أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / أسباب تباطأ إجراءات لم الشمل في ألمانيا

أسباب تباطأ إجراءات لم الشمل في ألمانيا


أسباب تباطأ إجراءات لم الشمل في ألمانيا

يسعي الكثير من الأشخاص المهاجرين او اللاجئين في ألمانيا الي سرعة جلب أسرهم للعيش والإقامة معهم في ألمانيا , ولكن نظرا لبعض الأفعال التي تتسبب في تأخر الإجراءات , وهم لا يدركونها وإلا مافعلوها ..وسنتناول بعض من هذه النصرفات التي قد تؤدي لحدوث تباطأ في الإجراءات ..

أسباب تباطأ إجراءات لم الشمل في ألمانيا
أسباب تباطأ إجراءات لم الشمل في ألمانيا

وسبق وان تكلمنا عن لم الشمل في ألمانيا وعن الأوراق المطلوبة من قبل السفارة الألمانية للم الشمل , كما تكلمنا ايضا عن لم شمل الطفل في المانيا , ومقالات اخري عديدة ..

لم الشمل في ألمانيا – الشروط ومتطلبات لم الشمل من هنــــــــا ..

الاسباب التي تؤدي لرفض لم الشمل في ألمانيا من هنـــــــا

لم الشمل مع الطفل الذي يحمل الجنسية الألمانية من هنـــــــــا ..

أسباب تباطأ إجراءات لم الشمل في ألمانيا

ونظراً للكثير من الأستفسارات التي تأتي إلينا حول الأسباب التى تبطأ من إجراءات لم الشمل في ألمانيا , عبر رسائل الصفحة او الماسنجر او من خلال التعليقات التي يتركها اصحابها تحت المقالات بالموقع , ولكن للرد علي هذه التساؤلات يجب ان نضع أيدينا علي الأسباب الحقيقية التى من شأنها تأخر معاملات السفارة للبت في لم الشمل في ألمانيا , الأمر الذي يرجع لتصرفات الكثير من الأشخاص اللاجئين وليس التأخير من السفارة الألمانية نفسها .. وإلي الآن لم أجد أسباب تؤدي لتأخير لم الشمل من قبل السلطات في ألمانيا ..

وفي هذا المقال سنتحدث عن بعض الأسباب التي منها طبيعية ومنها أسباب قد تكون مفتعلة سواء عن عمد أو غير عمد ..

  • أسباب تباطأ إجراءات لم الشمل في المانيا :

 – كثرة أعداد طلبات المتقدمين , ونقص في الأوراق ووجود أخطاء : بكل تأكيد فإن كثرت الأعداد رغم انه أمر طبيعي وليس لأحد دخل , انما مع ازدياد الأعداد , بالطبع ستزداد الأخطاء التي يحدثها الأشخاص كـ وجود أخطاء في البيانات والمعلومات المقدمة في الطلب , و نقص في المستندات والأوراق المطلوبة.. ونقص الأوراق يرجع الي الاستعجال من قبل الأشخاص بالإضافة إلى ان الأشخاص يلتزمون فقط بالأوراق المطلوبة , ومن الأفضل أن يجهزو أوراق داعمة قد تطلب منهم او لا تطلب , ولكن عليهم تجهيزها حتي لا تتأخر إجراءاتهم ويرجعون للشكوي , فإن طلبت منهم تكون معهم لتقديمها في الحال , وللعلم فأن أي أوراق مطلوبة للم الشمل ولم تكن موجودة في طلب التقديم سيؤدي هذا الأمر إلى إيقاف النظر في الطلب وعدم دراسته إلى أن يستكمل صاحب الطلب باقي الأوراق ويتم تقديمها مم يؤدي الي تأخير في الإجراءات عن غيره الذي استوفي جميع الأوراق المطلوبة والغير مطلوبة لضمان عدم التأخير ..

 – حجز موعد مع السفارة وعدم الذهاب لإجراء المقابلة : صرحت السفارات الألمانية من قبل  بأن هناك كثيرون من المتقدمون للم الشمل لم يحضرو موعدهم المحدد لهم في السفارة , وهذا يؤدي الي تأخرهم فينتظرون موعداً آخر حسب دورهم.

 – التقدم في سفارة ذاتها  : كما ان الكثير من المتقدمون يتوجهون لتقديم طلبهم في نفس السفارة ,مم يتسبب في ضغط علي دراسة الطلبات , وهي تعتبر مشكلة ليس السبب فيها السفارات , ولكن الأمر يرجع لهؤلاء الأشخاص اللذين يعتقدون أن الإجراءات ستتم  في هذه السفارة بشكل أسرع , الأمر الذي يتسبب في تكدس الطلبات لدي السفارة , والإجراءات بطبيعة الحال ستكون بطيئة , ومن الأفضل للمتقدمين بطلبات لم الشمل ان يتقدم كل شخص في سفارة بلد اقامته .

الحجز في أكثر من سفارة لموعد المقابلة : بعض الأشخاص يقومون بحجز موعد مع السفارة للم الشمل في المانيا , ولكنهم لايكتفوا بسفارة واحدة , فيقدمون في عدد من السفارات , مم يتسبب في الضغط الكبير , غير انه عندما يأتي عليه الدور في سفارة يذهب إليها لإجراء المقابلة غير مهتم بالحجز في بقية السفارات الأخرى التي حجز فيها , ولا يقوم بإلغاء الحجز , فيتسبب في تأخير مواعيد الآخرين..

وأخيراً :

هذه الأسباب هي التى تبطأ من حركة إجراءات لم الشمل في ألمانيا , وغالباً لا توجد غيرها , لأن السفارات تعمل بكل جهد حتي تعطي كل ذي حق حقه وفي توقيته , كما ان ملء استمارة لم الشمل في المانيا تعتبر سهلة وواضحة , غير ان هؤلاء الأشخاص من يصعبون المر علي أنفسهم وعلي غيرهم حينما يحجزون في اكثر من سفارة او يتقدمون بأوراق غير مكتمله , فأنصح اي شخص يتقدم بطلب للسفارة ان يجهز ملفه بالكامل وان يتقدم بأوراق أخري داعمة قد تفيده عند التقدم بالطلب .. (أسباب تباطأ إجراءات لم الشمل في ألمانيا) ..

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

 الفيزا الانسانية لسويسرا لمن تمنح وكيفية الحصول عليها

 الفيزا الانسانية لسويسرا لمن تمنح وكيفية الحصول عليها

 الفيزا الانسانية لسويسرا لمن تمنح وكيفية الحصول عليها ‏ السفر إلى سويسرا من خلال الحصول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *