أخبار عاجلة

الرئيسية / أستراليا /  أفضل 10 دول لطلب الجوء الانساني وتسهل عملية اللجوء

 أفضل 10 دول لطلب الجوء الانساني وتسهل عملية اللجوء


 أفضل 10 دول لطلب اللجوء الانساني وتسهل عملية اللجوء

دائما مايسعي طالبي اللجوء بتقديم أوراقهم في دولة من الدول الأوروبية , علي ان تكون هذه الدولة آمنة ومستقرة اقتصادياً , لكي يبدأ معيشة هادئة ومستقرة بعد الأحداث المؤلمة التي مرت عليه .. وفي هذا المقال سنتكلم عن أفضل 10 دول أوروبية تصلح للجوء إليها , مع إضافة معلومات بسيطة عن كل بلد , وعن مزايا تلك الدول التي تتمتع بالديمقراطية وفي نفس الوقت مستقرة إقتصادياً , وتهتم بحقوق الإنسان علي أراضيها (السويد , بريطانيا , ألمانيا , كندا , هولندا , النرويج , الدنمارك , استراليا , أمريكا , البرازيل).

 أفضل 10 دول لطلب اللجوء الانساني وتسهل عملية اللجوء
أفضل 10 دول لطلب اللجوء الانساني وتسهل عملية اللجوء

وسبق وان تناولنا في مقالات سابقة عن اللجوء الي دول أوروبية كتيرة , ومن بينهم الدول المذكورة في هذا المقال (مقال شامل) , وسوف نترك روابط المقالات أسفل كل دولة , حتي يمكنكم الإطلاع عليها ..

أفضل دول أوروبا من حيث اللجوء الانساني

1- اللجوء الانساني الي السويد :

Humanitarian asylum in Sweden

مملكة السويد واحدة من بين افضل دول اوروبا لطلب اللجوء , فقد قامت الجهات المعنية  السويدية بالتصريح بعزمها علي منح تأشيرة اللجوء الي السويد لمن يحتاجها .

ويعد الحصول على تأشيرة الهجرة إلى السويد باللجوء لأمر صعب لحد ما , غير ان السلطات السويدية تعامل طالبي اللجوء بمعاملة رحيمة واكثر من رائعة , الأمر الذي شجع العديد من المهاجرين العرب يوجهون طلبات اللجوء نحو السويد حيث تصنف من ضمن افضل دول اللجوء في العالم , وتواجد الجالية العربية في السويد بشكل كبير سيساعد الراغبين في اللجوء الى السويد من الحصول على عمل في السويد بسهولة , و التعايش في السويد.

ودولة السويد , هي دولة من الدول الاسكندنافية باردة الطقس خلال ستة أشهر من السنة , ولكنها من البلاد المترامية الاطراف , وشعبها يتميز بالتفوق ولكنه غير اجتماعي .. ونسبة قليلة من السكان يواجهون تحديات بخصوص توفير فرص العمل و السكن للقادمين الجدد..   

 – اما بخصوص الإقامة والجنسية , فتمنح السلطات الاقامة الدائمة للمواطن السوري مراعاة لظروف بلده و هي ميزة تضاف الي هذه الدولة , فالإقامة غير مشروطة بالعودة إذا تحسنت الأوضاع في سوريا , ولا تسحب منه ألا في حال تقديمه لوثائق مزورة أو إرتكابه جرم جنائي في الدولة أو مغادرة البلد .. والحصول على الجنسية امر ميسر وسهل و ليس مشروطاً بتعلم اللغة أو العمل , و تمنح الجنسية السويدية بعد 4 سنوات فقط بالنسبة للحاصلين على اللجوء السياسي , والحاصلين علي اللجوء الإنساني بعد 5 سنوات.

 – تقدم السويد المساعدة الإجتماعية , فور الوصول الي المملكة , حيث تمنح كارت بنك بنزل مضاف فيه حوالي 2700 كرون لكل شهر , في حال تواجدك في الكامب و كان الأكل عليك , أو يضاف بالكارت 700 كرون في حال الكامب ملزم بتوفير وجبات طعام , (الدولار = 7.089 كرون) .

 – بعد الحصول علي الإقامة في السويد سيكون المبلغ 6700 كرون نظير ذهابك لمدرسة لتعليم اللغة , و الدخول في خطة (الترسيخ) وهي تابعة لمكتب العمل .. اما بالنسبة للعوائل فيتم حسب قرار دائرة الهجرة واللجوء وتقديرها , وبيكون الراتب غالبا من 18000 كرون لـ 28000 كرون بحسب عدد الأطفال , مع تعيين مساعد إجتماعي والحكومة تلتزم بدفع راتبه , ويسمي LOTS وهذا المساعد مهمته تعليمك و مساعدك في التعايش و الإندماج في المجتمع السويدي ,  ولمدة لمدة سنتين.

 – السكن في السويد , تمنحك السويد قرض الهدف منه فرش البيت بالكامل على أن تقوم بتسديده لاحقاً , و قيمة القرض تقدر ب 15000 كرون سويدي , ويتم منحك تعويض سكن مستقل عن الراتب حتى  5700 كرون وفق أجارات البلدية المتواجد فيها , نظير أن تدفع 1800 كرون من الراتب أو راتب العائلة , وتذكر ان (الدولار = 7.089 كرون) ..

 – بخصوص لم الشمل في السويد , يحق لطالب اللجوء لم شمل الزوجة والأطفال دون سن الـ  18 سنة , ولبهض الحالات خاصة يمكنه لم شمل الأم / الأب , وذلك في حال اعتمادهما كلياً عليه , كما يحق للأطفال من طالبي اللجوء , القادمين بدون عائلاتهم ان يتم لم شملهم مع الأم والأب والإخوة مادون سن الـ 18 سنة .. وتستغرق معاملات لم الشمل من ( 9 أشهر الي سنة) بعدما يحصل اللاجىء على تصريح الإقامة .

 – بخصوص الدراسة في السويد , فدراسة اللغة تعتبر سهلة , و الجامعات تستقبل القادمين الجدد مجاناً , و تدرس باللغة الإنجليزية لأن الشعب كله يتكلم الإنجليزية.

 – التأمين الصحي في السويد , يتم توفيره مجاني للاجىء.

مقال للإطلاع :

اللجوء في السويد وأنواع الإقامة التابعه له ودور مصلحة الهجرة السويدية

حقوق اللاجئين في السويد والمساعدات التي يحصل عليها اللاجئ الي السويد

متي تسقط بصمة اللجوء في الدول الأوروبية وفي السويد بوجه خاص ؟

2– اللجوء الانساني الى بريطانيا :

Humanitarian asylum in Britain

اللجوء الانساني إلى بريطانيا من الصعب الوصول إليه , كما انه مكلف من كافة النواحي , و تعتبر اللغة الإنجليزية أساسية , وهي من اهم الشروط المطلوبة لسرعة الإندماج في المجتمع البريطاني .
 – المساعدات الإجتماعية : تقوم المملكة المتحدة بمنح راتب 400 جنيه استرليني تقريبا لطالب اللجوء ..

 – التأمين الصحي : يحصل عليه اللاجيء مجاناً ..

 – الإقامة في بريطانيا , تستغرق حوالي 3 أشهر , ويشترط العودة الي البلاد في حال تحسن الوضع في بلد القادم منها اللاجيء ولتكن سوريا مثلا , و مدتها 5 سنوات , تجدد في الضرورة القصوي , بعدها يمكن للاجيء التقديم على الجنسية البريطانية .
  – اللغة و العمل , يعد كلاهما صعب الحصول عليه بشكل عام .
السكن في بريطانيا , يمكن للاجيء استئجار بيت مناسب يكفي عدد العائلة وتتكفل الدولة بتغطية الايجار بالكامل
 – لم الشمل في بريطانيا : يمكن لطالب اللجوء البالغ التقدم بـ لم شمل الزوجة والأولاد تحت سن الـ 18 سنة , و كما يمكن في حالات خاصة لم شمل الأم أو الأب عند اعتماد أحدهما عليه اعتماداً كلياً , كما يمكن للأطفال من طالبي اللجوء والقادمين مفردهم دون عائلاتهم ان يتقدموا بطلب لم شمل الأم والأب والإخوة من دون سن 18 سنة , في حين تستغرق معاملة لم الشمل مايقرب من 6 أشهر بعد ان يحصل اللاجىء على تصريح الإقامة ..
 – الدراسة في بريطانيا : يمكن لطالب اللجوء تعلم اللغة الإنجليزية بسهلولة , و تكلفة رسوم  الجامعات مرتفعة , ولكن الدولة تقوم بصرف مبلغ الرسوم الجامعية كقرض على اللاجيء تسديده في وقت لاحق .

مقال للإطلاع :

اللجوء السياسي في بريطانيا من حيث الشروط والمميزات

طلب اللجوء في بريطانيا وأهم الشروط وطريقة التقديم

اللجوء في بريطانيا – المقابلة وإجراءات تقديم طلب اللجوء

3- اللجوء الانساني الى ألمانيا :

Humanitarian asylum in Germany

تعد ألمانيا عصب أوروبا الإقتصادي , والمناخ لحد ما أفضل نسبياً من السويد , شعبها شعب اجتماعي بدرجة أكثر نظرا للعدد الأكبر , والمانيا بدأت التدقيق بشكل كبير في تفاصيل طلبات اللجوء إلى ألمانيا , قبل ان تمنح تأشيرة الهجرة إلى ألمانيا , وتوفر المانيا الكثير من فرص العمل للاجئين لبدأ حياتهم في ألمانيا من جديد , و السلطات الالمانية تتعامل بإحترافية و احترام مع اللاجئين. اما فرص العمل في ألمانيا فهي متوفرة ايضا بنسبة أكثر , و السكن يمكن توفيره أسهل من السويد.

 – الإقامة في ألمانيا للاجيء : تعد مؤقتة و مشروطة بالرجوع في حال تحسن الأوضاع , وتمنح لمدة سنة أو 3 سنوات , كما ان الإقامة الدائمة يمكن الحصول عليها بعد 5 سنوات و مشروطة بالحصول علي عمل وتعلم اللغة .. اما الحصول علي الجنسية فهي صعبة ولابد من الانتظار لبعد 8 سنوات ولديها نفس الشروط و تطبق بنفس المدة بالنسبة للحاصلين على اللجوء الأنساني أو اللجوء السياسي , وبالنسبة للاخوة السوريين فقد صدر قرار بمنحهم حق اللجوء السياسي في ألمانيا .
 – المساعدات الإجتماعية : تمنح حكومة ألمانيا السوريين راتب شهر يقدر بـ 390 يورو , وتعتد كافية نظرا لرخص المعيشة في ألمانيا .
 – السكن في ألمانيا : من السهل توفير سكن للمعيشة في كل مدن ألمانيا وفي الأرياف , حيث تمنحك الدولة 400 يورو للسكن بالإضافة لـ 1400 يورو نظير فرش المنزل .
 – لم الشمل في ألمانيا : يمكن لطالب اللجوء البالغ , طلب لم شمل الزوجة والأطفال من هم تحت سن الـ 18 سنة ولحالات خاصة يمكنه لم شمل (الأم أو الأب) في حال اعتمادهما اعتماداً كلياً على هذا الشخص المتواجد في ألمانيا , ويمكن للأطفال من طالبي اللجوء والقادمين بدون عائلاتهم ان يتقدموا بطلب لم شمل الأم والأب والإخوة من دون سن الـ 18 سنة , وتستغرق عملية لم الشمل من سنة الى سنة و نصف تقريبا .
 – الدراسة في ألمانيا : تعتبر اللغة الألمانية من أصعب اللغات , ويمكن للقادمين الانضمام الي الجامعات و الدراسة باللغة الألمانية أو بالانجليزي احياناً حسب نوع الجامعة لأن لغة الشعب كله الالمانية بجانب الانجليزية , لكنهم لايتكلمون بها إلا نادراً .

مقال للإطلاع :

كيفية تقديم طلب لجوء الي ألمانيا ؟

اللجوء إلى ألمانيا بالتفصيل- إجراءات ومتطلبات وشروط اللجوء في ألمانيا

العمل الأسود .. مصير طالبي اللجوء المصريين في ألمانيا

الأسباب التي تؤدي لرفض لم الشمل في ألمانيا

4- اللجوء الانساني الى كندا :

Humanitarian asylum in Canada

تعتمد دولة كندا , سياسة الهجرة إلى كندا , وخصوصاً فيما يتعلق باللجوء , مم جعلها تحتل مرتبة متقدمة في التصنيف كأفضل دول اللجوء الانساني .

فيمكن الحصول على تأشيرة اللجوء إلى كندا من الخارج من خلال التقد الي المفوضية السامية , او اللجوء الى كندا تحت الكفالة الكنيسة , ويمكن طلب الحصول على (تأشيرة الهجرة الى كندا) للجوء عند الوصول إلى الأراضي الكندية عند الوصول في المطار.
وتتميز السلطات الكندية بتعاملها الممتاز مع طالبي اللجوء إلى كندا لتجعلها احد أفضل دول اللجوء .

مقال للإطلاع :

اللجوء إلي كندا – المميزات والمساعدات المقدمة من الحكومة

اللجوء الي كندا عن طريق امريكا – مميزاتها وعيوبها وكيف؟

اللجوء إلى كندا – الشروط و خطوات تقديم طلب اللجوء بنجاح

5- اللجوء الانساني الى هولندا :

Humanitarian asylum in the Netherlands

هولندا من البلدان الرائعة كشعب اجتماعي وكطبيعته ساحرة , و مناخها جميل , وتعتبر بلد رخيص كـ ألمانيا .. اما بخصوص فرص العمل فهي متوسطة . والسكن متوفر .
 – الإقامة في هولندا : ومنح هولندا إقامة مؤقتة ومشروطة للاجئين بالعودة الي أراضيهم في حال تحن الأوضاع , و لمدة خمس سنوات .. و تمنح الجنسية بعد مرور 5 سنوات بشروط , ولكن الحصول عليها يعد صعبا .
 – المساعدات الإجتماعية : قبل منح الإقامة لا تصرف الحكومة اي مبالغ , سوى توفير الأكل و النوم بداخل الكامب , وبعد الحصول علي الإقامة يتم منح اللاجيء 55 € يورو في الأسبوع , و يتم تسديد نصف أجار البيت علي ان يكون البيت (اجاره وسط بحدود الـ 400 € يورو , ونصف قيمة التأمين الصحي بما يقدر بـ 140 € يورو .
 – السكن في هولندا : بعد الحصول علي منرل , يصبح الراتب قيمته 900 € يورو بالشهر للشخص الغير متزوج , وللعائلة 1300 € يورو , يدفع منها نصف قيمة الأجار و نصف التأمين و تسديد قيمة فواتير الكهرباء والمياه بالكامل .
 – لم الشمل في هولندا : أسرع عملية لم شمل في أوروبا تستغرق حوالي 3-6 أشهر .
 – الدراسة في هولندا : اللغة الهولندية تعتبر صعبة و تجمع بين اللكنة الأسكندنافية و الألمانية, والدراسة في الجامعات باللغة الهولندية , غير ان هناك بعض الجامعات الشهيرة تدرس بالانجليزية , ومصاريف الدراسة كلها على حساب الحكومة.

مقال للإطلاع :

الهجرة واللجوء الي هولندا

آخر مستجدات وقرارات هولندا بخصوص اللجوء واللاجئين

اللجوء الى هولندا من مصر – وأهم المعلومات

اللجوء إلي هولندا 2016 وكيف تتعامل هولندا مع اللاجئين

6- اللجوء الانساني الى النرويج :

Humanitarian asylum in Norway

مملكة النرويج من أغنى البلاد الاسكندنافية , لأنها بلد نفطي كـ السويد , لكن مناخها أبرد من السويد و يعتبر أكثر كآبة منها نظرا لقلة عدد السكان .. وفي المقابل الرواتب مرتفعة , لكنها من البلدان الغالية , و فرص العمل بها أفضل من دولة السويد و السكن ايضا .
 – الإقامة في النرويج , يمنح كل اللاجئين (السوريين) حق اللجوء السياسي , كما تمنح الإقامة المؤقتة له لمدة 3 سنوات , و الإقامة بها غير مشروطة العودة للوطن إلا في حالات خاصة..
 – المساعدات الإجتماعية : تمنح الحكومة النرويجية راتب شهري كإعانة يقدر بـ 1500 € يورو , و الحد الأدنى للرواتب تعتبر عالية جدً , ويبلغ حوالي 2500 € يورو .
 – التأمين الصحي , يعتبر مجاني للاجىء .
 – السكن في النرويج , يتم التوصل عن طريق الفرز من قبل الحكومة على بلدية معينة يمكنها منحك السكن كامل بشرط عثورك على من مالك يوافق علي تأجير سكنه لك.
لم الشمل في النرويج : من أصحب عمليات لم الشمل , فهو معقد و طويل يصل الي مافوق السنة .
 – الدراسة في النرويج : تعتد اللغة النرويجية مشابهة الي حد ما مع اللغة السويدية , ولكنها أكثر صعوبة , والنرويج لديها قوانين قريبة الي حد ما من قوانين الدنمارك من حيث معادلة الشهادة , والإعتراف بها .. والجامعات فيها تدرس باللغة النرويجية والإنجليزية بحسب الجامعة ونوع الإختصاص , والدراسة للاجيء على حساب الدولة.

مقال للإطلاع :

اللجوء الي النرويج – والطرق المتبعة بالتفصيل

اللجوء في النرويج والاجراءات المشددة

الإقامة المؤقتة في النرويج وكيفية معالجة طلبات اللاجئين في النرويج

7- اللجوء الانساني الى الدنمارك :

Humanitarian asylum in Denmark

الدنمارك من البلدان الاسكندنافية , وهي جميلة , ولكنها تشبه السويد في جو الكآبة و وبالأخص في الأرياف , و تشعر بحركة الحياة في العصمة كوبنهاغن فقط , كما انها من البلدان الغالية جداً , و تفرض ضريبه على الدخل تبلغ قيمتها 43% .
 – الإقامة في الدنمارك : تعتبر إجراءات الإقامة في الدنمارك سهلة وميسرة ويحصل اللاجيء ( السوري) عليها خلال شهر واحد , ولكنها اقامة مؤقتة ومشروطة , اي لمدة خمس سنوات فقط , اما الجنسية الدنماركية فيمكن الحصول عليها بعد مرور 8 سنوات متلازمة مع شروط العمل و اللغة ,و اللغة الدنماركية لغة صعبة .. وحالياً تقوم بتشديد إجراءات الإقامة من اجل الحيلولة دون تدفق اللاجئين إليها.
 – المساعدات الإجتماعية : (اعانة البطالة / التعويض الاجتماعي) , الإنتقال الي البيت يقدر قيمته بـ 10500 كرون دنماركي اي مايعادل 1880$ , يتم خصم الضرائب منها بحدود الـ 2500 اي 450$ , و يتم دفع جزء منه قيمة أيجار البيت حوالي 2200 كرون دنماركي اي 395 $ ويتبقى الصافي مابين الـ 5000 (895$) و الـ 5500 (985$) ..
 – التأمين الصحي للاجيء مجاني .
 – السكن في الدنمارك : توفر الحكومة السكن والفرش , وتعتبر هذه ميزة تحسب للدنمارك , وعلي العكس تماما السويد , وعندما يتم تسكينك في قرية او منطقة حسب اختيارهم , هنا اللاجيء مجبر على البقاء فيها لمدة ثلاث سنوات ولايمكنه الانتقال الي غيره .
 – لم الشمل في الدنمارك : لم الشمل يمكن المطالبه به مابين 3-4 أشهر مثلها مثل هولندا وقد تكون أسرع منها , وتعد ميزة جيده في الدنمارك , و هناك جدل سياسي مابين المعارضة و الحكومة حول إلغاء لم الشمل في الدنمارك .
 – الدراسة في الدنمارك : الدراسة في الجامعات الدنماركية تعتبر صعبة , فالجامعات لا تعترف بالثانوية (السورية) وعلي اللاجيء أن يدرس مايشبه الثانوية لمدة سنتين حتي يصل للدراسة في الجامعة .

مقال للإطلاع :

اللجوء السياسي في الدنمارك وشروطه

اللجوء عن طريق المفوضية الى الدنمارك

اللجوء في الدنمارك من حيث المميزات والعيوب

فيزا الدنمارك – كيفية الحصول علي شنغن الدنمارك؟

8- اللجوء الانساني الى أستراليا :

Humanitarian asylum in Australia

يعد الوصول إلى أستراليا من الأمور الصعبة من خلال الدخول (الغير شرعي) اي التهريب , و لكن متي وصلت الي استراليا بالطرق السليمة تجد المعاملة مختلفة جداً وتجد فرص عمل متوفرة كثيرة .
 – الإقامة في استراليا : تمنح استراليا اقامة سنوية , و اقامة مؤقتة ولكنها مشروطة العودة الي الوطن في حال تحسن الأوضاع بـ (سوريا) وبمجرد العمل في استراليا تصبح الاقامة دائمة علي ان يكون العمل بعقد رسمي.
 – التأمين الصحي: مجاني للاجىء.
 – الجنسية الاسترالية : تمنح جنسية استراليا بعد مرور 8 سنوات , و لكنها صعب الحصول عليها.
 – الدراسة في استراليا : تعد اللغة الرسمية هي الإنجليزية في استراليا , وهي تعتبر ميزة , ولكنه لا يستطيع إكمال الدراسه إلا بعد حصوله على الإقامة الدائمة في استراليا , والرسوم الجامعية للاجيء مجانية.

مقال للإطلاع :

اللجوء الى استراليا بفيزا سياحية

طلب اللجوء الي استراليا بالطريقة الصحيحة من الداخل 2020

اللجوء الي أستراليا – المتطلبات والشروط اللازمة للجوء الي استراليا

الأوراق والوثائق المطلوبة لتقديم طلب اللجوء إلى أستراليا فور الوصول

9- اللجوء الانساني الى أمريكا :

Humanitarian asylum in America

امريكا بلد متنوع , فلا يوجد عنصرية , و فرص العمل متوفرة بكثرة , وايضا السكن.
 – الإقامة في امريكا : بمجرد الوصول , ينبغي توكيل محامي نيابة عنك ليقدم طلب اللجوء , وتكلفة المحامي تتراوح ما بين 2500-4000 $ , كما يمكنك تقديمه بنفسك وعليك انتظار النتيجة .. والولايات المتحدة تمنح الفيزا الطلابية أو فيزا زيارة الأقارب , فهي تقدم بذلك تسهيلات لمن يوفر الشروط القانونية .
بالنسبة للسوريين , فبعد المقابلة يحصلون على الموافقة على طلب اللجوء بموجب قوانين الولاية .. وأفضل ولاية هي (ولاية ميشيغن) و الأسوء هي (ولاية تكساس) , وبعد سنة من اللجوء يحق للاجيء التقدم على طلب الجرين كارد , اي الإقامة الدائمة وطلب الجنسية يمكن التقدم بطلبها بعد مرور  4 سنوات من الحصول على الجرين كارد , ام الحصول على الجنسية الأمريكية فهو امر صعب.
 – المساعدات الإجتماعية : تمنح بطاقة بنكية لذوي الدخل المنخفض بحيث تكفي لشراء المواد الغذائية فقط .
 – التأمين الصحي: يمنح اللاجىء تأمين صحي بمجرد قبول طلب اللجوء .
السكن في امريكا : الدولة لا تقدم أي تسهيلات بخصوص السكن .
 – لم الشمل في امريكا : يمكن تلبية طلب لم الشمل مابين السنة إلى السنة و النصف وبعد الحصول على قبوله كلاجيء بنفس شروط أوروبا .
الدراسة في امريكا : لا توجد اي مساعدات دراسية او الحاقك ببرنامج تعليمي لدراسة اللغة أو منح اي تسهيلات جامعية ,ولكن يتم منحك قرض لتسديد الرسوم الجامعية , نظرا لانها المرتفعة , علي ان تسددها بالتقسيط المريح .

مقال للإطلاع :

ميزات اللجوء في أمريكا

اللجوء إلى أمريكا عن طريق التأشيرة السياحية وشروط وخطوات اللجوء

السفر خارج الولايات المتحدة للاجئين أو بالبطاقة الخضراء

العمل للاجئين في أمريكا/كيفيه الحصول عليه وأهم الشروط

10- اللجوء الانساني الى البرازيل :

Humanitarian asylum in Brazil

البرازيل سياحي و يوجد به جاليات عربية كبيرة , وتعتبر فرص العمل به متوفرة , وكذلك السكن , ويقابل اللاجيء او السوري بالاحترام الكبير .
 – تمنح الفيزا من طرف السفارة البرازيلية , من البلد المقيم فيه , حي تتقديم بطلب الي السفارة البرازيلية مرفق معه 4 صور شخصية, ويتم منحك وثيقة للقيام بتعبئتها , علي هيئة   معلومات عليك الادلاء بها للتعرف عليك .. وتوجد تسهيلات بمنح التأشيرة الي البرازيل (تأشيرة إنسانية).. ويمكن تقديم طلب اللجوء فور الوصول الى البرازيل عن طريق الشرطة البرازيلية الفدرالية.
 – الإقامة في البرازيل : البرازيل تمنحالاقامة المؤقتة علي الأراضي البرازيلية ولمدة سنة واحدة وهي غير مشروطة بالعودة في حال تحسن الاوضاع في الوطن (سوريا) بمعني لأنهم لايعتبروك الاجيء لديهم او لا يعترفو بك كلاجىء لكي لايتحملوا مسؤوليتك .
المساعدات الإجتماعية : البرازيل لا تقدم أي مساعدات إجتماعية .
 – التأمين الصحي: لا توفر البرازيل أي تسهيلات للبرامج الصحية .
السكن في البرازيل : لا توفر أي مساعدات في السكن ايضا .
 – لم الشمل في البرازيل : لا يمكن قبول الطلب الا بشروط العمل الدائم والدخل الجيد و السكن المناسب.
 – الدراسة في البرازيل  : لا تقدم الحكومة البرازيلية أي مساعدة بخصوص الدراسة غير أنها توفر تسهيلات معادلة الشهادة (للسوريين) , بالنسبة للغة البرتغالية فهي سهلة الي حد ما .

مقال للإطلاع :

اللجوء إلي البرازيل بالخطوات والمساعدات التي يحصل عليها اللاجيء

العمل في البرازيل ومتطلبات التأشيرة وتصريح العمل

الزواج من مواطنة برازيلية والحصول علي الإقامة والجنسية

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

راينلند بالاتينات إحدى ولايات ألمانيا الاتحادية

راينلند بالاتينات إحدى ولايات ألمانيا الاتحادية

راينلند بالاتينات إحدى ولايات ألمانيا الاتحادية راينلند بالاتينات (Rheinland-Pfalz) , هي إحدى ولايات ألمانيا الستة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *