أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / أجمل الشواطئ في مدينة يوغياكارتا الأندونيسية

أجمل الشواطئ في مدينة يوغياكارتا الأندونيسية


أجمل الشواطئ في مدينة يوغياكارتا الأندونيسية :

السياحة الشاطئية في اندونيسيا

تعد مدينة يوغياكارتا من أجمل المدن الاندونيسية حيث تقع في جزيرة جاوة الجنوبية التي تتميز بالمناظر الطبيعة الخلابة والشواطئ الرملية الناعمة التي تحدها المنحدرات المرتفعة المكونة من الحجر الجيري ويقع بهذه المدينة فقط أكثر من 60 شاطئ في (منطقة  Gunungkidul ) وحدها.. بعض تلك الشواطئ مهجورة ولا يعلم بها غير السكان المحليون يمكن الوصول لشواطئ إما باستئجار سيارة أو دراجة نارية بسبب عدم وجود وسائل للنقل هناك  في رحلتك لهذه المدينة سوف تستمتع بالنظر للقرى الريفية التي على الطريق والتلال والسهول الخضراء والشلالات ومسارات الغابات  حتى تصل إلى الأماكن الرملية حيث الشاطئ المبدع يوجد العديد من الشواطئ .. سوف نلقي الضوء على عدد من الشواطئ المناسبة للتخييم والتي تستحق الزيارة بالطبع:

1-شاطئ Wedi Ombo Beach:

نسيم الهواء العليل والاسترخاء أمام المحيط يحيث مكنك الاستمتاع بالمياه المالحة وغروب الشمس الدافئ سوف يحيط بك الصخور البركانية المكدسة بدقة صانعة بحيرة صغيرة بجانب المحيط .. تدفق المياه يؤدي لتيارات قوية تضرب بالصخور البركانية بشدة , المكان مناسب لالتقاط صور فوتوغرافية غاية في الإبداع والجمال, يفضل السياحة ولا يفضل الألعاب المائية بسبب اندفاع الماء بقوة كبيرة.

العنوان: Balong, Girisubo, Gunung Kidul, Daerah Istimewa Yogyakarta, Indonesia.

Wedi Ombo Beach

أجمل الشواطئ في مدينة يوغياكارتا الأندونيسية
أجمل الشواطئ في مدينة يوغياكارتا الأندونيسية 

2- شاطئ Wohkudu Beach:

يقع الشاطئ في منطقة Panggang, هي من الشواطئ المميزة لمن يبحثون عن العزلة ومن الأماكن الهادئة ولكن الوصول صعب بسبب المسارات الصخرية ولكنه مكان ساحر تجد على الجانبي الأشجار والجبال الخضراء ويمكن استئجار سيارة للوصول إلى هذا الشاطئ , المنطقة تحتوي على الغابات الخضراء الكثيفة والتكوينات الصخرية الجميلة ونصف الصخور مرجانية مع الطحالب والشجيرات الصغيرة على الشاطئ مما يؤدي الي منظر غاية في الجمال والروعة.

العنوان: Pantai Wohkudu, Ngalos, Dukuh Wiroso, Panggang, Gunungkidul Regency

 

3- شاطئ Lighthouse at Pandansari Beach:

من الشواطئ الجميلة بها فنار بطول 30 متر كبير تستطيع الجلوس في نافذتة والنظر إلى الشاطئ, تستمتع بالطيور الجميلة على الشاطئ ويحيط بالمكان الأشجار والرمال الرمادية وأشجار الصنوبر التي تنمو على هامش الشاطئ .. هو بالطبع مكان ساحر ومفضل لمحبي المتعة والهدوء.

العنوان:  Pantai Pandansari, Srigading, Sanden, Bantul Regency, Special Region of Yogyakarta

Lighthouse at Pandansari Beach

أجمل الشواطئ في مدينة يوغياكارتا الأندونيسية
أجمل الشواطئ في مدينة يوغياكارتا الأندونيسية

4- شاطئ Cable Cart’ at Timang Beach:

يقع الشاطئ على بعد 35 كيلو متر إلى الجنوب من Wonosari, يمتلئ الشاطئ بالحجارة المرجانية الجميلة والمنحدرات يوجد على الشاطئ تلفريك قديم يربط الشاطئ بالصخور داخل البحر , يمكن ركوب العربة الخشبية حتى الوصول إلى Watu Panjang Island .. كانت تلك العربة وسيلة النقل الوحيدة بين الصيادين في السابق , ولكنها اليوم من الأدوات الترفيهية للسياح .

العنوان:Tepus, Gunung Kidul, Daerah Istimewa Yogyakarta 55881

Cable Cart’ at Timang Beach

أجمل الشواطئ في مدينة يوغياكارتا الأندونيسية
أجمل الشواطئ في مدينة يوغياكارتا الأندونيسية

 

5- شاطئ Jogan Beach:

من الشواطئ الخفية حيث يقع وراء سلسة جبال Sewu Mountain ويعتبر من الأماكن النادرة في اندونيسيا التي يوجد بها شلال على الشاطئ مباشرة , يقع الشاطئ في الساحل الجنوبي من بلدة Gunungkidul على المحيط الهندي,  يمكن الوصول إليه على بعد ساعتين بالسيارة من مدينة يوغياكارتا, ثم السير على الأقدام للوصول للشاطئ , هو من الأماكن الساحرة لمحبي وراغبي التصوير بخلفيات طبيعية مميزة, بسبب وجود الشلال المتدفق من البحر .

العنوان: Tepus, Gunungkidul, Yogyakarta, Indonesia

Jogan Beach

أجمل الشواطئ في مدينة يوغياكارتا الأندونيسية
أجمل الشواطئ في مدينة يوغياكارتا الأندونيسية

6- شاطئ Parangtritis Beach:

من الشواطئ الساحرة التي تتمتع فيها بمنظر غروب الشمس مع النسيم البارد المنعش, يقع الشاطئ بالقرب من ثلاث شواطئ شعبية أخرى هي Parangtritis, وParangndog وParalayang, يوجد على الشاطئ عدد من الألعاب المميزة كركوب المنطاد الهوائي والقفز بالمظلات وتجده ذو مياة صافية زرقاء تبهر الناظرين .

العنوان: Parangtritis, Kretek, Bantul Regency, Special Region of Yogyakarta

أجمل الشواطئ في مدينة يوغياكارتا الأندونيسية
أجمل الشواطئ في مدينة يوغياكارتا الأندونيسية

7- شاطئ Kukup Beach:

يتشكل الشاطئ من الصخور المرجانية العجيبة , التي تمتد على 100 متر داخل البحر لتهدئة الأمواج , يوجد على الشاطئ الكائنات البحرية الصغيرة مع الحجارة البنية والمياه الزرقاء  هو مميز لمحبي الألوان الطبيعية  بسبب التدرجات اللونية على الشاطئ ولراغبي اقتناء الصور الجميلة.

العنوان: Pantai Kukup, Desa Kemadang, Tanjungsari, Gunungkidul Regency, Yogyakarta

 

8- شاطئ Nglambor Beach:

من الشواطئ التي تتسم بالمرح والمتعة و مناسبة لمحبي الألعاب المائية والمغامرات المائية , يحيط بالشاطئ الصخور العملاقة من كل مكان مما يعطي مشهدا رائع .

العنوان: Desa Purwodadi, Tepus, Gunungkidul, Yogyakarta

 

9- شاطئ Watu Lawang, Gunungkidul:

من الشواطئ الجميلة الهادئة تستمع فيها بغروب الشمس خلف البحر يحيط بالشاطئ الغابات الاستوائية من كل مكان وهو رائع لمحبي فنون التصوير الفوتوغرافي خاصة التقاط الصور الطبيعية وتصوير الشمس عند الغروب والشروق والأستمتاع بالأجواء الجميلة .

وهذه الشواطئ هي من أجمل الشواطئ الموجودة في مدينة يوغياكارتا الساحرة وليست جميعها والتي تقع في المدن الاندونيسية التي تجد فيها المتعة والهدوء برفقة الأصحاب .

فضلا :أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي يحق للمهاجر في الأوروغواي او الحاصل علي إقامة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *