشهير كواحدة من أفضل كنوز كنتاكي , والتي ساهمت في تشكيل ثقافة وتاريخ الدولة .. وتم تأسيس المدينة الواقعة في شمال شرق ولاية كنتاكي بعام 1797م , على الرغم من أن المدينة تصنف كمستوطنة أمريكية أصلية نتيجة لاكتشاف الحفريات .. واليوم هي موطن لـ 1000 شخص  او يزيد , مدينة أوغوستا هي مدينة صغيرة إلا انها مليئة بالجمال والسحر , و تعد ريفرسايد درايف بقعة تضم المناظر الخلابة التي لديها إطلالة علي وادي النهر بمناظره الرائعة , وفنون الهندسة المعمارية الجميلة التي يرجع تاريخها للقرنين السابقيين الثامن عشر والتاسع عشر , ويقام عليها مهرجان الفن السنوي في حديقة أوغستا.

[14] أشلاند  Ashland – كنتاكي 

أشلاند هي مدينة تقع في مقاطعة بويد بولاية كنتاكي , بالتحديد في وسط جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية .. تم تأسيسها في عام 1786م , و تبلغ مساحتها حوالي 27.9 (كم²) , والمدينة ترتفع 168 م عن سطح البحر , و بلغ عدد السكان حوالي 21684 نسمة وفق إحصاء عام 2010 ملمكتب تعداد الولايات المتحدة.

الطقس في آشلاند : يبلغ حوالي ؜-2°م , و اتجاه الرياح بها شمال – غرب , و بسرعة تبلغ حوالي 3 كم/ساعة , مع نسبة رطوبة تبلغ 82٪؜ .

الفنادق في آشلاند : يبلغ متوسط سعر الفندق الـ 3 نجوم حوالي 1٬567 ج.م.‏

الكليات والجامعات في أشلاند :

كلية أشلاند المجتمعية والتقنية (Ashland Community and Technical College) .

تراي ستيت باربر سكول انك (Tri-State Barber School Inc) .

معالم أشلاند السياحية : متحف المرتفعات , كامايو أركيد , تلال هندية ماركر , نفق طريق 75 التاريخي , بيت رامسديل.

[15] مورهيد Morehead – كنتاكي

مورهيد , هي بلدة تقع خلف تلال سفوح جبال الآبالاش الخلابة .. وتتمتع بالكثير من سحر المدينة الصغيرة , وبها عدد من المعالم السياحية , فهناك المعالم التاريخية والتي من ضمنها (جامعة مورهيد الحكومية الجميلة) التي تم أنشاؤها في عام 1887م , والمعالم العالمية مثل  متاجر التحف , ومصنع النبيذ CCC تريل ) , والمعالم الثقافية كـ (مهرجان Poppy Mountain Bluegrass السنوي) , كما يقع فندق مورهيد Morehead  بغابة دانييل بون الوطنية الجميلة بالمناطق الشمالية في شمال شرق ولاية كنتاكي , كما يقع بالقرب مورهيد  Cave Run Lakes وهي مذهلة وجميلة , فيجعل منها المكان المثالي لمحبي الطبيعة.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

ولاية آيداهو Idaho بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية آيداهو Idaho بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية آيداهو Idaho بالولايات المتحدة الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *