أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / أفضل 10 مدن في ولاية واشنطن للسياحة والسفر 

أفضل 10 مدن في ولاية واشنطن للسياحة والسفر 


أفضل 10 مدن في ولاية واشنطن للسياحة والسفر 

ولاية واشنطن Washington الأمريكية‏ هي ولاية تقع في منطقة شمال غرب المحيط الهادئ من الولايات المتحدة , حيث تقع شمال ولاية أوريغون , و غرب آيداهو , وجنوب مقاطعة كولومبيا البريطانية الكندية وعلى ساحل المحيط الهادئ.. وولاية واشنطن من أهم الولايات الأمريكية مكانة وقيمة ضمن الولايات , ولقد تكلمنا عن ولاية واشنطن بالتفصيل  في مقال منفصل , ولمزيد من المعلومات يمكنكم الإطلاع علي المقال بالضغط علي الرابط باللون الأزرق .

أفضل 10 مدن في ولاية واشنطن للسياحة والسفر 
أفضل 10 مدن في ولاية واشنطن للسياحة والسفر

أخترنا لكم في هذا المقال ( أبرز 10 مدن في ولاية واشنطن الأمريكية للسفر والسياحة) .

1-

ياكيما ( بالم سبرينغز ) ولاية واشنطن

ياكيما Yakima أو بالم سبرينغز Palm Springs كما أطلق عليها , تتميز بمناخها المعتدل الذي يجذب إليه الزوار , بعد وصول بعثة لويس وكلارك بفترة وجيزة من العمليات الاستكشافية لمنطقة ياكيما , تمت تهيئة وتسويتها بحيث تكون منطقة جميلة ومريحة للاستقرار فيها .. كما ان وسط المدينة حالياً هو مركز للمتاجر والمطاعم  والمقاهي التي توجد في مدينة صغيرة بحجم ياكيما.

غير ان الزوار غالباً مايفضلون القرى الصغيرة والتي يكثر بها مزارع الكروم الجميلة , فالتجول في الريف متعة لا تضاهيها متعة , فالخضرة والمناظر البسيطة ورؤية الحيوانات التي تربي في الريف تبعث في النفس البهجة وتمنحك فرصة لتصفية الذهن واستنشاق هواء خالي من العوادم من خلال قضاء يومين في الريف الأمريكي , ويقع مركز Yakama Nation الثقافي للتراث في ياكيما , حيث يجعلك تتوقف لمعرفة تاريخ وثقافة الشعب الأمريكي .

2-

والا والا – ولاية واشنطن

تقع والا والا في وادٍ رائع حيث تحيط بها التلال المتموجة , والحقول المزارع التي تضم القمح والكروم وغيرهم من المحاصيل الزراعية الرئيسية .. فنجد ان معظم الزوار يأتون الي هذا المكان لتناول الوجبات الشهية التي تشتهر بها المنطقة  في أفخر المطاعم , كما يتوفر المقاهي والمطاعم المتوسطة , فيمكنك اختيار مايناسبك , و في المدينة يتوفر للزائر المواقع التاريخية التي يرغب في زيارتها وتنتظر المزيد من الاستكشافات على طول طريق أوريغون .. ومتحف فورت والا والا الذي يحظي بالكثير من الاهتمام , غير ان المنطقة غالباً ماتستضيف العديد من النشاطات المسلية لأهل المنطقة وللزوار القادمين .. حيث توفر للزوار أثناء فترة زيارتهم لهذه المنطقة الترحيب والود .

3-

سياتل – ولاية واشنطن

سياتل Seattle من المدن الجميلة الموجودة في ولاية واشنطن , مدينة سياتل مدينة فهي متعددة الثقافات ولها جوانب عديدة في مختلف القطاعات , وتتميز بالعديد من الأحياء وكل حي له طابع فريد.. وسياتل من المدن الرائعة التي تحظي بإطلالتها المتميزة على خليج إليوت , حيث يجعل منها مكاناً رائعا للغاية ذو كسوه خضراء اللون .. عند الذهاب الي سياتل ستتناول ألذ المأكولات الرائعة المحلية , وستجذبك المقاهي التي لديها طابع غريب .. والمدينة تشتهر بكثرة الشركات العالمية المتواجده فيها مثل شركة أمازون العالمية وستاربكس الشهيرة .. وتتمتع ستايل بمناطق الجذب السياحي الشهيرة والتي تتمثل في :

سوق بايك بلايس  – سبيس نيدل المعلم الشهير – كما تقع المتاحف الرائعة في ستايل ذات الهندسة المعمارية الفريدة مع أعلي مستوى بجوار الخليج .. كما يتوفر في سياتل العديد والعديد من اماكن الزيارة و ستجد فيها الكثير لتفعله , فاستكشاف مدينة سياتل له متعة وستتعرف علي كل حي الذي يقدم الجديد والفريد عن غيره لكي تستمتع به , ناهيك عن المناظر المذهلة التي تحيط  بالمدينة.

4 –

تاكوما – ولاية واشنطن

تاكوما Tacoma من أفضل الأماكن في ولاية واشنطن , فهي ممتعة للزيارة وخصوصا في السنوات الأخيرة بعد ان حسنت من نفسها , ولكنها قد تفتقر إلى وجود المعالم السياحية بها عن غيرها من  المدن الأخرى بالولاية , انما تاكوما تحظي بالعدد من المتاحف , فبها متحف الفن ومتحف التاريخ , الذي تم تصنيفهما من بين أفضل المتاحف لدورهم في تعريف الزوار ثقافة منطقة الشمال الغربي بشكل عام .. وتاكوما تقع على شواطئ الخليج , حيث تتوفر المناظر الخلابة الجميلة , والمدينة تضم في الوسط المطاعم والمتاجر الرائعة و التي تم تجديدها لتليق بزوار تاكوما .

5-

ريدموند – ولاية واشنطن

تقع ريدموند Redmond في الشمال الشرقي من مدينة بلفيو القريبة من سياتل , وتعد المدينة خيار رائع للجادين من الباحثين عن استكشاف المدن الرائعة بولاية واشنطن الأمريكية.

وتعد ريدموند الموطن الرئيسي لشركة مايكروسوفت العالمية وايضا العديد من الشركات الكبري الأخرى , والمدينة تتمتع بالكثير من المسارات الطويلة لهواة ركوب الدراجات .

كما ان منطقة وسط المدينة تحوي الكثير من المتاجر والمقاهي والمطاعم , ويمكنك المفاضلة بينها.. فـ ريدموند توفر للزوار قضاء مدة أكثر راحة واسترخاء عن غيرها من المدن  المجاورة.

6-

أولمبيا – ولاية واشنطن

أولمبيا Olympia هي عاصمة ولاية واشنطن وتقع على ضفاف بحيرة الكابيتول في موقع أكثر من رائع , حيث توجد الجبال الأولمبية بالأفق .. والمدينة تزدهر بألوان من الفنون والثقافة , فهي تعد المكان الملهم للمبدعين , و مكان يتمتع بهويته المتميزة الخاصة.. حيث يتعدد بها المباني الراقية بالاضافة لمبني الكابيتول الشهير بالمدينة.. ولقد تكلمنا في مقال منفصل عن  مدينة أولمبيا عاصمة ولاية واشنطن , ويمكنكم الدخول إليه بالضغط علي الرابط الأزرق.

7-

بيلينجهام – ولاية واشنطن

مدينة بيلينجهام Bellingham هي مدينة هادئة تقع على خليج بيلينجهام حيث تتمركز في في جهة الزاويةاليسري لولاية واشنطن , وتعتبر قريبة من فانكوفر , فهي تعتبر مكان رائع عند الرغبة في التوقف للراحة إذا كنت متجهاً إلى كندا.

في السابق كانت بيلينجهام عبارة عن 4 مدن كل مدينة منفصلة عن الأخري حتى حان الوقت واندمجت في بعضها البعض ولكن ببطيء , مم ترك أثراً في المظهر والشكل مختلفين في أجزاء متفرقة من المدينة , وتعد منطقة فيرهافن التاريخية هي المكان الأكثر إغراء وجاذبية في المدينة .. وفي بيلينجهام ستجد واجهة بحرية رائعة ذات مناظر خلابة فهو مكان عصري جداً ومتميز , ويضم المتاجر والمطاعم الأنيقة و المقاهي.

8-

سبوكان – ولاية واشنطن

سبوكان Spokane تحتل المرتبة الثانية كأكبر مدينة في ولاية واشنطن , ويرتبط تاريخ وهوية مدينة  سبوكان بنهر سبوكان الذي يحمل نفس الاسم وهو الذي يمر عبر المدينة , لذا فبينهما ارتباطاً قوياً .. كما توجد سلسلة من الشلالات الرائعة التي تتدفق في طريقها للمدينة.

ومع تقدم السنين ونمو المدينة صناعياً , بات نهر سبوكان مغطى بالعديد من الجسور وتحيطه المستودعات , ثم تم تجديد المركز بغرض المعرض العالمي في عام 1974م .

ومن أبرز الأماكن المفضلة في المدينة هي حديقة Riverfront Park الخلابة حيث الهدوء فهي تعد من المناطق الأكثر جذباً للزوار في المدينة.. فلديها كل مقومات المدينة السياحية من هندسة معمارية وشلالات ونهر ومطاعم رائعة فهي محور مهم لبقية المناطق المجاورة , لذا فهي بالتأكيد تستحق الزيارة .

9-

بلفيو – ولاية واشنطن

تقع مدينة بلفيو Bellevue على شواطئ بحيرة واشنطن جهة الشرق من مدينة سياتل , وتعتبر أحد أفضل الأماكن للعيش في الولايات المتحدة.. فهي مكان يضم الكثير من المتاجر الراقية و والمحلات العصرية التي تناسب جميع الأذواق , و المدينة تضم المطاعم المتميزة ذو الاطلالة على البحر ومشاهد جميلة للبحيرة والمراسي المليئة بأنواع مختلفة من القوارب , كل هذه المناظر يمكنك الاستمتاع بها أثناء تناول وجبة الغداء فهي تعد تجربة رائعة.

كما تتميز بلفيو بوجود المنتزهات الجميلة والتي تنتشر في عدة أماكن بصحبة الطبيعة البكر والمسارات المخصصة للمشي لمسافات طويلة , كما انها تتميز بقربها من مدينة سياتل التي يجعل منها خياراً مثالياً .

10-

ميناء أنجيليس – ولاية واشنطن

ميناء أنجيليس Port Angeles , يقع في منطقة جبال جميلة بشبه الجزيرة الأولمبية والتي للميناء خلفية رائعة ذو طابع متميز .

فالمكان كله يتميز بواجهة بحرية جذابة , فيمكن للزائر الوصول الي المنطقة والتجول في الأجواء , ثم الجلوس للراحة و تناول الطعام في المقهي لتناول القهوة او العصائر والاستمتاع بالمناظر الجميلة .. ويمكن للزائر رؤية الحياة البرية والاستمتاع بالطبيعة في الحديقة الأولمبية الوطنية, او الاستمتاع بممارسة الأنشطة الرائعة كـ  التجديف أوالتنزه من خلال المشي لمسافات طويلة , أو وركوب الأمواج.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

ولاية إلينوي Illinois بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية إلينوي Illinois بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية إلينوي Illinois بالولايات المتحدة الأمريكية إلينوي – Illinois , هي ولاية تقع في وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *