أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / أفضل 10 مدن للمهاجرين العرب الجدد إلى الولايات المتحدة

أفضل 10 مدن للمهاجرين العرب الجدد إلى الولايات المتحدة


أفضل 10 مدن للمهاجرين العرب الجدد إلى الولايات المتحدة

افضل ولايات امريكا للمهاجرين , الكثير من المهاجرين إلى أميركا نجدهم يلجأون إلى مدن وولايات لهم فيها أقارب أو حتي معارف , لكن في هذا التقرير قد يجعل من هؤلاء المهاجرين والقادمين الجدد في أعادة النظر يعيدون واختيار المدينة التي تناسب هجرتهم او لجوئهم حتي يتثني لهم الحصول علي عمل والاستقرار هم واسرهم .

أفضل 10 مدن للمهاجرين العرب الجدد إلى الولايات المتحدة
أفضل 10 مدن للمهاجرين العرب الجدد إلى الولايات المتحدة

وهذا المقال  يستند الي عدة معايير تسهل عليهم الاختيار , من بين هذه المعايير تكلفة الحياة في المدينة وعدد المهاجرين  ومتوسط الإيجار الشهري بتلك المناطق .

افضل ولايات امريكا للمهاجرين –  أفضل الولايات الامريكية للعائلات – أفضل ولايات أمريكا للعمل – وأفضل ولايات امريكا للحياة والمعيشة .

أفضل 10 مدن للمهاجرين العرب الجدد إلى الولايات المتحدة

حيث تم  اجراء احصاء يفيد أفضل مدن أمريكا للعيش للمهاجرين والاجئين , و أفضل ولايات أمريكا للمسلمين وقد توصلت النتائج الي (أكثر من 10 مدن أمريكية يمكن للمهاجرين العيش فيها) وهم :

أفضل المدن للمهاجرين الشرعيين :

ميامي – فلوريدا

نسبة المهاجرين في مدينة ميامي : 56 في المئة

مؤشر تكلفة المعيشة في ميامي : 86.01

تعتبر ميامي / Miami , مركزاً اقتصادياً وثقافياً هاماً في المنطقة , لذا فهي تحتاج دائما الي أيدي عاملة وتستقبل المهاجرين إليها .

لوس أنجلوس – كاليفورنيا

نسبة المهاجرين في مدينة لوس أنجلوس : 39 في المئة

مؤشر تكلفة المعيشة في مدينة لوس أنجلوس : 82.30

ورغم  ارتفاع تكاليف المعيشة في المدينة و وازدحام  النقل العام  , إلا إن لوس انجلوس لها مكانة مفضلة عند المهاجرين حيث يشكلون حوالي 38٪ من إجمالي السكان بالمدينة.

كما ان لوس انجلوس سجلت معايير جديدة في بعض النقاط مثل : الحد الأدنى للأجور فيها  12 دولارا , وهذا الرقم يعتبر أعلى بكثير من المستوي الوطني المتوسط في الولايات المتحدة واحتل برنامجها العالمي مكانة مرتفعة وخاصة بالمدارس التحضيرية.

سان فرانسيسكو – كاليفورنيا

نسبة المهاجرين في مدينة سان فرانسيسكو : 34 في المئة

مؤشر تكلفة المعيشة في مدينة سان فرانسيسكو : 97.84

مدينة سان فرانسيسكو استوفت جميع معايير الإحصاء تقريبا , ولكنها سجلت انخفاص في قدرة الشخص على تحمل التكلفة المتوسطة للمعيشة.. كما شهدت ارتفاع كبير في أسعار السكن وخصوصا المنازل بالسنوات الأخيرة , ولكنها سجلت اعلي نسبة ازدهار في الشركات الناشئة وصناعة التكنولوجيا.. والجدير بالذكر ان متوسط تكلفة المعيشة في مدينة سان فرانسيسكو تعتبر أعلى بنسبة 62.6٪ إذ ماقورنت بالمتوسط الوطني بحسب تقدير مجلس البحوث المجتمعية والإقتصادية.. كما ان المدينة تتمتع بسمات خاصة قد تجعل منها المدينة المناسبة للمهاجرين والتي منها فرص العمل , وصفة التعددية العرقية.

سان خوسيه – كاليفورنيا

نسبة المهاجرين في مدينة سان خوسيه : 38 في المئة

مؤشر تكلفة المعيشة في مدينة سان خوسيه : 82.87

قامت مدينة سان خوسيه بالسنوات القليلة الماضية بالإشراف على تنفيذ مجموعة من البرامج المصممة خصيصا لمساعدة المهاجرين بشكل قانوني أم المهاجريين الغير شرعيين.

والجدير بالذكر هنا ان (مقاطعة سانتا كلارا) في سان خوسيه نجدها تضم مايقرب من 180 ألف مهاجر غير شرعي , و مسئولو المقاطعات تعهدو في وقت سابق بتقديم 1.5 مليون دولار تقريبا كمساعدة تصرف بشكل قانوني علي المهاجرين الغير شرعيين والذين يواجهون ترحيل من قبل السلطة , ولكنهم لم يرتكبوا اي جرائم عنف خطيرة تحول دون مساعدتهم والوقوف بجانبهم ..وقام مسئولو سان خوسيه بأطلاق حملة توعية للمهاجرين لتعريفهم بحقوقهم والقيام بمساعدة الأسر من خلال وضع خطط سليمة .

فيلالفيا – بنسلفانيا :

فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا , فقد احتلت مكانة مهمة من ضمن قائمة المدن التي يسعي المهاجرين للوصول إليها , بسبب مساعدة المهاجرين وسخائها عليهم , وتمكينهم من البحث عن حياة أفضل , فقامت المدينة بخفض الميزانية وفق السلطة المحلية.

نيويورك – نيويورك

نسبة المهاجرين في مدينة نيويورك : 35 في المئة

مؤشر تكلفة المعيشة في مدينة نيويورك : 100

رغم أن نيويورك تعرف بأرتفاعها في متوسط التكلفة المعيشية , و في تداعي نظام النقل العام بها , إلا أنها قامت بتسجيل أرقام جيدة بالنسبة للتسهيلات التي تمنحها للمهاجرين بحسب البرامج الجديدة .. و تستضيف مدينة نيويورك أحسن برنامج يساعد المهاجرين في الحصول على هويتهم في أمريكا , مع تقديم خطة شاملة في مجال اللغة والتعليم .. والمدينة تتمتع بسمات قد تجعل منها المدينة المناسبة للمهاجرين والتي من بينها فرص العمل وصفة التعددية العرقية.

العاصمة واشنطن

واشنطن عاصمة الولايات المتحدة تعتبر الوجهة الشعبية التي يقصدها المهاجرين , حيث ان من سكانها من مواليد أجانب , و غالبية هؤلاء المهاجرين تمكنو من الحصول علي جنسية أمريكية وأصبحوا مواطنين بالتجنس , و استطاعو الاندماج في مجالات الحياة .

بوسطن – ماستشوستس

نسبة المهاجرين في مدينة بوسطن : 25 في المئة

مؤشر تكلفة المعيشة في مدينة بوسطن : 87.05

مدينة بوسطن تعتبر الملاذ للمهاجرين واللاجئيين منذ وقت طويل ويرجع هذا الأمر الى بداية القرن العشرين , وقتما عندما المدينة من أكثر الموانئ الأمريكية ازدحاما في الدخول الأجانب.

والي الان تظل بوسطن ترحب بالقادمين الجدد عن طريق تقديمها العديد من الخدمات العامة كـ المدراس العامة الملائمة و نظام النقل الجيد وبأسعار معقولة , والحد الأدنى للأجور هو 11 دولاراً .

شيكاغو – إيلينوي

شيكاغو من المدن الأولى في قائمة المدن المفضلة للمهاجرين والمرحبة لهم , وإلينوي من الولايات المرحبة باللاجئيين , فهي تقدم لهم البرامج والخدمات العامة.. ويمكن للوافدين الجدد سواء مهاجرين شرعيين أم غير شرعيين في المدينة من الحصول على المساعدات القانونية والمعلومات المتعلقة بالجنسية وكيفية  الحصول على الرعاية الصحة .. شيكاغو تتمتع بجميع النقاط التي تحصل عليها نيويورك كالحد الأدنى المرتفع والنسبي للأجور , وبرنامج الهوية وكيفية الحصول عليها , أو سياسات المدارس العامة , و شيكاغو لديها متوسط معيشي أقل تكلفة من نيويورك , كما ان المدينة تتمتع  بالسمعة الجيدة تجاه الترحيب بالمهاجرين , و تم إطلاق حملة ترحب بالوافدين الجدد و خدمة توجيههم إلى الموارد التي سوف يحتاجونها كالمساعدة القانونية و ومعلومات عن المواطنة والرعاية الصحية.

سياتل – واشنطن

نسبة المهاجرين في مدينة سياتل : 17 في المئة

مؤشر تكلفة المعيشة في مدينة سياتل : 88.04

مدينة سياتل صنفت كمدينة لوس انجلوس من حيث النسبة العالية من المهاجرين لديها , بما يقرب من 50 في المئة من سكان المدينة مولودون في خارج الولايات المتحدة .

توفر سياتل واحدة من الخدمات التي هي أكثر فائدة للمهاجرين وهي برنامج (Ready to Work) وهو يساعد على تنمية مهارات الإستعداد العمل , حيث قامت وزارة العمل بهذا البرنامج لدمج المهاجرين في سوق العمل والاستفادة من تمويل وزارة القوى العاملة .

ميلواكي – ويسكونسن

نسبة المهاجرين في مدينة ميلووكي : 10 في المئة

مؤشر تكلفة المعيشة في مدينة ميلووكي : 73.37

تكاليف المعيشة بمدينة ميلووكي تعد إحدى الصفات الأكثر جاذبا للوافدين الجدد , فالقدرة على تحمل المعيشة او متوسط التكلفة المعيشية يقل عن المتوسط الوطني بكثير .

والمدينة تعتبر واحدة من قلائل المدن بالولايات المتحدة التي توفر برنامج للحصول على الهوية , وهذا البرنامج يمكن المهاجرين من الوصول إلى الخدمات التي يحتاجونها بغض النظر عن الوضع القانوني الذي هم عليه .

بالتيمور – ميريلاند

مدينة بالتيمور قامت في السنوات الأخيرة بتعزيز برامج الدعم لديها لتصبح من أكثر المدن ذات جاذبية للمهاجرين .. وسعت عمدة المدينة السابقة (ستيفاني رولينغز بليك) تنفيذ الهدف الذي يتمثل في زيادة عدد السكان بالمدينة الي 10000 أسرة بالعقد المقبل و التركيز علي المهاجرين في المقام الأول , وحرصت المدينة علي تنفيذ سياسة تحظر على رجال الشرطة و المسؤولين عن تنفيذ القانون بمطالبة الأشخاص بالكشف عن الوضع القانوني لهم كونهم مهاجرين.

وأخيراً :

وحسب ماتقدم , تقوم هذه المدن بالأحتفاظ بمواقعها بأعتبارها أهم الأماكن للمهاجرين واللاجئيين  الجدد.. فالمهاجر او اللاجيء فاي مدينة سيكون قادراً على التكيف مع المعيشة والحياة في أمريكا بشكل أسرع وملائم لطبيعة شخصيته , ويمكنه الحصول على الدعم الكافي من المجتمعات المحلية المهتمة بالمهاجرين .

الملايين من المهاجرين يدخلون الولايات المتحدة الأمريكية سنويا .. فالبعض منهم يمنح حق تصاريح العمل , والبعض يمنح تأشيرات خاصة توفر لهم فرص بالبقاء في الولايات المتحدة , غير ان البعض لا يتمتع بهذه الفرص .. كما ان المهاجرين يبحثون عن المدن الأكثر ملاذا وآمنا

 افضل ولايات امريكا للعيش فيها للعرب

وجيرسي سيتي / نيوجيرسي , وشولا فيستا / كاليفورنيا , وسان فرانسيسكو / كاليفورنيا , بالتيمور/ ميريلاند , ونيويورك / نيويورك , ثم أنهايم / كاليفورنيا , ولوس أنجلس/ كاليفورنيا , وفيلادلفيا / بنسلفانيا , ثم واشنطن العاصمة  , وسينسيناتي / أوهايو , وكليفلاند/ أوهايو .

اما عن اكثر الاماكن امنا في امريكا

 افضل ولايات امريكا للمهاجرين من حيث الأمان , فغالبية الولايات بها درجة امن عالية , فهناك الملايين من المهاجرين الذي يصلون الي الولايات المتحدة كل سنة .. بعضهم يمنح تأشيرات خاصة وبعضهم يمنح تصاريح عمل تسمح لهم بالإقامة الدائمة في الولايات المتحدة , والبعض الآخر لا يتمتع بأي من هذه الفرص .

أفضل 10 مدن للمهاجرين العرب الجدد إلى الولايات المتحدة

أفضل 10 مدن للعيش في أمريكا للمهاجرين العرب

فضلا : إذ أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

ولاية نبراسكا Nebraska بوسط الولايات المتحدة الأمريكية

ولاية نبراسكا Nebraska بوسط الولايات المتحدة الأمريكية

ولاية نبراسكا Nebraska بوسط الولايات المتحدة الأمريكية ولاية نبراسكا هي ولاية أمريكية تقع في منطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *