أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / أسباب رفض التصريح الأمني من الدول التي تضعه شرطاً للسفر

أسباب رفض التصريح الأمني من الدول التي تضعه شرطاً للسفر


أسباب رفض التصريح الأمني من الدول التي تضعه شرطاً للسفر

رفض الموافقة الأمنية (التصريح الأمني) تختلف من شخص إلى آخر , وسوف نتعرف في هذا المقال على ‏الأسباب التي تؤدي إلى رفض التصريح الأمني للسفر الي الدول المعنية بالموافقة الأمنية , والسن ‏المطلوب لإستخراج التصريح الأمني , وعن الفئات المعفاة من استخراج تصريح امني قبل السفر .. وسوف نتعرف مرة اخري على مكان استخراج التصريحات الأمنية للسفر نظراً لشدة أهميته لدي الكثيرين من المسافرين ..

Refusal of the security clearance / الرفض علي التصريح الأمني 

أسباب رفض التصريح الأمني من الدول التي تحتاج إليه
أسباب رفض التصريح الأمني من الدول التي تضعه شرطاً للسفر

ما هو التصريح الأمني؟ , ‏مدة صلاحية التصريح الأمني , ‏أين يتم استخراج الموافقة الأمنية ؟ , من سن كام يجب استخراج التصريح الأمني .. كل هذه النقاط قد سبق ذكرها في مقال سابقة وسوف نترك لكم روابط هذه المقالات للإطلاع عليها ..

(أسباب رفض التصريح الأمني من الدول التي تضعه شرطاً للسفر)

تعرف علي :

التصريح الأمني للدول – وكيفية أستخراجه؟

التصريح الأمني لدولة الأردن أولي خطوات التأشيرة

 

الدول التي تضع التصريح الأمني شرط للسفر إليها

للسفر إلى كل من (تايلاند وإندونيسيا وتركيا , وماليزيا , والأردن و قطر ,ليبيا, ولبنان , العراق وسوريا وجنوب أفريقيا , وكوريا الجنوبية وغينيا السودان واليمن) .. فلابد من استخراج التصريح الأمني للسفر .

ما هو التصريح الأمني؟

التصريح الأمني هو عبارة عن موافقة أمنية من قبل السلطات المصرية علي المتقدمين للسفر من المواطنيين المصريين إلى بعض الدول التي تحتاج إليه ومن بين هذه الدول تايلاند و تركيا وماليزيا..

حالات الأعفاء من الموافقة الأمنية:

ولو مكتوب في جواز السفر أن الشخص حاصل على مؤهل عالي أو مكتوب وظيفة محددة يعفي من استخراج الموافقة الأمنية (التصريح الأمني) بإستثناء دولة تركيا حتي لو كنت مين !!!

(أسباب رفض التصريح الأمني من الدول التي تضعه شرطاً للسفر)

وللسفر الي دولة تركيا : في حال كان المسافر فتاة وليس فتي , ولوحدها فهناك حالتين :

(1) لو مكتوب في جواز سفر الفتاة بأنها طالبة أو تحمل مؤهل عالي , فينبغي الفيزا تكون زيارة لتركيا وليس سياحه وبكده تاخد التصريح الأمني.

(2) لو مكتوب في جواز سفر الفتاة المهنة أو الوظيفة , فيمكنها استخراج أي نوع فيزا حتي السياحيه , و تقدر تاخد تصريح أمني بسهولة عادي .

ايضاً , لو جواز السفر مكتوب فيه طالب أو حاصل على مؤهل عالي ففي الحالتين سواء كنت فتي او فتاة لازم الفيزا تكون زيارة و ليست فيزا سياحة.

 

أسباب رفض التصريح الأمني 2023- 2022

أهم أسباب رفض التصريح الأمني ‏للسفر لتلك الدول التي تحتاج إليه :

‏ – وجود خطأ مقصود في بيانات الشخص بإستمارة التصريح الأمني.

 – عدم تطابق البيانات المدونة في الإستمارة مع البيانات المذكورة في جواز السفر .

 – وجود نقص في الوثائق المقدمة , قد يؤدي إلى تأخير الحصول عليه أو رفض التصريح بالكامل لحين استيفاء المتطلبات.

 – ان يكون الشخص المتقدم بطلب الحصول على التصريح لديه مشاكل سياسية او هناك مشاكل على أقاربه من الدرجة الأولى.. بعض الحالات النادرة فقط هي التي يتم رفض تصريحها الأمني من قبل الدولة وبدون تقديم اي أسباب توضيحية.

 

نسبة رفض التصريح الأمني للسفر من الدول المعنية مثل تايلاند وتركيا :

تعتبر نسبة رفض التصريح الأمني من قبل الدول المعنية به ,قليلة جداً , وفي حال عدم استيفاء الأوراق تطلب الجهات المختصة توفير المتقدم للأوراق الغير مكتملة , وينتظر لحين الحصول علي التصريح الامني للدولة المعنية بالسفر إليها .

 

مدة صلاحية التصريح الأمني :

‏مدة صلاحية التصريح الأمني هي 60 يوماً , وذلك من تاريخ الحصول على الموافقة , وفي حال انتهاء المدة المسموح بها للتصريح قبل السفر , يجب التقدم بطلب استخراج تصريح امني جديد , كما ان هذا التصريح صالح للسفر مرة واحدة فقط وليس لعدة مرات.

 

أين يتم استخراج التصريح الأمني (الموافقة الأمنية) ؟

يتم ‏استخراج الموافقة الأمنية من ادارة الجوزات والهجرة في العباسية , أو من مكتب الجوازات والهجرة في المركز الأمني في المدينة التي ‏بها يقيم الشخص.

المكان الوحيد في جمهورية مصر اللي ممكن تستخرج منه التصريح الأمني هو الأدارة العامه للجوازات و الهجرة , ومكانه الجديد في العباسية بدلاً من مجمع التحرير سابقاً , بمعني ان لو الشخص من المنيا او سوهاج أو اي مدينة غير القاهرة ومسافر الي الفلبين او تركيا مثلا , فيجب عليه الذهاب أولاً الي القاهره , لكي يتقدم بطلب استخراج التصريح الأمني ويمكنه الانتظار في القاهرة 4 أيام لحين استلامه .. نظراً لوجوب التقديم عليه بشكل شخصي ولايجوز بالنيابة عنك .

(أسباب رفض التصريح الأمني من الدول التي تضعه شرطاً للسفر)

 

تعرف علي :

التصريح الأمني لدولة تركيا – علي من يجب استخراجه وكيف ؟

التصريح الامني للسفر وكيفية استخراجه والأوراق المطلوبة 2021/2022

 

التصريح الأمني من سن كام؟

على الأشخاص الراغبين في السفر من سن 12 عام حتي 45 عام , ضرورة التقديم بطلب استخراج تصريح امني ‏للسفر إلى ماليزيا او تركيا او غيرهما ‏حتى لا يتعرض المسافر للرجوع من المطار.

السفر إلى الدول المعنية بدون تصريح امني, هل يعد ممكناً ؟

نعم يمكن السفر إلى الدول المعنية بدون تصريح امني , ولكن في بعض الحالات فقط .. فمثلاً يستطيع الأشخاص الذين يحصلوا بالفعل علي تأشيرة شنغن أوروبية أو لديهم إقامة في دول شنغن , او لديهم إقامة في أمريكيا , أو إقامة في بريطانيا او ‏أيرلندا , فليسوا بحاجة إلى ‏تصريح امني قبل السفر إلى تلك الدول المعنية بشرط (الموافقة الأمنية) , بمعني عدم السفر من مصر بشكل مباشر.

من يوجد لديه أي استفسار حول أي ‏نقطة ذكرناها او لم نذكرها , يمكنه طرح استفساره في صندوق التعليقات في الأسفل.

(أسباب رفض التصريح الأمني من الدول التي تضعه شرطاً للسفر)

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

كيفية استعادة بطاقة الكملك؟ - وعن الحقوق التي يتمتع بها حامل بطاقة الكملك

كيفية استعادة بطاقة الكملك؟ – وعن الحقوق التي يتمتع بها حامل بطاقة الكملك

كيفية استعادة بطاقة الكملك؟ – وعن الحقوق التي يتمتع بها حامل بطاقة الكملك بطاقة الحماية …

2 تعليقان

  1. التصريح الامني المستعجل بيخلص في وقت قد ايه؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.