أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / آخر أخبار انتشار فيروس كورونا في العالم

آخر أخبار انتشار فيروس كورونا في العالم


آخر أخبار انتشار فيروس كورونا في العالم

تغطية لأهم الأخبار المتعلقة بعدوي فيروس كورونا في العالم

فيروس كورنا يواصل انتشاره بشكل سريع , مم يؤثر على كافة مجالات الحياة , وتتسابق الحكومات مع الزمن للحد والسيطرة من تفشي الفيروس ..

آخر أخبار انتشار فيروس كورونا في العالم
آخر أخبار انتشار فيروس كورونا في العالم

آخر أخبار وباء كورونا بالعالم ..

وفيات أعداد قياسية في كل من الولايات المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وإيطاليا ..

أخبار فيروس كورونا في اسبانيا :

تعتزم الحكومة في اسبانيا تمديد الإغلاق , حيث سجلت إسبانيا أعداد الوفيات لديها لأكثر من  838 وفاة بفيروس كورونا المستجد في الـ 24 ساعة , واضيفت هذه الأعداد الي حصيلة الأعداد السابقة .. ووفق الأرقام التي قامت بنشرها وزارة الصحة يوم أمس الأحد.. حيث قال مدير مركز الطوارئ الصحية في اسبانيا (فيرناندو سيمون)  : يبدو ان الفيروس في طور الأستقرار (تطور الوباء) , وربما في طور تراجع , ولكن المشكلةالرئيسية والتي يجب التركيز عليها الآن هي ضمان الإكتفاء الذاتي لإستيعاب وحدات العناية المركزة لأعداد المصابين وعدم استنفادها في الفترة القادمة .

حيث بلغت أعداد الإصابات المؤكدة حتي يوم الأحد حوالي 78798, هذا يعني ارتفاع  بـ 9,1  بالمائة  خلال يوم .. انما أرقام وزارة الصحة الأسبانية توضح أن العدد الجديد يعتبر أدنى مما تم تسجيله يوم الاربعاء بـ 20 بالمائة .. ويأمل مسؤولون وزارة الصحة في اسبانية بلوغ ذروة انتشار  العدوى في حال التباطؤ في ارتفاع الإصابات والوفيات , رغم ان أعداد الوفيات تزداد يوميا في إسبانيا.

أخبار فيروس كورونا في إيطاليا :

كما أعلنت السلطات في إيطاليا إنها ستمدد فترة الإغلاق للعمل على الحد من انتشار وباء كورونا المستجد,ومحاولة استئصاله بعدما بلغ تجاوزت أعداد الوفيات نحو 10 آلاف, والمصابين نحو 100 ألف.. وفي يوم الحد 29 مارس أحصت خدمة الحماية المدنية حوالي  756 حالة وفاة جديدة في هذا البلد والذي يعد من أكثر الدول تضررا في العالم بفيروس كورونا , إضافة إلى ان الحالات الأخيرة وعددها 5,216 إصابة تسببت في رفع إجمالي الأعداد إلى 97,688.

وسجلت انخفاض في نسبة الأرتفاع اليومي لعدد الإصابات إلى مايقرب من 5,6 بالمئة , ويعتبر هو أدنى معدل في ايطاليا بعدما بدأ المسؤولون في تتبع الحالات , وفي منطقة  ميلانو التي تعد مركز تفشي الوباء , ظل عدد الإيطاليين الذين يخضعون للعناية المركزة تقريبا بدون اي تغيير .

واستمرار هذا الوضع أدي الي حدوث حالة من الإحباط انتشرت بين الإيطالين والإسبانين في ظل غياب الدعم الأوروبي لمواجهة خطر تفشي وباء كورونا.

أخبار فيروس كورونا في بريطانيا :

بريطانيا تخشى انتشار وباء كورونا وعدم السيطرة عليه , حيث قام رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون البريطانيين بحث البريطانيين في رسالة على أهمية البقاء في المنزل, وأشار في رسالته ان بريطانيا تعتزم  اتخاذ إجراءات صارمة في الفترة المقبلة , اذ ماألتزم البريطانيون بقواعد الوقاية, حيث سجلت البلاد حوالي 210 حالة وفاة بفيروس كورونا.. وقالت وزارة الصحة والرعاية الإجتماعية البريطانية إن أحدث الأرقام التي تم تسجيلها هي 210 حالة وفاة إضافية , الأمر الذي يرفع العدد الإجمالي لأعداد الوفيات في انجلترا إلى حوالي 1228 حالة.

وسيتم نشر مسود الرسالة التي وجهها جونسون إلى 30 مليون أسرة بريطانية خلال هذا الأسبوع.. وأكد جونسون في رسالة لمقر رئاسة الوزراء وأصدرها (داونينغ ستريت) , أنه لابد ان يكون صريحا معهم , فالجميع يعلم أن الأمور ستزداد سوءا في الفترة المقبلة قبل أن تتحسن .. ثم قال نحن نقوم بالاستعدادات اللازمة الصحيحة , وعلينا جميعا اتباع قواعد التبادل الاجتماعي , للإقلال من الخسائر في الأرواح حتي تعود الحياة بشكل أسرع إلى طبيعتها , وخلال هذه الفترة عليكم البقاء في المنزل وفي حال مخالفة الناس بالقواعد فسيقع عليهم غرامات .. والجدير بالذكر هنا ان جونسون رئيس الوزراء البريطاني مصاب بالكورونا

وقالت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية البريطانية في الساعات الأخيرة السابقة , انه جاءت فحوصات ايجابية بفيروس كورونا لحوالي 19 ألفا و522 بريطانيا, بزيادة أكثر من 2400 حالة.

أخبار فيروس كورونا في فرنسا :

حالات الوفيات في فرنسا بفيروس كورونا التاجي بلغت 292 إضافية خلال 24 ساعة , ما يرفع الحصيلة الاجمالية لأعداد الوفيات في فرنسا إلى 2607 , وفق ما أعلنه مدير العام الصحة الفرنسية (جيروم سالومون) . و الحصيلة الجديدة تصل الي 19 الفا و355 مصابو موجودون في المستشفيات الفرنسية , بينهم عدد 4632 تم نقلهم في قسم العناية المركزة , وحوالي  سبعة آلاف و135 تمكنو من العودة الى منازلهم بعد شفاؤهم .

وللتخفيف عن حالة الضغط في المستشفيات داخل المناطق المتضررة من الوباء , أقامت فرنسا بنقل عدداً من المصابين إلى مناطق أخرى لتلقي العلاج بواسطة قطار او طائرة مجهزه .. وتم نقل عشرات من المرضى في الفترة الأخيرة عن طريق وسائل نقل عسكرية ومدنية , سواء بالبر او  الجو , إلى مستشفيات بألمانيا ولوكسمبورج و سويسرا .. كما أودى الوباء بوفات أول مسؤول سياسي محلي اسبق في فرنسا ( باتريك ديفيديان ) عن عمر 75 عاماً .

أخبار فيروس كورونا في روسيا :

روسيا تأخذ إجراءات بشأن الحد من انتشار الفيروس علي أراضيها , بعدما ظلت صامدة لفترة و لم تتخذ أي تدابير وإجراءات بخصوص الحجر المنزلي , أعلنت الحكومة الروسية عزمها علي  تقييد الحركة على الحدود لديها اعتبارا من 29 مارس و قبل وقف الأعمال لمدة أسبوع في البلاد.

كما شددت علي ضرورة بقاء سكان العاصمة الروسية موسكو في منازلهم اعتبارا من 30 مارس , إلا لأسباب قصوي محددة , وفقاً للإجراءات الجديدة التي تهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا بالمدينة.. وذكر عمدة مدينة موسكو (سيرجي سوبيانين) إن سكان مدينة موسكو لن يتمكنو من التنقل في المدينة بدون ادلاء اسباب قهرية , ولكن يسمح لهم التوجه فقط الذهاب للعمل والعودة , ومحال البقالة , و الصيدلية , وإلى صناديق القمامة المجاور لهم . ومحظور عليهم الانتقالات الأخرى ,  وكما ان الكلاب والحيوانات الأليفة لا يسمح لهم بالخروج لمسافات بعيدة , وعليهم التجول فقط حول المسكن.

وذكر ان العاصمة الروسية موسكو قد حظرت مواطنيها والمقيمين لديها والذين تتخطي أعمارهم سن الخامسة والستين من مغادرة منازلهم , والألتزام بالتباعد الاجتماعي , كما تم إغلاق جميع المحلات والمولات و المراكز التجارية والمطاعم والمقاهي والحانات ووالمتنزهات والحدائق الكبرى.. وهذه الإجراءات تهدف إلى الحد من تفشي الفيروس في العاصمة و التي يقيم فيها حوالي 5.12 مليون شخص.

أخبار فيروس كورونا في ألمانيا

الحال في ألمانيا كحال أشقائها من الدول الأوروبية , فقد عزمت الحكومة الألمانية عن غلق المحلات التجارية والمطاعم والمولات حرصا علي عدم تفشي الوباء لديها , كما قامت بغلق مبنى البرلمان الألماني أمام الزوار , والقبة والمصطبة السطحية لمبنى البرلمان الألماني (بوندستاغ) هما ايضا مغلقتان امام الجمهور منذ الثلاثاء 10 مارس إلى إشعار آخر للوقاية من انتشار فيروس كورونا المحتمل , وحسب احصاءات البرلمان الألماني , بأن أعداد اللذين يقومون بزيارة القبة والمصطبة , أكثر من مليوني شخص .. كما دعت الحكومة مواطنيها بالألتزام بقواعد التباعد الاجتماعي حرصا علي سلامتهم .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

جنسيات دول للبيع يتم منحها للأجانب مقابل الاستثمار

جنسيات دول للبيع يتم منحها للأجانب مقابل الاستثمار

جنسيات دول للبيع يتم منحها للأجانب مقابل الاستثمار جنسيات للبيع .. الدول التي تبيع جنسيتها …

2 تعليقان

  1. السلام عليكم الله يخليكم ساعدوني وضع ساعه بالتمريض المواقع عندنا بنت مريضه سعد مساعده كيان اخليكم الله يفرجها احسن شيء

    • وعليكم السلام , نأسف فنحن لسنا جهة تنفيذية , ولكن نقدم المعلومة فقط , ويمكنك التواصل مع احدي المستشفيات في بلدكم , والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *