أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الشمالية / أفضل مدن ولاية نيو هامبشير بالولايات المتحدة الأمريكية

أفضل مدن ولاية نيو هامبشير بالولايات المتحدة الأمريكية


أفضل مدن ولاية نيو هامبشير بالولايات المتحدة الأمريكية

تقع ولاية هامبشير في شمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية على الحدود الكندية مباشرة, تتميز الولاية بالمدن المشرقة والصاخبة وووفرة الغابات الوطنية والجبال الثلجية .. وسبق وان تكلمنا عن ولاية نيو هامشير الأمريكية في مقال سابق , ولمن يرغب في المزيد من المعلومات يمكنه الإطلاع علي هذا المقال بالضغط علي الرابط الأزرق :

ولاية نيو هامشير New Hampshire بالولايات المتحدة الأمريكية

أفضل مدن ولاية نيو هامشير بالولايات المتحدة الأمريكية
أفضل مدن ولاية نيو هامشير بالولايات المتحدة الأمريكية

 – ومن بين مدن ولاية نيو هامبشير (برلين – كليرمونت – كونكورد – دوفر – فرانكلين – كين – لاكونيا – لبنان – مانشستر – ناشوا – بورتسموث – روتشستر – سومرسوورث) وهناك مدن اخري
 – على الرغم من ان الولاية صغير في الحجم إلا أنها تمتلك مدن رائعة وأماكن جذابة للسياح والتي تقع بالقرب من الساحل حيث الهواء الطلق والمشاهد الطبيعية الأكثر من رائعة والتي تتمثل في البراري والجبال البيضاء ..
 – هناك الكثير من الأماكن التي تشد المهاجرين للعيش فيها في نيو هامبشاير مع وضع في الاعتبار ان لا يمكن لأي مكان كان ان يضم كل مقومات المعيشة معاً , مثل قيمة الإيجارات او قيمة سكن متوسط او ترتيب المدارس العامة , ومعدلات الجريمة , ولكن هذه قائمة بأفضل الأماكن للعيش في نيو هامبشاير .. أفضل مدن الولاية :

كونكورد – نيو هامبشير

Concord,‏ هي عاصمة ولاية نيوهامبشاير , ومقر مقاطعة ميريماك .. بلغ عدد سكانها 42,695 نسمة وفق تعداد عام 2010 م , مدينة كونكورد تتضمن قرى عديدة , كونكورد الشرقية , وكونكورد الغربية , بيناكوك .. المدينة يقع بها كلية الحقوق بجامعة نيو هامبشاير , وتعد مدرسة الحقوق الوحيدة في ولاية نيو هامبشاير ,و جامعة نيوهامبشير (التقنية NHTI), والدراسة فيها مدتها سنتان , وهي كلية مجتمعية , وبها مدرسة سانت بول , كما يوجد بها  مدرسة إعدادية خاصة , و الأوركسترا السيمفوني غرانيت ستيت .

مانتشستر – نيو هامشير

Manchester , وهي مدينة في ولاية هامبشير بالولايات المتحدة, وتعتبر أكبر مدينة في الولاية , وايضا عاشر أكبر مدينة بمنطقة نيو إنغلاند وأكبر مدينة في منطقة شمال نيو إنجلاند حيث تتضمن ولايات (فيرمونت و نيو هامبشير و ماين) والمدينة تقع في مقاطعة هيلسبوروغ حيث تطل على نهر (ميريميك) و المدينة في موقعها هذا تقوم بربط الشرق بالغرب, بلغ عدد سكان مانتشستر 109,565 نسمة بحسب إحصاء سنة 2010 م , أما في الوقت الحالي فتبلغ حوالي 110,209 نسمة تقريبا .

هانوفر – نيو هامشير

هانوفر هي واحدة من مدن نيو هامبشاير التي توفر المناطق الريفية للسكان للعيش فيها ، وهذا المجتمع به حوالي 11348 شخص يتمتعون بالحياة الجميلة الريفية , بالإضافة لتوفر
المدارس الحكومية من المستوى الإبتدائي الي المدارس الثانوية , مم يعني أن مدينة هانوفر تعد واحدة من أكثر الأماكن المفضلة للأسرة في الولاية.
فلايوجد حياة ليلية , فهذه طبيعة الحياة الريفية حيث تسعي لكثير من الأسر للأنتقال إلى هانوفر لهذا السبب فلا وجود للملاهي الليلية , ولكن جميع وسائل الترفيه يمكن أن تجدها على الطريق فقط .

بيدفورد – نيو هامشير

بيدفورد هي بلدة صغيرة تقع في مقاطعة هيلزبورو , ويعتبر هذا المكان مشرق وسعيد للعيش فيه.. وبالقرب من مطار مانشستر , بوسطن الإقليمي هناك خيارات متعددة  للمسافرين في بيدفورد .. فـ بوسطن تقع على بعد حوالي 50 ميلاً , لذا فالذهاب  بالسيارة يعد رحلة ممتعة.
بيدفورد هو موطن لـ 21000 شخص , وهناك من وسائل الراحة الكافية والتي تتناسب مع المكان , في بيدفورد نجد ان السكان المحليون يهتمون اهتماما بالغاً بمدينتهم , وهم يقومون  بدور نشط في الخدمة المجتمعية , لذا فهو مكان مناسب للعيش فيه ويعد من المناطق التي تصلح لتربية الأسرة في مجتمع بيدفورد.

بورتسموث – نيو هامشير

تعتبر بورتسموث في ولاية نيو هامبشاير المنافس القوي مع هانوفر وبيدفورد , فتحتوي علي المدارس العامة مم تجعل من بورتسموث المكان الرائع لتواجد الأسر فيها , حصلت المدارس الخمس في بورتسموث على التصنيف (أ) من قبل الحكومة.
كما ان مستويات الجريمة منخفضة جدا في بورتسموث , فبإمكان الأطفال ان يلهو  على الرصيف كيفما يشاءون , رغم انها تعتبر منطقة حضرية ولابد من وجود نوادي رياضية وانشطة للصغار .. كما تعتبر مناسبة جدا لتربية الأسرة وبيئة مميزة في بورتسموث , الا أن تكلفة المعيشة بها أغلى نسبياً من مثيلاتها داخل الولاية.

 امهيرست – نيو هامشير

أمهيرست Amherst تقع في مقاطعة هيلزبورو الرائعة , ولكنها تبدو مدينة غريبة إلا انها تستحق مكانتها كواحدة من أفضل الأماكن لتربية اسرة في ولاية نيو هامبشاير ..
نظراُ لقلة حوادث الجريمة بها , و يتم التعامل مع السرقة في حال حدوثها بتدخل من الشرطة بكل سرعة ومهارة .
المنزل في أمهرست قيمته تتفق مع بقية الولاية , و لكنها قد تفوق الدخل المتوسط ​​الوطني. ولكن الوصول إلى مدارس والمرافق يعد أفضل من غيرها فالعقارات المطروحة في السوق تصل الي 150,000 دولار , وهذا السعر في متناول الجميع لمنزل مكون من غرفتي نوم , اما المنزل الريفي فيصل إلى 379000 دولار , والمنزل مكون من 4 غرف نوم + 2 : 3 حمامات , وصنف  منزل عائلي كبير .

 دورهام – نيو هامشير

Duham تلتف دورهام حول خليج العظمى , وهي مدينة صغيرة بمقاطعة سترافورد بشمال نيوماركت .. معدل الجريمة في المنطقة يكاد يكون معدوم , يقع حرم جامعة نيو هامبشاير في شمال شرق الضاحية , فالمجتمع هناك متنوع بشكل كبير .
وتوجد في دورهام  العديد من الخصائص المتاحة الرائعة , رغم عدم اتساع نطاق العائلات الشابة فيها , إلا أنها فرصة لتأمل العقارات كنوع من الاستثمار في دورهام  بجانب اختيار  منزل للمعيشة . ربما تجد قيمة المنزل المتوسط هناك يبلغ الـ ​​302100 دولار , بينما في أعلى  الجدول سيصل الي 995,400 دولار , ومن يرغب في اقتناء منزل ساحر على الجهة البحرية مكون من 4 غرف نوم و 3:4 حمامات , جراج مزدوج وطريق خاص طويل.

 لي – نيو هامشير

Lee أو لي هي بلدة متواضعة , توفر عيش مثالي من الحياة الريفية , والوصول الي طرق الركاب , حيث يمر الطريق 4 السريع عن طريق الـ ثلث المدينة الشمالي , وفي اقل من ساعة يربط بورتسموث وكونكورد .. تعتبر لي هي ثاني أفضل بلدة في ولاية نيو هامبشاير لشراء منزل .. حيث تقدم العديد من المنازل بحدائق واسعة , و متوسط ​​دخل الأسرة فيها يصل الي 95،000 دولار أمريكي ,لذا فهي تعد منطقة غنية لحد معقول وليس مبالغ فيه , طريق الوصول الرئيسي إلى Lee إلى المناطق الرائعة الريفية في نيو هامبشاير .. 

هوليس – نيو هامشير

تقع بلدة هوليس إلى شرق ناشوا , في منطقة ريفية يقطنها  7،700 من السكان  ,حوالي  92٪ منهم يعيشون في منازل مملوكة لهم , الأمر الذي يجعل من سوق الإجارات مايتصف بالتنافسية لمن يرغب في العيش بالإيجار.
هناك عدد قليل من المنازل حتي يتم الاختيار فيما بينهم , والمنازل نوعيتها رائعة في هوليس وجميعها يوفر مواقف للسيارات , وحدائق واسعة تضم حمامات داخلية.
المنطقة تحظي بشعبية كبيرة بين الناس ثراءً في نيو هامبشاير , فأغلب السكان حقق أموال كثيرة في مجال الأعمال , ثم انتقلوا للمعيشة إلى هوليس للبحث عن حياة ريفية مريحة.

 جرين لاند- نيو هامشير

Green Land او جرينلاند الأرض الخضراء , هي منطقة بايسايد الواقعة في جرينلاند التي تعتبر واحدة من أفضل الأماكن المرغوبة للحياة والعيش في ولاية نيو هامبشاير, تتوفر فيها العقارات بعيدا عن الواجهة البحرية فهي نادرة , وتوفر خيارات للملكية يمكن معاينتها .
تصل قيمة المنزل المتوسط ​​في منطقة غرينلاند حوالي 389300 دولار , يتوفر للعائلات منزل كبير مكون من 4 غرف نوم و 3 حمامات بمقابل 698،00 جنيه إسترليني وهذا العقار يعد بمثابة استثمار مثالي بجانب كونه منزل عائلي كبير.
معدل الجريمة منخفض في المنطقة التي تتميز بالثراء , بجانب ان المجتمع يعد أقل تنوعاً.

 مادبوري – نيو هامشير

Madbury هي قرية تقع بين مدينتي Durham و Dover , يسكنون بها حوالي 1،859 شخص , حيث توفر المنزل الريفي المتواضع الساحر , وهناك تنوع إلى حد كبير في هذا المجتمع , يتواجد بها العائلات الشابة والكبار المتقاعدين , الأنشطة الترفيهية ليست متاحة بالشكل الكبير إلا ان هناك بعض الأنشطة الترفيهية كالبولينج و الفروسية الليلية ,
بودنغ هيل تاون فورست , وبولستريدج Bolstridge المنتزه الشاسع الذي يتردد عليه الكثيرين خصوصا العدائين وهواة تربية الكلاب للتنزه معهم .

 ستراهام – نيو هامشير

 Stratham ستراهام , يضم مجتمع صغير مترابط به حوالي 7322 شخص .. متوسط ​​دخل الأسرة في العام يزيد عن 100000 دولار , لذا فمدينة ستراهام تعد حي غني مما يؤثر على تعليم السكان العالي .. تعتبر مدرسة ستراهام التذكارية , واحدة من أهم المدارس العامة في الولاية بل وأفضلهم , وتحصل علي تصنيف A .
معدل الجريمة يكاد يكون منعدم في منطقة ستراهام , لذا يتواجد فيه مجتمع العائلات , كما ان برنامج المكتبة للأطفال الصغار يعد رائعا لمقابلة الأفراد الآخرين بالمجتمع.

 ويندهام – نيو هامشير

Windham ويندهام هي ضاحية في ولاية نيو هامبشير , تقع بالقرب من وسط مدينة بوسطن , وتعد الأكثر شعبية علي طول السنين , بالإضافة إلى العديد من الميزات الرائعة التي تحظي بها الضاحية , من مدارس جيدة , وانخفاض في معدلات الجريمة , بالإضافة الي المساكن المتوفرة الكثيرة عالية الجودة يسكنها حوالي 14103 شخصاً بمنازلهم ، وتوفر  للسكان المحليين فرص عمل متعددة وكثيرة بالإضافة ل خيارات تنقل سهلة .
استئجار عقار في Windham ليس بالطريقة الأكثر فاعلية , من حيث تكلفة العيش فيبلغ متوسط ​​الإيجار فيها حوالي 20100 دولار شهرياً , وتوجد بعض الضواحي ذات أسعار معقولة للإيجار .

هامبتون – نيو هامشير

 Hampton بلدة جذابة تقع على ساحل المحيط الأطلسي .. تحتوي علي الكثير من المساحات الخضراء , فهي مثالية لراغبي المحافظة على لياقتهم البدنية للعدو , وهواة الكلاب يمكنهم اصطحابهم في نزهة للتمشية أو الخروج مع الأسرة , وتوفر ملاعب كرة القدم والكرة اللينة , وايضا هناك ملاعب البيسبول وكرة السلة لكي يستمتع بها جميع أفراد المجتمع صغار وكبار.
معدل الجريمة في هامبتون يعد منخفض جدا , لذا فهي بلدة آمنة للغاية فالأطفال يمكنهم التنزه و اللعب في الشارع , هذه المنطقة تعد مناسبة جدا لهواة الحياة الهادئة والبعد عن المدن الصاخبة المزدحمة, فهي تتميز بروح مجتمع جميلة وقوية ووتيرة لحياة ممتعة .

مونت فيرنون – نيو هامشير

مونت فيرنون هي منطقة ريفية , وتعد موطن لعدد قليل من السكان يبلغ عددهم حوالي 2.620 نسمة , منهم 96٪ تقريبا يسكنون في منازلهم المملوكة .. كما تتوفر العقارات الكثيرة التي تقدم خيارات عديدة للمشترين .
مونت فيرنون تتيح للمقيمين فرصة الوصول إلى أفضل المدارس في الولاية مع االاختيار مابين اثنين فقط بالمنطقة.
تعتبر مونت فيرنون في المكانة الأقل في الاختيارات للعيش فيها , حيث فرص العمل هناك  قليلة .. غير انها تعتبر مكان مناسب للأشخاص الذين يرغبون في الانخراط في المجتمع ولكن من يحلمون بفرص عمل فمونت فيرنون ليست المكان المثالي للعيش فيها.

أتكينسون – نيو هامشير

 Atkinson هي بلدة صغيرة تعد من ضمن أفضل الأماكن للعيش فيها في ولاية نيو هامبشاير. تتميز أتكينسون بأن متوسط ​​الإيجارات فيها منخفض للغاية , والعقارات المطروحة للإيجار كثيرة وبجودة مرتفعة جدا.. كما ان معدل الجريمة فيها منخفض , والمنطقة تتميز بالثراء فمتوسط ​​دخل الأسرة فيها يصل إلي 102000 دولار في السنة .
 الذين يعيشون في هذه المنطقة يهنئون بالعيش فيها وقليلين الشكوى , فلا ينقصهم شيء حيث تتوفر لديهم الهدوء والود والاسترخاء .. أتكينسون هي أفضل ضاحية لراغبي شراء منزل في ولاية نيو هامبشاير .

هوبكنتون – نيو هامشير

هوبكنتون هي بلدة ريفية تتشابه مع مونت فيرنون , ويمكن بسهولة الوصول الي الأنشطة الخارجية , الأمر الذي يجعل منها مدينة مثالية للعائلات.. تضم البلدة حوالي 5000 شخص فقط , فالسكان المحليون نجدهم يعرفون بعضهم بعضا جيدا وجها و اسما .
ولكن المنازل فيها غالية الثمن , وتعتبر ذات قيمة بمقابل المال , كما توفر العقارات الجيدة وتصل اسعارها الي 219100 دولار فتحصل على منزل كبير مكون من 4 غرف نوم + حديقة واسعة , كما يمكن الحصول على منزل صغير من غرفتي نوم على قطعة أرض جميلة بالإضافة لمساحة من اجل التوسع تصل الي 200,000 دولار , والإختيار لك في النهاية.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكلاا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

ولاية آيداهو Idaho بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية آيداهو Idaho بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية آيداهو Idaho بالولايات المتحدة الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *