أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / أسهل طريقة للهجرة إلي ألمانيا ومميزات الحصول عليها واهم المتطلبات

أسهل طريقة للهجرة إلي ألمانيا ومميزات الحصول عليها واهم المتطلبات


أسهل طريقة للهجرة إلي ألمانيا ومميزات الحصول عليها واهم المتطلبات

أسهل طرق الهجرة إلي ألمانيا ومميزاتها ومتطلباتها :

اسهل الطرق الشرعية للوصول إلي الهجرة إلى المانيا , فهناك الكثير من الشباب يحلمون بالسفر والعمل في المانيا .. فالهجرة الي ألمانيا تتيح للشباب الاقامة الدائمة والحصول علي الجنسية الألمانية ..

أسهل طريقة للهجرة إلي ألمانيا ومميزاتها
أسهل طريقة للهجرة إلي ألمانيا ومميزات الحصول عليها واهم المتطلبات

الهجرة الي المانيا / Immigration to Germany

الهجرة إلى المانيا من خلال الدراسة :

الدراسة في المانيا تعد من أسهل طرق الهجرة الي المانيا , وهذه الطريقة تتمتع بالعديد نت المميزات , ولكن يلزمها متطلبات لإمكانية الحصول الهجرة الي المانيا , والتي سوف نطرحها عليكم في هذا المقال :

غالبا يعتقد البعض عد التطرق للحديث عن الهجرة لأي دول وعن أسهل طريقة من أجل السفر , ولاسيما الهجرة الى المانيا , حيث يتتجه الأذهان حول الطرق الغير شرعية او الطرق الملتوية , و لكن من خلال هذا الموضوع سوف نتناول فيه أسهل طريقة شرعية من أجل الهجرة الى المانيا , كما تعتبر من الطرق القليلة التكلفة , و لكن في البداية سيحتاج المسافر الي مبلغ كإثبات مالى لضمان اعالة نفسه في مدة الإقامة وهي تعد (من أهم المستندات المطلوبة للسفر من خلال هذه الطريقة التي سنوضحها في الأسطر القادمة) .

  •  أسهل طرق الهجرة الشرعية إلى المانيا :

اسهل طريقة شرعية من أجل الهجرة إلى المانيا , هي من خلال الدراسة في ألمانيا , حيث أن الهجرة إلى ألمانيا عن طريق الدراسة لهي الطريقة الأسهل و الأضمن والأسرع , ومن خلال هذه الطريقة يتمكن الشخص المسافر من الأستفادة من ناحيتين , الناحية الدراسية والناحية العملية وهي من خلال البحث عن عل مناسب يتوافق مع الفترة الدراسية ومع طبيعة نظام العمل مع الدراسة في المانيا , فهو عمل جزئي بعدد ساعات محددة .. فيمكنه الدراسة والعمل .

  •  الهجرة إلى المانيا عن طريق الدراسة

طريقة الهجرة الي ألمانيا من خلال الدراسة تشمل مزايا عديدة يمكن ان يستفاد منها طالب الدراسة والهجرة حيث يمكنه استغلال بقاؤه في ألمانيا للدراسة والاستفادة من نواحي أخري تدعمه للبقاء والحصول علي الإقامة الدائمة في المانيا.

  •  مميزات الهجرة الى المانيا عن طريق الدراسة

في حال الوصول الي المانيا بصفة طالب , ستجد ان كل الأمور أفضل بكثير طالما وضعت قدميك داخل الأراضي الألمانية , حيث ستجد سوق العمل في المانيا ضخم ومتنوع ويمكنك الاستفادة من القانون الألماني و الذي يسمح للطلاب الدوليين العمل خلال مدة الدراسة اي حوالي ( عشرين ساعة في الإسبوع )  ولايزيد عن ذلك, و هذه الساعات تعتبر نصف إسبوع من العمل في ألمانيا , و فهذه الساعات تعتبر مناسبة للطلاب , حتي تتيح لهم فرصة حضور المحاضرات ومراجعة ماأخذوه , كما أن العمل للطلاب في المانيا ليس عليه اي ضريبة ,فالذي يحصل عليه الطالب من أجر نظير عمله في الـ 20 ساعة سيكون لجيبه بدون اي خصومات ضريبية .

  •  الأجازات و العطلات الرسمية في ألمانيا للطلاب

تعتبر الأجازات الرسمية والعطلات في ألمانيا , و أيام العطلات الإسبوعية, وغيرها من الأجازات السنوية ,نعتبر فرصة رائعة فعلا للطلاب الدوليين , حيث يسمح لهم بالعمل بدوام كامل في هذه الأوقات من السنة , و الاستفادة من العمل الطلابي في المانيا دون تحصيل أي ضرائب منهم .

  •  البقاء والعمل في ألمانيا بعد إنقضاء  الدراسة

بعدما ينتهي الطالب الدولي من الدراسة في ألمانيا , لا يفرض عليه السفر والرجوع من حيث أتي , فهو ليس مجبراً علي ترك البلاد بعدما أنهى دراسته , و أمام الطالب خيارين : إما أن يبقي في ألمانيا بصفة قانونية و يبحث عن عمل في (غضون سنة و نصف) و لكن قبل هذه المدة , يتعين علي الطالب أن يقوم بتحويل إقامته (من إقامة طالب في المانيا إلى قامة عمل في المانيا) , او السفر ومغادرة المانيا .. و الجدير بالذكر هنا أن الحصول علي الإقامة الدائمة في ألمانيا (من خلال العمل في المانيا) يجعل امكانية الحصول علي الجنسية الألمانية أسهل بكثير .

متطلبات الهجرة إلى ألمانيا عن طريق الدراسة

علي جميع الراغبين في الهجرة إلى ألمانيا عن طريق الدراسة , يحتاج منهم توفير متطلبات للسفر الي المانيا والتي تتضمن .. (قبول جامعي من احدي الجامعات الألمانية , أو قبول لدراسة اللغة الالمانية من جامعة المانية أو معهد في ألمانيا .. و القبول الجامعي يعني ان الطالب قد حجز مقعد في الجامعة , كما يحتاج إلى توفير متطلبات آخري و التي هي :

–  صورة واضحة من جواز السفر عن طريق scanner (الماسح الضوئي) .

– عدد 2 صورة ملونة وواضحة الوجه وبخلفية بيضاء وحديثة .

– صورة كشف درجات الطالب الخاصة بالمرحلة الثانوية , و أن تكون الصورة مصدقة وموثقة  من وزارة الخارجية في بلده .

– يتم ترجمة النسخة المطلوبة من كشف الدرجات للطالب المعني في المرحلة الثانوية وباللغة الألمانية , مع ضرورة ترجمتها لدي مترجم معتمد من قبل سفارة ألمانيا في بلد الشخص صاحب الطالب .

– ضرورة تقديم سيرة ذاتية للطالب ويتم ترجمتها الي اللغة الألمانية أو اللغة الإنجليزية ولكن  اللغة الألمانية أفضل .

– علي الطالب ان يتقديم بما يفيد ويثبت ان لديه مقدرة مالية , ان الشخص الراغب في السفر لديه قدرة ماليه تسمح له بالأنفاق علي اقامته ومعيشته اثناء فترة الدراسة في ألمانيا, كما ان المبلغ الذي يجب توفيره يجب أن لا يقل عن 8,000 يورو , بحيث يحصل عليهم كراتب شهري للانفاق والمعيشة في المانيا , و لإثبات القدرة المالية , يجب أن يقوم الشخص بفتح حساب بنكي في ألمانيا, لوضع المبلغ الذي سينفق منه فيه.

وأخيرا :

تكلمنا في هذا المقال حول أسهل طريقة للهجرة إلي ألمانيا ومميزات الحصول عليها واهم المتطلبات .. غير ان هناك العديد والعديد من المقالات عن الهجرة والعمل والاقامة الدائمة في شتي بلدان العالم علي موقعنا هذا , فقط عليكم كتابة عنوان ماتريدون في خانة البحث وسيظهر لكم المقال للإطلاع عليه , فلايفوتكم التزود بالمعلومات من خلال الدخول علي موقعنا alhigra  ..

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الأوراق المطلوبة لمقابلة الهجرة بالتفصيل

الأوراق المطلوبة لمقابلة الهجرة بالتفصيل

الأوراق المطلوبة لمقابلة الهجرة بالتفصيل : الوثائق المطلوبة لإجراء مقابلة السفارة الأمريكية , بالنسبة للأشخاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *