أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / أفضل البحيرات في ولاية ماساتشوستس الأمريكية

أفضل البحيرات في ولاية ماساتشوستس الأمريكية


أفضل البحيرات في ولاية ماساتشوستس الأمريكية :

ماساتشوستس هي سابع أصغر ولاية في الولايات المتحدة الأمريكية , ولقد تكلمنا عنها في مقال سابق علي هذا الرابط ولاية ماساتشوستس Massachusetts الأمريكية..

وتكلمنا ايضا علي مدن في ولاية ماساتشوستس الأمريكية

كما تكلمنا عن العديد من الولايات الأمريكية وأهم المدن الموجودة بها في عدة مقالات سابقة .. وسنذكر نبذه مختصره ثم سنتكلم عن أفضل البحيرات التي تقع في هذه الولاية الصغيرة ..

تقع ولاية ماساتشوستس في نيو إنغلاند في شمال شرق أمريكا , وهي ولاية ذو طبيعة جميلة , حيث تتكون من السهول الساحلية والمراكز الحضرية والجبال والتلال والبحيرات.. وولاية ماساتشوستس تعرف بأسم (ولاية الخليج) بسبب وجود العديد من الخلجان على طول ساحل الولاية .. كما تشتهر الولاية بوجود العديد من المسطحات المائية بها , البعض منها يمر عبر نهر كونيتيكت أو نهر تشارلز أو في المحيط الأطلنطي.. وبعضها بحيرات والبعض خزانات. وإليكم قائمة بأفضل بحيرات ولاية ماساتشوستس الأمريكية .

أفضل البحيرات في ولاية ماساتشوستس الأمريكية
أفضل البحيرات في ولاية ماساتشوستس الأمريكية

1- بحيرة كوشيت : 

بحيرة كوشيت / Cochituate هي جزء من متنزه (Cochituate State) , وتتكون البحيرة من  ثلاثة أحواض متصلين ببعض , والبحيرة تستخدم كمستودع لمدينة بوسطن , كما انها تستخدم في العديد من الأنشطة الترفيهية .. ولدي البحيرة شعبية كبيرة في فصل الصيف وبخاصة للعائلات حيث الإستمتاع بالسباحة وركوب القوارب للإبحار وصيد الأسماك المختلفة والقواقع. ولديها منتزه محيط بها يستخدم كمسارات للمشي والركض , بخلاف الشواطئ التي تنتشر و مناطق التنزه الجميلة ووجبات الشواء .. البحيرة تقع في مدن Natick / Wayland  Framingham بغرب مدينة بوسطن , وللبحيرة عدة اتجاهات تمكن الزوار من الوصول إليها بسهولة .

2- اونوتا ليك :

بحيرة أونوتا Onuta , تشتهر البحيرة التي تبلغ مساحتها حوالي 2.5 كيلومتر مربع بالقصور الصيفية التي تم بناؤها في القرن التاسع عشر والقرن العشرين وتتميز البحيرة الخلابة بكونها وجهة صيفية للكثيرين , فهي تعد مكاناً ذو شهرة كبيرة للإبحار و السباحة وصيد الأسماك والتزلج على الماء , والبحيرة تعد موطن لمتنزه (Burbank) ويجده الزوار مفتوح أمامهم على مدار السنة ,ويتميز المتنزه بتوفير القوارب المجانية للإنطلاق , كما يوفر ايضا مناطق للتنزه وشاطيء ومسار ممتع للمشي .. والبحيرة تقع في مدينة بيتسفيلد , ونجدها مقسمة إلى جزئين او حوضين , يتوجهان إلى الجهة الغربية من نهر هوساتونيك / Housatonic.

3- بحيرة ويولا : 

بحيرة ويولا / Wyola , هي بحيرة صغيرة تقع في ولاية ماساتشوستس ببلدة Shutesbury . تم بناؤها في عام 1883 م خلال بناء سد نهر Sawmill , واليوم البحيرة تمثل وجهه ترفيهية شهيرة.. يقع حديقة بحيرة ويولا الحكومية على طول الشواطئ الخاصة بالبحيرة , وتضم البحيرة منحدر لسير القارب , ونزهات جميلة وامكانية الشواء , وبها مسارات للمشي الطويل او الركض.. كما انها توفر للزوار فرصة التجديف والإبحار والسباحة وصيد الأسماك.. ولديها امكانيات للاستمتاع بالتزلج على الجليد , والتزلج في الشتاء في الحديقة .. Wyola المياه الهادئة .

 4-  بحيرة Chaubunagungamaug : 

تقع البحيرة في بلدة Webster , ويطلق عليها بحيرة ويبستر .. تبلغ مساحة البحيرة حوالي 584 هكتار ولديها شاطئ بطول 27 كم تفتخر به .. و اسم البحيرة يأتي من لغة Nipmuc ومعناه (البحيرة مقسومة على الجزر) لكونها موطن لـ ثمانية جزيرة , والبحيرة لديها مرسيين. الأمر الذي يجعلها مكان شهير ومتميز وتعتبر وجهة سياحية مفضلة للعائلات ,فالمنطقة المحيطة بالبحيرة تعد مكان رائع للإسمتاع بالحياة البرية ورؤيتها عن قرب , وخاصة عند المشي لمسافات طويلة على امتداد الممر المحيط بها.

5- بحيرة كوينسيغاموند :

تقع بحيرة كوينسيغاموند / Quinsigamond داخل منتزه حديقة كوينسيغاموند الحكومية ( Quinsigamond State Park) وبالقرب من مدينة ورسستر .. تبلغ مساحة البحيرة 3 كيلومتر مربع وتضم ثماني من الجزر , من بينهم جزيرة دريك المملوكة للدولة .. و البحيرة تشتهر بتوفير قوارب التجديف حيث يأتو إليها هواة التجديف للإستمتاع بتلك الرياضة و تقام بانتظام  المسابقات علي طوال الموسم .. والزائرون يتمتعون بالإبحار و السباحة وصيد الأسماك.. يقع متنزه حديقة كوينسيغاموند على طول حافة البحيرة الغربية , وتتوفر بها معظم الأنشطة الترفيهية كمناطق للنزهات , ووحدات تغيير الملابس والدش ودورات المياة , و أماكن خاصة لوقوف السيارات.

6- خزان قبين :

خزان قبين يعد احد أكبر مصادر المياه التي من صنع الإنسان بالولاية , وهي ناتج لبحيرة مذهلة تتدفق مياهها إلى خزان واتشوست .. فهو المصدر الرئيسي للمياه في مدينة بوسطنكما انه يستخدم لأغراض ترفيهية .. تبلغ مساحة الخزان Quabbin مايقارب لـ 100 كيلومتر مربع , والخزان لديه خط ساحلي طويل حوالي 190 كم .. ويعتبر المكان مميز لهواة المشي وركوب الدراجات , ولا يسمح بالنزول للسباحة .. كما تتوفر إطلالات غاية في الروعة على بحيرة او خزان قبين من مدينتي Enfield و New Salem , وتاريخ الخزان يعود إلى فترة الثلاثينيات والغرض منه جلب المياه لمدينة بوسطن من من بحيرة كوشيت .. وعند بناء هذا الخزان تم نقل 4 مدن , حيث كان المكان من قبل خط سكه حديد للولاية وطريق سريع لها .

7- بحيرة اشمير : 

بحيرة اشمير / Ashmire هي بحيرة صغيرة ملك للدولة وتقع بمقاطعة بيركشاير , ماساتشوستس .. تم تقسيم البحيرة إلى نصفين بواسطة طريق 143 , حيث يوفر الطريق إمكانية للوصول إلى البحيرة .. و أشمير تعتبر بحيرة ترفيهية بها 3معسكرات تستغل في الصيف كما تضم العديد من المنازل التي يتم تأجيرها في العطلات.. فهي بحيرة جميلة تحاط بالريف .. ويمكن ممارسة هواية الصيد لأنه نشاط متوفر نتيجة لمياة البحيرة الدافئة, فيوجد بها انواع عديدة من الأسماك مثل الفرخ الأصفر و الكرابي الأسود والحلزونية وغيرهم من أنواع الأسماك الموجودة في البحيرة .. كما ان التجديف والتزلج على الماء من أهم الأنشطة التي يمكن ان تمارس في بحيرة أشمير.

8- بحيرة أتيتاش :

بحيرة أتيتاش/ Attitash تعتبر من الوجهات الشهيرة الصيفية للزوار وللسياح وايضا للمقيمين في المقاطعة ككل , واتيتاش بحيرة تقع في مقاطعة إسيكس بولاية ماساتشوستس, فهي بحيرة جميلة بالفعل وتضم شاطئين رائعيين , كما ان البحيرة محاطةبأرصفة للقوارب و بالبيوت الجميلة الريفية .. وتعد أتيتاش من أفضل الأماكن للزيارة والاستمتاع في الولاية ولصيد الأسماك , والإبحار بالقوارب وممارسة الأنشطة المائية والسباحة طوال أشهر الصيف.

9- بحيرة كريستال :

بحيرة كريستال Crystal Lake كانت تعرف بأسم بحيرة بابتيست وهي  بحيرة طبيعية تتصف بالهدوء , وكانت تستخدم من اجل المعمودية للكنيسة المعمدانية مركز نيوتنة .. شواطئ بحيرة كريستال تصطف مع الحدائق الصغيرة والمنازل , غير انه مكان للسباحة شعبي ويقدم فيه دروس لتعلم مهارات السباحة ودورات في مجال الإنقاذ .. والبحيرة تقع في مدينة نيوتن شرق الولاية.

10- والدن بوند :

بحيرة والدن بوند/ Walden Pond تشكلت منذ حوالي 10،000 عام او أكثر , عن طريق تراجع الأنهار الجليدية .. وهي من البحيرات المحمية حيث محمية والدن بوند ستيت في كونكورد بولاية ماساتشوستس. . وهي تحمل اسم شركة أفلام والدن ميديا.. والمكان يتميز بالشهرة , فيتيح ممارسة جميع الأنشطة الترفيهية , من سباحة وتنزه وركوب القوارب والتخييم وصيد الأسماك والتمتع بالشواء في الطبيعة الرائعة .. والحديقة المحيطة بها أكثر من رائعة للتنزه والمشي والتخييم .

11- بحيرة بون :

بحيرة بون Bonn , تقع في شرق ولاية ماساتشوستس , وتصل مساحتها لـ 66 هكتار وعمقها يبلغ حوالي 7 أمتار.. سميت البحيرة علي اسم ماثيو بون الذي اكتشفها , والبحيرة تضم أربعة أحواض لللاستمتاع والترفيه وقضاء العطلات , تقع الشواطئ علي طول خط الساحل , وتتميز باماكن للنزهة , فهي تجذب اليها الكثير من العائلات بالإضافة لمعسكرات للأطفال صيفية ومكان مخصص لدروس السباحة.

12 – بحيرة مونوموناك :

بحيرة مونوناك Monomonac تم إنشاؤها علي طريق السد الشمالي لنهر ميلرز .. فهي  بحيرة غير طبيعية (اصطناعية) و تقع بين وينشندون بولاية ماساتشوستس و رينديج بـ نيو هامبشاير .. تبلغ مساحة البحيرة 240 هكتار , وتشكل مصايد من المياه الدافئة تعتبر موطن للأنواع عديدة من الاسماك مثل الكرابي الاسود والباس والبلوغيل وغيرهم .. والمكان يجذب اليه هواة التجديف .. والبحيرة تقع على ارتفاع 319 متراً تقريبا فوق مستوى سطح البحر , ومتوسط ​​ارتفاع عمقها يبلغ ثلاثة أمتار .. معظم مساحة البحيرة تقع في ولاية نيو هامبشاير وسكان الدولتين ( وينشندون –  رينديج ) يفضلون قضاء أوقات راحتهم في البحيرة.

13- بحيرة كوينابويت :

بحيرة كوينابويت Quannapowitt لديها شعبية عريضة من بين البحيرات في منطقة بوسطن الكبري فمحيطها يعد مكان رائع لركوب الدراجات والمشي والركض والتزحلق على الجليد .. ويستخدم الموقع في  الماراثون , و تعرف البحيرة بأسم Reading Pond من افضل اماكن مدينة Wakefield , ولكن البحيرة لا يمكن الدخول إليها , انما يسمح بالتنزه علي الخط الساحلي فهو مذهل .. ومنطقة البحيرة تعتبر مكان للأسترخاء وممارسة اليوجا والتقاط الأنفاس وتصفية الذهن .

14- بحيرة ماسابوج :

  بحيرة ماسابواج Massapoag , الأسم معناه (المياه الكبيرة) وهي  بحيرة هادئة تحاط بالأشجار والمشاهد الطبيعية التي تغلب علي المكان .. هي بحيرة طبيعية تأتي من الينابيع , والبحيرة تقع في بلدة شارون شرق ماساتشوستس .. وتاريخ البحيرة يرجع صناعة الثلج بالقرن الثامن عشر , اما الان فهي من البحيرة الترفيهية التي تحظى بأقبال كبير في الصيف فهي موطن للفنادق و المنتجعات والمنازل الريفية .. كما ان البحيرة تعد مكان للإبحار وركوب القوارب والشراع , ولديها شاطيء كبير ويعد من ضمن الأنشطة الترفيهية التي تقتصر على أشهر الصيف.

15- خزان أوتيس :

خزان أوتيس Otis يقع في ولاية ماساتشوستس , مساحته 4 كيلومترمربع , تم تشكيل الخزان  بواسطة حدوث فيضان شكله الي 3 أحواض , كان يستخدم الخزان في الماضي لتخزين المياه , اما الأن فيعد مكان ترفيهي يمكن للزوار الاستمتاع بالسباحة والتزلج علي الماء والابحار و ركوب القوارب , وصيد الأسماك.. يحيط بالـ Otis Reservoir المنازل الريفية المملوكة للأشخاص ذو الطبقة الوسطى بمدينة نيويورك , وكونيتيكت وولاية ماساشوستس.. تقع غابة ولاية تولاند (Tolland State Forest) على حافة الخزان حيث التنزه لمسافات طويلة والتخييم ورحلات الشواء في الهواء الطلق .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

ولاية إلينوي Illinois بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية إلينوي Illinois بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية إلينوي Illinois بالولايات المتحدة الأمريكية إلينوي – Illinois , هي ولاية تقع في وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *